Sunday 27 May 2012

بالصور.. ناشطون يرثون حال الوطن على صرح شهداء الجيش العربي


بالصور.. ناشطون يرثون حال الوطن على صرح شهداء الجيش العربي 26-05-2012 08:53 PM
طباعة


جراسا نيوز -
خاص - نفذ العشرات من الناشطين واعضاء في الحراك الشعبي والشبابي وقفة احترام لشهداء الجيش العربي امام صرح الشهيد في العاصمة عمان .
الوقفة تأتي بالتزامن مع احتفالات المملكة بالذكرى 66 لاستقلال المملكة ويوم الجيش.
ووضع المشاركون اكليلا من الزهور على السياج الحديدي لصرح الشهيد كتب عليها 'عهدا منا ان تبقى هذه القاع ما تنباع هذه الاردن فيها سباع'
وشارك في الوقفة عدد من الرموز الوطنية ومتقاعدون قدامى من الجيش العربي, كما شارك النائب حمد الحجايا .
وقال الحجايا لـ'جراسا نيوز' 'ان دماء شهدائنا هي التي صنعت السيادة للوطن ولن يتحقق استقلالنا الا عندما نعود لعهد ضباط الجيش العربي الذين رفضوا الامتثال لاوامر الضباط الانجليز وسطروا البطولات على ارض فلسطين'.

ووصف الشاعر ماجد المجالي في كلمة القاها استقلال الدول العربية بانه استقلال عن الامة لا عن المستعمر , مضيفا باننا هزمنا امام اسرائيل سياسيا لا عسكريا.

وحالت قوات الامن المتواجدة في مكان الوقفة دون قيام 'بلطجي' بالاعتداء على المعتصمين , حيث تم اقتياد 'الازعر' وابعاده عن مكان الاعتصام.

ورفع المشاركون يافطات كتب عليها 'الاستقلال الكامل باسقاط الفساد', 'دماؤكم تنير دربنا', الفساد طعنة في ظهر الشهيد', لم يستشهد الابطال لتوقعوا معاهدة الذل','استشهدتم لوطن لا يعرف فيه احد الجوع', 'نجلكم دون الحاجة لصور', لن تمر خيانة دماؤكم الا على اجسادنا,'استشهدتم من اجل الوطن ونحن نخرج في سبيله', بدأتم مسيرة الاستقلال وعدا سنكملها'.

كما رفع المشاركون يافطات حملت اسماء بعض شهداء الجيش العربي وهم : فراس العجلوني , محمد فلاح الطراونة,جريس هلسه.

وقال الحراك ,منظم الوقفة, في بيان له وزع على المشاركين ' اننا نقف اليوم اجلالا لشهداء الشعب والجيش العربي الذين ضحوا من اجل تراب الوطن'.
واضاف البيان ' اليوم سنكمل طريق اجدادنا من اجل اردن حر مستقل يعيش مواطنوه بعدالة وكرامة'.





No comments:

Post a Comment