Friday 18 May 2012

جموع غفيرة في جمعة “الوطن انباع” في الكرك

جموع غفيرة في جمعة “الوطن انباع” في الكرك

18/05/2012
الجنوب نيوز- نظم الحراك الشبابي والشعبي بمحافظة الكرك اليوم اعتصاما للمطالبة بالاصلاح .بمشاركة من الفعاليات الشعبية والحزبية والنقابية في المحافظة .
ونظم الاعتصام في ميدان صلاح الدين الايوبي في اعقاب صلاة الجمعة تحت عنوان ” الوطن انباع ” ورفعت بالاعتصام الاعلام الاردنية واليافطات والشعارات التي ترفض السياسات الرسمية وتعتبر ان القرارت الحكومية المقبلة هي قرارات مرفوضة شعبيا .هذا ورفع المشاركون يافطة كتب عليها “ان السياسات الفاسده التي اضاعت فلسطين سنة النكبة هي نفس السياسات المتبعة الان والتي ستضيع الاردن.
وطالب المشاركون بالاعتصام بالعمل على اجراء انتخابات نيابية جديدة وفقا لقانون انتخابات يلبي مصالح الشعب الاردني . كما هتف المشاركون لفلسطين .
وعبر المشاركون بالاعتصام عن رفضهم لتصريحات رئيس الحكومة فايز الطراونه بخصوص رفع الاسعار على مختلف السلع والخدمات بما يؤثر على مستوى معيشة المواطنين مؤكدين ان حكومة الطراونه تقدم الصورة الحقيقية للنهج الحكومي والرسمي الرافض للاصلاح .
وفي نهاية الاعتصام تلي بيان صادر عن لجنة التنسيق بين الحراكات الشبابية والشعبية اكد ان ” الحراك الشعبي في كل من مناطق السلط وجرش وعجلون والطفيلة وذيبان وحي الطفايلة وسحاب والشوبك والعاصمة عمان والكرك ، قرر الخروج بمسيرات واعتصامات تحت شعار واحد ،هو جمعة الوطن بنباع للتأكيد على ما آلت الية السياسات الرسمية طوال العقود الماضية وخصوصا خلال العقد الاخير . والمتثملة ببيع كافة المنجزات الوطنية من مؤسسات وشركات كبرى .
وهتف المشاركون بالاعتصام الهتافات التالية :
ارفع ارفع هالاسعار…………عالمواطن يا سمسار
ارفعها خليها نار…………… والنشمي يلعب قمار
الاسعار صارت نار …………..والنشمي بلعب قمار
ارفعها وغليلي الطحين….وبرّي عوض الله وشاهين
ارفع غلي الاسطونات ….بلكي تشبعوا يا حشرات
ارفع خبز مع بنزين ……وسلم عا مجدي الياسين
يا حرميه ذبحتونا …………وفي لاس فقس بعتو…نا
شعب الاردن عارفين ………. مين كبير الفاسدين
سلملي على البوتاس ……سرقوها وقالوا افلاس
يا ابن الاردن يا مسكين ……..سارقوك الفاسدين
فايز اجا وعون راح …………سلملي على الاصلاح
مطالبنا شرعيه…………… ….خبز وكرامه وحريه
وتعديلات دستوريه ………….ورفع القبضه الامنيه
وبدنا نحاسب فاسدين ..الكردي ومجدي الياسين
وبدنا نحسب فاسدين ………وبدنا نعيش بحريه
يلعنك خالد طوقان ……………والله انت الحيوان
ما سويتوا اصلاحات ………..سقطت كل القناعات
ما بدنا تغير حكومات ……….سقطت كل القناعات
ما رح نسكت لو بنموت .. ……الا تا نفضح هالحوت
احنا بتحكمنا عصابات ………سرقت كل الشركات
مابدنا تغير حكومات …جيب الي سرق الفوسفات
مين الي سرق الفوسفات ..الكردي وباقي العصابات
شعب الاردن عارفين ………..مين كبير الفاسدين
شعب الاردن يا مسكين .. سرقنا مجدي الياسين
شعب الاردن يا جبار ……..مختارك هو السمسار !!!!
