Monday 28 May 2012

اشهار تنسيقية موحدة لكافة الحراكات الشعبية والشبابية في الاردن


اشهار تنسيقية موحدة لكافة الحراكات الشعبية والشبابية في الاردن 
28-05-2012 03:57 PM
طباعة


جراسا نيوز -
خاص وحصري - اسلام صوالحة - كشف مصدر مطلع لـ'جراسا نيوز' ان الحراكات الشعبية والشبابية في الاردن تستعد لوضع اللمسات الاخيرة لاشهار تنسيقية الحراكات الشعبية الموحدة خلال مؤتمر صحفي يعقد عند السادسة من مساء الاربعاء في مجمع النقابات المهنية في عمان .
وكانت 'جراسا نيوز' قد انفردت في تقرير سابق ان الحراكات تعمل على قدم وساق للخروج بتنسيقية موحدة تضم كافة الحراكات الاصلاحية تحت مظلة موحدة .
وذكر المصدر ان تنسيقية 'الحراك الاردني' ستضم 'حراك الطفيلة, حراك حي الطفايلة , حراك السلط, حراك الكرك, حراك جرش وعجلون, حراك ذيبان', لافتا الى ان التنسيقية ستنفتح على كافة القوى الوطنية السياسية و الشعبية والحزبية و النقابية ولن تنفرد في الشارع .
وعن اهداف التنسيقية قال المصدر ان الحراكات استشعرت الخطر الذي يلف الاصلاح بعد تكليف شخصية محافظة كفايز الطراونة لرئاسة الحكومة,والتي جاءت لتنفيذ خطة لاحتواء الحراك واحباط آمله في اردن خال من الفساد وفي اقامة دولة مدنية يكون الشعب فيها مصدرا للسلطات .
وتوقع المصدر ان تفصح اللجنة التنسيقية التي تضم 8 اعضاء عرف منهم ' سائد العوران (الطفيلة) , باسل بشابشة (الكرك) , منذر الحراسيس (حي الطفايلة) , عماد عياصرة (جرش) , محمد الدباس (السلط)' عن الخطوط العريضة لبرنامج الحراك القادم, ومطالبه الملحة و التي سترتكز على الاصلاح السياسي ومحاربة الفساد وتعديلات دستورية حقيقية , فيما ستترك التفصيلات للجان تابعة للتنسيقية تضمن نخبة من المختصين كل في مجاله القانوني و الاقتصاجي و السياسي , مع فتح المجال للاستفادة من الخبرات الوطنية من خارج الحراك .
واوضح ان التنسيقية ستعرض المشاكل التي تواجه الوطن مرفقة بحلول واقعية مقترحة من الخبراء والية تنفيذ تلك الحلول .
واضاف المصدر ان آلية عمل التنسيقية ستكون ضمن نطاق عام جامع للحراكات, مع احتفاظ كل حراك على استقلاليته وخصوصيته ضمن منطقته ومحافظته, وستعتمد التنسيقية الموحدة على خطة فاعلة وممنهجة ضمن برنامج عمل سياسي شعبي يكون الشارع مسرحه الرئيسي.
وفي سياق متصل, توقع مراقبون ان تسهم تنسيقية الحراكات الشعبية في زيادة الضغط نحو تنفيذ مزيد من الخطوات الاصلاحية الحقيقية, حيث ستشكل قوة ضاغطة لن يكن بمقدور الحكومة تجاهلها او الاستهانة بها .

No comments:

Post a Comment