Sunday 27 May 2012

الحراك الشعبي في الكرك يكشف اكبر فضيحة بمجمع الاسمدة في العقبة


الحراك الشعبي في الكرك يكشف اكبر فضيحة بمجمع الاسمدة في العقبة
27-05-2012 12:03 AM
طباعة
جراسا نيوز -
فجر حراك الشعبي في الكرك فضيحة من العيار الثقيل حينما كشف عن ملف تجاوزات كبير يحدث في المجمع الصناعي ' مجمع الاسمدة ' في مدينة العقبة.

وقال احد الرموز في الحراك وهو النائب السابق علي الضلاعيين انهم شكلوا لجنة للتحري والتحقق من بعض المعلومات التي وصلتهم حول المجمع حيث تم اكتشاف قصة فساد بطلها احد الاشخاص وبتواطئ من احد المدراء الاداريين السابقين في المجمع وكانت تكلفة القصة على خزينة الدولة تتجاوز ال67 مليون ديناراردني .

الحراك قال ان من الامثلة المضروبة على الفساد في هذا المجمع اقامة جدار بقيمة 10 مليون دينار رغم ان طول الجدار من الجهة الامامية لايتجاوز 782 متر وان البوابة كانت قيمتها 4 مليون دينار الا انه وحسب الضلاعيين لايوجد بوابة اضافة لقيام المجمع لجر مياه البحر بتكلفة تصل الى مئات الالاف مع العلم ان مياه البحر تنساب بشكل تلقائي اي بدون ثمن , اضافة لصيانة عيادة للمجمع وهي عبار عن مبنى قديم بقيمة 983 الف دينار ؟ .

وقال الضلاعيين انهم بصدد اعداد تقرير مفصل سيتم طرحه امام الراي العام والقضاء بشكل مفصل وموثق عند استكمال عملية التحري .

مؤكدا ان عملية من الارباك سادت اثناء وجود اللجنة في المجمع نظرا لكبر حجم الفساد الموجود وعمليات السرقة للمال العام في وضح النهار التي تجاوزات عشرات الملايين من الدنانير مع العلم ان الشخص المتورط بالقضية مقاول من الدرجة السادسة ولايجوز له الدخول في عطاءات بهذا الحجم اضف الى ذلك التفافذلك الشخص على القانون وعدم دفعه الضرائب من خلال عدة شركات وهمية وهذه اللعبة مارسها في العطاءات حيث كان استدراج العروض يتم من خلال الشركات الوهمية التي تعود له ثم يتم احالة العطاء على شركة خاصة به .
القصة وحسب علي الضلاعيين هي الحلقة الاولى عن الفساد في المجمع الصناعي ..

No comments:

Post a Comment