Friday 23 November 2012

من اضاع وباع ويدمرالبلد ؟! + العصمص + اين النظام واين راسه؟

من اضاع وباع ويدمرالبلد ؟!
 وهل الولد ...اضاع البلد؟؟؟!!!
08‏/09‏/2012

عبدالله الهريشات



اكاد اجزم ان من قال ان الملك عبدالله الثاني هو اخر ملوك الهاشميين في الاردن قد قال صحيحا وعلى الهاشميين ان يتداركوا انفسهم قبل فوات الاوان ، وهذه مقولة لا يريدها الاردنيون ، فالاردنيون يريدون الهاشميين من احفاد المصطفى صلى الله عليه وسلم واتباعه ، فهم يريدون من الهاشميين ان يلملموا شملهم ويجمعوا امرهم على رجل حكيم صالح مصلح قوي امين يحفظ الوطن ويحمي الامة من الفتنة ويوحدها ويقودها نحو مستقبل زاهر ونهضة صاعدة وحضارة تعمر الكون والحياة وان يبعدوا الفاسدين منهم ويطهروهم كما اراد الله تعالى (انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا)، فان كنتم حقا من اهل البيت وعترة المصطفى فاتبعوه يحببكم الله ويفرج كرب البلاد والعباد بكم .

ان النظام فقد الحكمة ان كان لديه حكمة لانه يتبع سياسة الحلول الامنية التي اسقطت الانظمة التعسفية والديكتاتورية من قبل ، وهو ان استمر على هذا النهج فابشر ايها النظام بالسقوط ، ولو كان لدى النظام حكمة لأصلح نفسه وحاسب من أفسد وهو يفوت فرص الاصلاح منذ اكثر من سنة وما رأينا الا السنين وتكريس الفساد واعوانه ، ولقد قال راس النظام لو كنت مكان الاسد لتنحيت وها انتم مكانه فلم تصلحوا ولم تحاكموا فاسدا لان الفاسدين ياتمرون بامرتكم ويختبؤن تحت عباءتكم بل انتم من تجلبون الفاسدين عينهم عينهم هم وابناءهم واحفادهم وزطيهم ونوريهم ولم يبق لاهل الدار الاحرار الا الرحيل في ارض الله الواسعة الديار فمنذ اكثر من عقد والنظام من سيء الى اسوأ لا يتغير ولا يصلح ويغير فقط الرسوم والاشكال ويبطئ في اصلاح المضمون والجوهر فمن فايز الطراونة ومرورا باخرين امثالهم الى فايز الطراونة وبدءهم كختامهم الزفت والحنظل فهل حقا تريدون الاصلاح ومحاسبة الفاسدين ام تريدون السقوط والفتنة في اسفل سافلين فانتم من تحكمون على انفسكم ودنو اجلكم او بقاءكم ووجودكم فانظروا كيف تحكمون.


الاردنيون يريدون ان يعرفوا من كل الذين تولوا مناصب عامة واثروا ثراء فاحشا ان يصرحوا من اين اكتسبوها ، واذا كان النظام عاجزا عن اصلاح نفسه وعن محاسبة الفاسدين فان الشعب واحرار الاردن قادرون على اصلاحهم وتغييرهم ومحاسبتهم جميعا من راسهم الى عبيدهم وجواريهم وساسهم وقادرون على استرداد اموال الخزينة المنهوبة ولن يسمح للبلد ان تضيع وتباع وتدمر ومن يبغي ذلك فالاردنيون له بالمرصاد وسيوردونه جهنم وبئس المصير.
رحم الله المتنبي الذي قال -وقد كان قوله هذا شعارا للنظام في بداية عهده بالامس- :


على قدر اهل العزم تاتي العزائم ... وتاتي على قدر الكرام المكارم

وهذا الشعار سيبقى قولا وفعلا للشعب ولاحرار الاردن ومصلحيه لينقذوه ويعلو من شانه وليحاسبوا من افسد فيه وخانه ومن باعه وأضاعه.