هو بيسرق في الشركات …ومرته بتعمل بازارات
مجلسكم برء الفاسدين ….وانت هربت شاهين
النظام بيد مين ………………….. تجار ومطبعين
يا فايز باي باي ……………… الحق عون عا لاهاي
اعتقلتوا الناشطين ………… وهربتوا خالد شاهي
يلعن بيك يا فساد ……………..تتحكم برزق العباد
وما ننساكِ يا فلسطين ….. ورح نجيكي محررين
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان الحراك الشبابي والشعبي الاردني
جمعة ” الوطن يباع “
يا أبناء شعبنا الاردني الابي
يوما بعد يوم يظهر ويتكشف حجم ومدى الخراب الذي احدثته السياسات الرسمية من خلال الحكومات والقرارات الرسمية الرعناء المختلفة في بنية الدولة والمجتمع ، ويظهر جليا كيف عملت تلك السياسات على اغراق الوطن في اكبر واخطر مديونية عرفتها دولة بحجم الاردن لم تؤد الى انجاز وطني يذكر .
بات واضحا كيف اصبح الوطن رهنا لسياسات وقرارات الصناديق والبنوك الدولية ولرموز الفساد من كبار ملاك الشركات ومراكز المال والاعمال غير الوطنية ، والتي ساهمت في تعزيز قبضة زمرة الفاسدين ومن يحميهم في مراكز صنع القرار الرسمي .
ان ما جرى بحق الدولة الاردنية خلال العقدين الماضيين على ايدي سماسرة الوطن من تفريغ لمصادر القوة والتطور والتقدم لمصلحة المتنفعين ادى الى تحويل المواطنين الاردنيين الى رعايا ينتظرون المكارم والاعطيات بدلا من حقوقهم الوطنية المشروعة التي كفلها الدستور الاردني .
ان سياسات بيع مختلف قطاعات الانتاج بالدولة الاردنية والتي هي عصب الحياة في دولة شحيحة الموارد الى جانب عمليات النهب والسرقة المكشوفة ، ساهمت في تعميق الازمة التي يعيشها الوطن حاليا والتي من المفترض ان يتحمل كل مسؤول مارس سلطة تنفيذية نصيبة من المحاسبة والمساءلة .
ان الحكومة الحالية وهي تعلن انها ستقوم برفع اسعار بعض الخدمات والاحتياجات الضرورية للمواطنين الاردنيين البسطاء ، لا تعي ان الاقتراب من لقمة الخبز وهي ما تبقى للمواطن للعيش عليه سوف يؤدي الى زيادة الاحتقان ويرفع وتيرة التوتر ويؤدي الى دفاع الناس عن حقهم بالحياة .
يا ابناء شعبنا البطل
ان ما يجري يدلل على مدى استهتار السلطة الرسمية بمقدرات الوطن وفسادها واستئثارها بالقرار وتوريط البلاد بالتزامات لا قبل لها بها وهو امر يعني بداهة التراجع عن كل المطالب الاصلاحية وتوجية الدولة نحو خيار الانتحار .
ان الحراك الشبابي والشعبي الاردني يؤكد مجددا ان القبضة الامنية والقمع واستخدام العنف ما كان ليحصل لو ان صناع القرار عقدوا العزم على الاصلاح ، لكن تلك القبضة وذلك القمع خير مثال على ان اركان القرار لا يزالون يماطلون ويشترون الوقت لعل مؤسسة الفساد تنجو من غضب الشارع.
وفي ذكرى مرور 64 عاما على النكبة ، يحيي الحراك الشبابي والشعبي الاردني الشعب الفلسطيني البطل في نضالة المستمر من اجل الحرية والعودة والاستقلال في دولته المستقلة وعاصمتها القدس العربية .
عاش الحراك الشبابي و الشعبي الاردني
وعاش الاردن حراً خالياً من الفاسدين والمطبعين
الحراك الشبابي والشعبي

No comments:

Post a Comment