Wednesday 23 May 2012

بالصور .. معانيون : "رفع الاسعار سيقودنا الى احداث 1989"


بالصور .. معانيون : "رفع الاسعار سيقودنا الى احداث 1989"
23-05-2012 10:25 PM
طباعة




جراسا نيوز -
خاص - براء صلاح – انطلقت عقب صلاة المغرب 'مسيرة ليلية' من أمام مسجد معان الكبير تحت شعار 'جيب المواطن ليس بترول الحكومة' شارك فيها المئات من أهالي معان, واستنكر المشاركون عزم حكومة الطراونة رفع الأسعار ومطالبين بذات الوقت من تحقيق إصلاحات حقيقية.

وجاءت هذه المسيرة بدعوة من ائتلاف شباب الإصلاح والتغيير والفعاليات الشعبية والحزبية في المحافظة على اثر ' تهديدات الحكومة برفع الأسعار التي ستمس جيوب المواطنين والطبقة الفقيرة خاصة ما يؤدي الى تأزم وتفاقم للأوضاع على الساحة الأردنية '.

والقى الناشط محمد البزايعة كلمة عن ائتلاف الاصلاح والتغيير اشاد خلالها بمواقف مدينة معان وقال ' ومعان التي تقف في وجه الظلم والقهر والاستبداد السياسي والاقتصادي وتسعى دوما الى محاربة كافة اشكال الفساد '.
واضاف ' فأهل معان لم يتأخروا يوما عن نصرة مظلوم او الدفاع عن حق مسلوب ويساندون اهل الحق الداعين الى الحرية والكرامة الامرين بالمعروف والناهين عن المنكر '.

واستنكر البزايعة قرارات حكومة الطراونة 'ومن جديد تخرج علينا حكومة فايز الطراونة بحزمة من القرارات الظالمة المجحفة بحق المواطن الاردني من اهمها قرار رفع اسعار السلع ورفع تعرفة الكهرباء مما يؤدي الى اثقال كهل المواطن '.

وقال المشاركون ان جيب المواطن اصبح بنك للتمويل لحساب الحكومة لكي تمول مشاريعها الفاشلة وتسد من خلاله نزيف المال العام المهدور.

واشار ناشطون الى تداعيات رفع الاسعار قائلين : 'ان العناد الحكومي بالمضي قدما برفع الاسعار بظل البطالة والدخل المحدود لشريحة كبيرة من ابناء الوطن سيشكل حالة من الغليان الشعبي الذي من الممكن ان ينفجر في لحظة لا قدر الله كما حصل في عام 89 والتي تعرف بأحداث هبة نيسان المجيدة '.

وتساءلوا ' اليس من حقنا ان نختار من يمثلنا سواء بالمجالس النيابية وفق قانون انتخاب وطني توافقي وانتخابات حرة نزيهة وكذلك انتخاب رئيس الحكومة بالاغلبية البرلمانية '.

وفي نهاية المسيرة حذر الحراك الحكومة من غضب الشعب قائلين ' كفى ظلما للشعب واستخفاف به، لم يعد الشعب يصدق بعد اليوم تصريحاتكم لذلك أما أتوافقوا على مطالبه المشروعة وتكونوا مع نبض الشارع الأردني ا وان يبقى الحراك الشعبي مستمرا بإذن الله تعالى إلى ان تتحقق أهدافه النبيلة ولكن احذروا غضبة الشعب '.

ورفع المشاركون عدة شعارات , منها :

- 'ارفض رفع الاسعار'
- 'بالروح بالدم نفديك يا اردن'
- 'كرامة المواطن خط احمر'

وهتف المشاركون بعدة هتافات منها :

- 'طاق طاق طاقية .. سرقونا الحرامية'
- 'الشعب يريد اسقاط الفساد'
- 'شعب الاردن ولع نار .. ما بدوا رفعة اسعار'
- 'مافي فقر في افقار ..'
- 'يا حرية هلي هلي .. خلي عدو الشعب يولي'
- 'القصة هي هي هيكلية شكلية'
- 'من حوران للجفر .. كلنا ضد الفقر'
- 'سجل عندك هالبيان صادر عن احرار معان'
- :بدنا نحاسب كل خوان والفاسد مالو مكان'











































No comments:

Post a Comment