ولو كان بيننا المتنبي وفي اردننا المنكوب اليوم لقال :

على قدر اهل النصب تاتي المناصب...وتاتي على قدر اللصوص المكاسب


ليكون هذا هو الشعار الفعلي والعملي والحقيقي للنظام منذ اكثر من عقد مضى ولا زال .

http://www.albosala.com/Portals/Content/?Name=من باع ويدمرالبلد ؟! .. عبد الله

هريشات&info=YVdROU5qVXdNalFtYzI5MWNtTmxQVk4xWWxCaFoyVW1kSGx3WlQweEpuaHRiR2xrUFNZPSt1.plx


http://ahraraltafilah.blogspot.com
http://www.albosala.com/Portals/Content/?Name=من باع ويدمرالبلد ؟! .. عبد الله هريشات&info=YVdROU5qVXdNalFtYzI5MWNtTmxQVk4xWWxCaFoyVW1kSGx3WlQweEpuaHRiR2xrUFNZPSt1.plx
javascript:BitUrl('http://b-a.me/?TmpVd01qUT0rdQ==')
التعليقات المنشورة
10 د.ابو عمر-السعودية 2012/9/12
اشكرك استاذ عبدالله على هذا التوصيف الجريءفلا بد من قول الحقيقة ولو كانت مرة فتعتبر نصيحة صادقة قواك المولى واعانك
9 شوقي الأسطل 2012/9/11
كل الإجلال للذين يبلغون رسالات الله ويخشونه , ولا يخشون أحدا إلا الله ، فهم منارات الهدى ومصابيح الدجى ،وأنوار الحق التي ستبدد ليل الظلم ،وتعلي رايات الحق ،وتمكن لأهله في الأرض.
8 طفيلي مغترب / 2012/9/11
تحياتي يا هريشات
7 ابن البلد 2012/9/10
الله يرحمنا برحمته ويحمي البلد من الفتن
6 طفيلي 2012/9/10
حرية حرية.. غصب عن ال؟؟؟؟؟ة
5 زكريا 2012/9/10
صح لسانك
4 امجد داود 2012/9/9
لا خير فينا إن لم نقلها ولا خير فيهم إن لم يسمعوها
3 محمد السعود 2012/9/9
حكم ال.... يضيع البلد ويدمر البلد
2 ابن الاردن 2012/9/9
تحية لابن الطفيلة والاردن البار الاستاذ عبدالله هريشات, المصيبة كان العرب يعتقدوا بأن براءة اختراع الهلوسة ومن أنتم وزنقة زنقة دار دار انتهت بعد القذافي, لكن نكتشف هناك وكلاء كثير في بلاد العرب حصلواعلى اختراعات القذافي. والغريب لا يريدوا أن يقتنعوا بعدمية هذه الاساليب مع الشعوب وكل واحد يعتقد بأنه يستطيع الضحك على الشعوب واخضاعهم مرة أخرى. لكن الناس دخلت طريق أخذ حريتها وحقوقها ولن ترجع الى الخلف. وبالضفة يحاول عباس وحاشيته تلبيس الاوضاع لفياض وزلمه ولكن الناس كاشفين سبب الخراب ومكان السوس.
1- JOrdan 2012/9/9
قويه السؤال القوي متى رح يحبسوك؟؟؟؟؟؟
----------------------------------------------------


العصمص
عبدالله الهريشات
 
       العصمص وما ادراك مالعصمص هو مقطعان في مقطع واحد سمعته اول مرة من صبي في احدى البقالات فالتفت اليه لاعرف ما يقول الصبي وقد ظننت ان به لوثة او انه لا يجيد النطق بالعربية اوانني اخطأت في السمع له واذ بالبقال يناوله شيئا ما فقلت للبقال ما سالك هذا الصبي ؟ فقال لي يا هذا انه يسال عن العصمص ، فقلت وما العصمص ؟! فقال لي ساخرا وهو يشير بيده هكذا (عص) وقد شدَّ على اصابعه في داخل قبضته وترك إبهامه حرا طليقا ممدودا ، ثم اردف فقال وهكذا (مص) واشار بابهامه الممدود وهو يضعه بين شفتيه وقد ضمَّهُما ومطِّهُما على إبهامه ثم رشف الهواء بهما ومطق لي بشدقيه المقعرتين مطقا دوى صداه المكان وهو يقول مقطعا الكلمة الى كلمتين وهكذا هو (العص...مص) ،  وعندها انفجرت مقهقها ضاحكا على بطء فهمي عن فك سر المقطع الى مقطعين وعلى جهلي بالعصمص ، حيث لم اسمع به من قبل ولم اعصمص به لا عصا ولا مصا فكيف بهما معا . 
     وتبين لي بعد بحث ان هذا العصمص ما هو الا بوزا واسكيمو الاطفال الفقراء وهو عبارة عن ماء ملون وسكر يعمل كعصير مفرز في انبوبة بلاستيكيه يقضم راسها الطفل باسنانه لفتحها ثم يعصها بيده وهي في فمه ليمصها فتكون له مثل بوزا او اسكيمو او ايس كريم اولاد الذوات فسميت بذلك عصمصا ، وفي الولايات المتحدة الامريكية يدعونه الاطفال ببسيكو او ببسيكول ( Popsico او Popsicle ) .
     والعص في اللغة (أساس البلاغة) ذكره ابن الطثرية فقال في معنى العص وكانه يعيش في زماننا عصر الفيزون وما ادراك مالفيزون فهو يعص ويرص كفل وجسد المرأة بالمنون ، ويشبعهما عصا ورصا وفنون ، فيثير الشهوة والجنون لكل ذي لب وعيون- و هذا يحتاج لمقال آخر-:
عقيلية أما ملاث إزارها**** قد عص وأما خصرها فبتيل
وفي رواية  فَدِعْص وليس( قد عص) والدِّعْص هو كثيب الرمل الصغيرالمكورالمستديرالمرصوص تشبيها للكفل والارداف وفي ذلك قول المتنبي :
أذا الغُصْنُ أم ذا الدِّعصُ أم أنتِ فتنةٌ.... وذَيّا الذي قَبّلتُهُ البَرْقُ أمْ ثَغرُ؟
فيصف حبيبته بالفتنة فذا قدها يتمايل كالغصن وهذا كفلها يترجرج مثل كرة الرمل وذاك ثغرها عند تقبيله يلمع كالبرق من شدة نصاعة بياض اسنانها .
 
