Friday 18 May 2012

بالصور .. مسيرات ووقفات في الشوبك ومعان وذيبان احتجاجا على رفع الاسعار


بالصور .. مسيرات ووقفات في الشوبك ومعان وذيبان احتجاجا على رفع الاسعار 
18-05-2012 01:24 PM

طباعة


جراسا نيوز -
خاص – براء صلاح - نفذ حراك الشوبك عقب صلاة ظهر الجمعة وقفة احتجاجية ومهرجاناً خطابياً أمام مسجد التقوى في جمعة (وطن مباع) .

واشار المتحدثون خلال كلماتهم الى ان المتسببين في بيع الوطن سيقذفهم التاريخ الى مزبلته، وسيلعنهم اللاعنون من أبناء الوطن الاشراف, وان الظلام سينجلي قريباً وسنكتشف بأنه لا وطن بقي من الوطن .

وقد دعوة وجه المتحدثون خلال كلماتهم رسالة الى أبناء الوطن بأن يحرسوا الوطن من أعدائه الداخليين الذين نهبوا خيراته وباعوا مقدراته ، وان التاريخ سيحاسبهم على تقصيرهم

واشاروا في كلماتهم : نحن نرى الوطن يضيع ونخبئ رؤوسنا كالنعامة لا نحرك ساكناً، في اشارة الى تواطؤ مجلس النواب مع سماسرة الوطن ،وان نوابنا لا يكترثون بما يحدث في الشارع من حراك وإنهم أصبحوا ' وجه بلاستيك وعين قزاز' .

وقالوا ان الوطن وطننا شاء من شاء وأبى من أبى وسندافع عنه بأرواحنا ،وتحميه اهداب عيوننا،وإننا سنحاسبهم جميعاً على ما اقترفت أيديهم تجاه الوطن ومقدراته.

رفع المشاركون الشعارات التالية :
- 'جيوبنا ليست آبار نفط'
- ' الى مجلس التعاون الخليجي ... دعمكم للشعب أم للسماسرة ؟'
- 'مجلس النواب للعرّاب ... ثقة ثقة ثقة'
- 'مجلس النواب .. وجه بلاستيك وعين قزاز'
- ' الى واصف عازر ... ماذا تبقى للبيع'

كما انطلقت عقب صلاة ظهر الجمعة مسيرة ضمت العشرات من ابناء لواء ذيبان من أمام مسجد ذيبان الكبير باتجاه الدوار بالتوافق مع باقي الحراكات في المملكة , تحت شعار 'الوطن يباع'

وتخلل المسيرة القاءً عدة كلمات للمطالبة بالإصلاح ومحاسبة ومحاكمة جميع الفاسدين وممن تورطوا ببيع مقدرات الوطن دون وجه حق .

وهتف المشاركون بـ :

- 'لا لتكميم الافواه لا للقبضة الامنية'
- 'المحاكم العسكرية طعنة في صدر الحرية'
- 'علي صوت الحرية من ذيبان الابية'
- 'من ذيبان لمعان فزعة كرامة للاوطان'

كما نظم ائتلاف شباب الاصلاح والتغيير في معان وقفة احتجاجية امام مسجد معان الكبير عقب صلاة ظهر الجمعة تحت شعار ' الوطن يباع ' بمشاركة جميع الحراكات في المملكة.

ووجه المشاركون انتقادات لاذعة للحكومة ورئيسها الطراونة لنيتهم رفع الاسعار على المواطنين , واعتبروا ان الحكومة لا زالت تسعى الى افقار المواطن الاردني مما سيجعل لا يسعى لتأمين لقمة العيش .



وقال القيادي في حراك معان الدكتور يوسف ابو الزيت 'لقد ازداد عدد الساخطين على الوضع الاقتصاي في البلاد واستفحال الفساد وعدم المسائلة وتركز السلطة في ايدي قلة قليلة ليشمل طيفا واسعا من السكان'.

واكد 'ان كبريات مستشفياتنا الخاصة فيها من البلاوي ما لا نستطيع الحديث عنه و انها تدفع خاوات لبعض الصحف حتى لا تنشر فضائحها و ان المستشفيات الحكومية محميات طبيعية للصراصير' .
واستنكر المشاركون انتقام الحكومة من المواطنين بتجويعهم لأنهم طالبوا بأبسط حقوقهم .

واعتبروا الاصلاحات 'بالمشوهة' والبرلمان مزور يريد 'ان يحقق الاصلاح وبدون صحافة حرة' وان 'الحكومة تبيعنا لأي شريك عابر او عارض كما باعتنا في السابق لمجموعة من العصابات بينما نحن في الاردن لا نجد ما نأكله '.

وتحدث احد وجهاء معان وقال ' ان معان لم تكن يوما من الايام تدعو للانقلاب بل كانت البلد المنتمي حق الانتماء للاردن وكانت الحامي والمدافع عن الوطن ولن تكون مطية للفاسدين '
وهتف المشاركون بعدة هتافات , منها :

- 'ما في فقر في افقار'
- ' لا ولاء ولا انتماء الا لرب السماء'
- ' يا ابن عمي شو مستني سرقوا قوتك شو مستني '

ورفع المشاركون عدة شعارات منها :

- 'لا ولاء ولا انتماء الا لرب السماء'
- الاردن اولا: - رفع الاسعار - المحاكم الخاصة - الفساد - نهب المواطن - بيع الموارد الوطنية'
















No comments:

Post a Comment