Tuesday 15 May 2012

عبيدات : الاصلاح في الاردن مضيعة للوقت ..!



عبيدات : الاصلاح في الاردن مضيعة للوقت ..!



وطـــن نـــيـــوز



قال رئيس الجبهة الوطنية للاصلاح أحمد عبيدات في مجمع النقابات خلال ترؤسه لنشاط للجبهة أن الأردن شهد مراحل كثيرة كان لها تاثيرات سلبية على المواطنين من ابرزها تزوير الانتخابات وارتكاب مخالفات ونهب الثروات الوطنية تحت عناوين الخصخصة .

وبيّن أن العالم شهد بعد اندلاع الثورة في تونس تحولات كبيرة في العالم العربية إلا أن النظام لم يعتبر ، معتقداً عبيدات أن كافة الإصلاحات في الأردن هدر للوقت.

وانتقد تغييب الحياة النيابية الصحيحة ، مشيراً إلى سلبية انعدام وغياب المساءلة وتغليب الطابع الامني على الدولة واستشراء الفساد المالي والسيادي واستهتار الحكم في الحريات التي كفلها الدستور .


كما هاجم السياسة التعليمية متحدثاً عن انهيار التعليم بجميع المراحل وتراجع منظومة الوطنية على حساب الوطن ، وعلق عبيدات على السلطة القضائية بالقول أن هنالك تسييساً للقضاء.

وتابع عبيدات ومع اندلاع ثورات الربيع العربي ونتيجة سلسلة من الحوارات الوطنية بين مكونات المجتمع الاردني واطيافه السيسية ولدت الجبهة الوطنية للاصلاح وتك اشهارها في التاسع عشر من شهر ايار عام 2011.

حيث اعلنت برنامجا توافقا للاصلاح الديموقراطي الشامل بخطوطه العريضة وفق اولويات اقتضتها طبيعة المرحلة, وكان على رأسها اصلاح الدستور وتصويب السياسات المالية والاقتصادية ونظام الضرائب ومحاربة الفساد وملاحقة الفاسدين، نظرا لما لهذه القضايا من اهمية في احداث اصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية ذات اثر مباشر في ارساء دعائم حكم القانون وتوفير الضمانات لحماية الحقوق والحريات وتعزيز النهج الديموقراطي القائم على التعددية وتداول السلطة بطريقة سلمية والالتزام بمبدأ تلازم السلطة والمسؤولية.

والعمل على استعادة التوازن والاستقرار الاجتماعي والسياسي, ومعالجة الاوضاع الاقتصادية والمعيشية المتردية, ووضع حد للسياسات التي بددت ثروات الوطن وأفقرت المواطنين وراكمت المديونية العامة للدولة.

وأضاف من هنا جاء مفهوم التوافق بين مختلف مكونات الجبهة الذي عمل على تشكيل لجنة تنفيذية مركزية, كما شكلت لجان تنفيذية فرعية في محافظات الكرك واربد ومعان والزرقاء ولواء الكورة,"ونحن هنا اليوم بهدف مأسسة عمل الجبهة في عمان.
واكد عبيدات على ان الاجتماع محطة هامة على طريق استكمال بناء الجبهة الوطنية للاصلاح وتشكيل لجنة تنفيذية لمحافظة العاصمة عمّان عن طريق الانتخاب او التوافق, تتولى مهمة تفعيل وتطوير العمل داعيا الشباب ذكورا واناثا تحمل هذه المسؤولية, مع التأكيد والحرص على ضرورة التواصل مع اصحاب الخبرة والتجربة من كوادر الجبهة بمختلف مكوناتها.

No comments:

Post a Comment