وفي المحكم والمحيط الأعظم - عَصّ يَعَصُّ عَصاًّ: صلب واشتد. والعُصعُصُ والعُصعُوص: اصل الذنب، أنشد ثعلب في صفة بقر أو آتن:
يَلْمَعْنَ إذْ وَلَّيْنَ بالعَصَاعِص ***لَمْعَ البُرُوقِ في ذُرَا النَّشائِصِ
والنشائص هي السحاب المرتفع وفي هذا تشبيه بليغ لعصاعص الضباء تلمع في الشمس كلمع البرق في السحاب المرتفع وهي تولي الادبار عند الفرار من صياديها.
وعلى هذا اشتق من العص العصعص او العصعوص وجمعه العصائص والعصاعص وعندنا في لغة اهل الطفيلة مفرده العصعوص وجمعه العصاعيص، وفي المحيط في اللغة : رجلٌ عصْعُص : قليل الخير.
 
       واما المص في اللغة ففي ( أساس البلاغة) قال العجاج :
وصرت عبداً للبعوض أخضعا**** يمصني مص الصبيّ المرضعا
ومصّ الماء وغيره وامتصّه وتمصّصه وأمصصته إيّاه .وطابت مصاصته في فمي وهي ما امتصصت منه .
وفي( أنيس الفقهاء) الرضاع في اللغة مص الثدي من ادمية ، وفي الواقع ان المولود يولد حين يولد لا حول له ولا قوة الا المص  فالمص هو فعله الواجب وهو في هذا ماهر حاذق ثاقب أمهر من الرجال ذوي اللحى والشوارب فهو يلقم الثدي ويمص الحلمة بالفطرة من غير خبرة وتجارب.
وفي (التوقيف على مهمات التعاريف) العب وهو شرب الماء بغير مص ومنه حديث الكباد من العب . وقال الفَرِيرِيُّ: مُصْ فَاكَ: مضْمِضْه.
وفي(الصحاح) للجوهري- العب: شرب الماء من غير مص . ويتبين ان العب غير المص وهو شرب الماء كالهيم كما ذكر في القران {فَشَارِبُونَ شُرْبَ الْهِيمِ} [الواقعة: 55].
وفي ( المعجم الوسيط ) ـ يقال مص من الدنيا نال القليل منها. ومن هنا فالمُصَاصَة هي بقية الشيء واخره وبقايا بقاياه ، وسميت حلوى الاطفال بالمَصَّاصّة لانهم يمصونها مصا ويبالغون في مصها ، ويسميها اطفال الغرب باللالي بوب وقد يمصها الكبار احيانا رجالا ونساء وليس فقط الاطافيل بل النساء والرجاجيل لتردعهم عن تدخين السجائر والاراجيل ولتكون عنها البديل وليشعروا بالطفولة من جديد وبالقبول وبالدلع والتدليل على راي معظم الاقاويل .
 
    ومن هذا يتبين ان العص والمص يكون للشيء الذي لا خير باق فيه.
     ومن مظاهرالعص ما قاله ابن الرومي عن صاحبه عيسى يهجوه لبخله لانه يحاول العص على احدى منخريه ليتنفس ويمص الهواء فقط من منخره الاخر ففي التذكرة الحمدونية –
يقتر عيسى على نفسه ... وليس بباق ولا خالد
فلو يستطيع لتقتيره ... تنفس من منخر واحد
ومن مرادفات ومعاني العص والمص معنى العصر والمصر ففي (اساس البلاغة) تقول: فلان لا يمتاح نداه إلاّ عصراً ولا تحلب يداه إلا مصراً. وفي هذا المعنى حدثني ابو مصعب المحارمة قدس الله سره عن احدهم يتحدث عن خالته فقال لم ار ابخل من خالتي وحدث ان فأرا نط فوقع في وعاء سمن لها فاخرجت الفار من وعاء السمن فنفضته وعصته وعصرته ثم مصرته ومصمصته حتى لم تبق على وبره وجلده سمن ولا عسل .
 
      وهكذا عملت حكوماتنا ومخابراتنا وديواننا ونوابنا واعياننا ومؤسساتنا والفاسدون منا ومنهم في البلاد والعباد ، هدانا الله واياهم  للصلاح والرشاد وابعد عنا وعنهم الفاسدين والفساد .
         ان فساد حكوماتنا المتعاقبات من سابقات ولاحقات قد خصخصتنا وخضخضتنا وفصفصتنا وعصعصتنا وعصرتنا ومصرتنا ثم مصمصتنا مثلما فعل ذاك الصبي في عصمصه و مثل ما فعلت بعوضة العجاج فيه ومثل ما فعل عيسى بمنخره و كما فعلت خالة احدهم بذاك الفار ، فالحكومات لم تبق فينا ولم تذر لا شحم ولا لحم ولا وبر، و حتى العظم منا دقته وسحقته وسحنته وعملت فينا شوربة ، فها قد امسى الاردن وشعبه عصمصا او فليسمه احدكم اسما جديدا مما يفتح الله عليه فتوح العارفين الضالعين في لغة الضاد وفي تراث الاجداد ، ولقد امست سياسات حكوماتنا سياسة عصمصية بامتياز فمن عصمصة الماء والكهرباء والبنزين والقوانين الى عصمصة الارض والانسان والنبات والحيوان ، ولو استطاعوا ان يرتقوا الى السماء فيعصمصوها لعصمصوها ، عصمصهم الله دنيا وآخرة ، ولو علمت بهم مراكز الجودة العالمية لاعطوهم نيشان الجودة في العصمصة ولوضعهم غينس في موسوعته العالمية لتحطيمهم الرقم القياسي في العصمصة والتي لن يصل اليه سواهم  فيها ، فهل ابقوا لنا من الخير شيئا او عصمصا؟!.
    وكل عصمص والشعب الاردني والشعوب العربية بالف خير ، هذا ان ابقوا له خيرا.
http://ahraraltafilah.blogspot.com


 
------===================================----------

اين النظام واين راسه؟


16/11‏/2012

عبدالله الهريشات


الملك يستعين اما بشياطين وفاسدين وسفلة واما باغبياء ومجانين وغفلة ، وهل انتهى دور الثعابين والعقارب والنسوان والحيتان وجاء دور الثعالب والطحالب والغربان ؟


فرئيس الوزراء يطلع علينا في الجزيرة مهددا الاردنيين : (شعارات لو قيلت في مكان آخر لكانت آخر لحظة في حياتهم ) ومدير الامن العام يخرج علينا بحلوله الامنية وتهديداته للاردنيين ويضرب امثالا بالزعتري وهو يضحك ويقول في ظل هذه الظروف العصيبة (روحوا للزعتري) وغيرهم كثيرون من النظام من يقول بقولهم واخذوا يكيلون الاتهامات لاحرار الاردن مثلهم مثل الانظمة الساقطة ،فمن سيوصلنا للزعتري وامثاله غيركم وغير الفاسدين الذين تحمون ولا تحاكمون وتحاسبون. لا ادري مجنون يحكي وعاقل يسمع انتم ايها النظام الاغبياء انتم من عليكم ان تعتبروا بالذي يحدث حولكم فما تهددون به وتريدون فعله اسقط 4 انظمة حكم عربية والحبل على الجرار فهل ستفعلون فعلهم والله ان الحمار يتعلم من التكرار فهل عندنا في الاردن وفي نظامه حمير بل اضل سبيلا ام بشر يفهمون القدر وسنن الله في الكون والبشر.


ان هناك حلولا سياسية واقتصادية ودستورية وقانونية كثيرة للخروج من هذه الفترة العصيبة فاستعينوا بالخبراء المخلصين الامناء الذين يحبون الوطن وليس لهم منافع او مكاسب او مناصب لا تستعينوا بالفاسدين واعوانهم ممن جاء بهم ومن سكت عنهم ونافق لهم واكل منهم السحت فالشعب ما عاد يتحمل استفزازا اكثر فلقد طفح الكيل وبلغ السيل الزبى ودعوكم من الحلول الصبيانية والغبية والغوغائية والاستفزازية فهي التي ستدمركم وتدمر البلاد .


لا نريد ان تعطوا الشعب الاردني دروسا في الوطنية فهم احرص الشعوب على امنه وامانه ، احرار الاردن لن يدمروا البلد هم من يحمون البلد و هم من يحمون كراسيكم وعروشكم والفاسدون الذين اتيتم بهم وتطبطبون عليهم وتجلبونهم ليعطونا دروسا في الوطنية هم من اكل ونهب وسرق البلد وهم من يدمرها ففسادهم وافسادهم هو من يدمرها فضعوا يدكم على العفن وعلى الجرب وعلى الاغصان المعطوبة المصابة فاقطعوها لان الفساد ومن اتى به هو الذي سيدمر البلد ولكم قول الله تعالى فهو اصدق قولا ومن اصدق من الله قيلا:


{وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا} [الإسراء: 16] فمن الذي سيدمر البلد المترفون الفاسدون الذين يسرحون بين عمان ولندن وباريس وواشنطون ام المتعبون الكادحون الحارثون الزارعون لارضهم المحبون لاوطانهم فكيف تحكمون؟.


واقول للنظام هل سيقودنا النظام في الاردن الى ما قاد النظام السوري شعبه اليه هل سيدمر البلد ويقتل الولد لاننا لن نهرب ولن نتشرد ولن نجد من اليه نتشرد فالعدو امامنا وحكام النفط الجشعين خلفنا وليس لنا الا الله وحده فلا كاشف لها الا هو ولا نستعين الا به فهل من هاشمي قائد رائد حكيم صالح مصلح قوي امين حفيظ يحفظ الامة وينقذها من الفتن والفساد ويقودها الى الرشد والسداد.


اين النظام واين راسه في الاردن ففي مثل هذه الظروف العصيبة التي يمر بها وطننا يحق لنا ان نتساءل اين النظام وهل هو حي ام نائم ام ميت ام غائب غيبة صغرى وهل هو مخدر ام ان هناك من يؤثر على ارادته وعلى قراراته وهل هو في كامل قواه العقلية وهل هو متمتع بالاهلية التامة الكاملة لادارة شؤون البلاد والعباد فلم لا يخرج على شعبه لينهي الفتنة ويرفع الظلم ويحاسب الفاسدين ويعتذر للشعب الذي احبه قبل ان يطير حبه من قلوبهم وقبل ان تطير عقولهم من الذي يجري فكفى استخفافا بهذا الشعب وكفى تهديدا وكفى تحريضا وكفى استفزازا فان احتملت سوريا الجارة سنتين فان الاردن لا يحتمل شهرين فاتقوا الله في البلاد والعباد .


ahraraltafilah.blogspot.com
التعليقات المنشورة
3. معجب بعبدالله 2012/11/21
بالنسبة للآية الكريمة هناك قرأة ( أمَّرنا)بالتشديد ففي كتاب معاني القرآن
للفراء:وقرأ أَبُو العالية الرياحي (أمَّرنا مُتْرفيها) وهو موافق لتفسير ابن
عباس، وَذَلِكَ أَنَّهُ قَالَ: سلَّطْنَا رؤساءها ففسقوا فيها.
2. د. صبري سميرة 2012/11/20
أحسنت أخي وصديقي عبد الله.. فشيت غلي شويه.. ولكني أعتقد أن على قلوب
أقفالها.. والحق ينتزع إنتزاعا من مافيات وسرطانات المفسدين والمستبدين..
فالجشع والطمع والغرور والتكبر والإرتكان إلى قوى الفساد والقمع والإستبداد
الداخلي والإقليمي والخارجي قد أعمى بصرهم وبصيرتهم.. ولن يستيقظوا إلا وهم
في قيود الذل في المحاكم والسجون وفي إنتانات مزابل التاريخ وعرصات جهنم..
إني متأكد من ذلك كما أني متأكد من أنني ركبت أنا وإياك سيارة في رحلة
بعيدة في يوم من الأيام :-) تحياتي
1. مقهوروطالعه روحه 2012/11/20
لقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي

No comments:

Post a Comment