Friday 25 May 2012

بالصور .. الكرك : "سكن كريم .. سرقها ابن الزعيم"



بالصور .. الكرك : "سكن كريم .. سرقها ابن الزعيم"25-05-2012 02:32 PM

طباعة



جراسا -
شارك مئات المواطنين والفعاليات الشعبية والحزبية والنقابية في محافظة الكرك اليوم في اعتصام للمطالبة بالاصلاح في وسط مدينة الكرك .
ونظم الاعتصام في ميدان صلاح الدين الايوبي عقب صلاة الجمعة .
ورفع بالاعتصام الاعلام الاردنية واليافطات والشعارات التي ترفض القرارات والاجراءات الر سمية وخصوصا المتعقلة برفع اسعار السلع والخدمات وتعتبر ان القرارت الحكومية المقبلة هي قرارات مرفوضة شعبيا .
وطالب المشاركون بالاعتصام بالعمل على اجراء انتخابات نيابية جديدة وفقا لقانون انتخابات يلبي مصالح الشعب الاردني .
وعبر المشاركون بالاعتصام عن رفضهم لحكومة فايز الطراونه وقراراتها بخصوص رفع الاسعار على مختلف السلع والخدمات بما يؤثر على مستوى معيشة المواطنين مؤكدين ان حكومة الطراونه تقدم الصورة الحقيقية للنهج الحكومي والرسمي الرافض للاصلاح .
واكد المشاركون ان الحكومة الحالية التي نالت ثقة مجلس النواب الذي لا يمثل الشعب الاردني ، لا تحوز على ثقة الشعب لانها لا تمثل الغالبية من الاردنيين .
وفي نهاية الاعتصام تلي بيان صادر عن لجنة التنسيق بين الحراكات الشبابية والشعبية اكد ان ' الحراك الشعبي في كل من مناطق السلط وجرش وعجلون والطفيلة وذيبان وحي الطفايلة وسحاب والشوبك والعاصمة عمان والكرك واربد ومعان .

وهتف المشاركون بعدة عتافات منها :
اكتبله ان الفاسدين...... .....اكلوا حق المساكين
اكتب ولف عا البيوت........... شعبنا مل السكوت
اكتب لف عالدكاكين...... .....غلو السكر والطحين
شعب الاردن يا مسكين ............حرقوك بالبنزين
اكتبله سكن كريم ............... سرقها ابن الزعيم
ما رح نسكت ولا بنلين.......... الا نلم الفاسدين
شعب وجيش موحدين ...ضد الخونه والفاسدين
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان الحراك الشبابي والشعبي الأردني
جمعة ' إنقاذ الوطن '
يا أبناء شعبنا الأردني الأبي
تستمر الحكومة والاجهزة الرسمية في الدولة بامتناعها عن المضي قدما في مشروع الإصلاح الوطني الشامل الذي يطالب به الأردنيون منذ قرابة عام ونصف .
ويبدو للجميع وبشكل واضح إن حالة الاستعصاء من قبل الحكم والحكومات الأردنية إنما سببها إن الإصلاح الحقيقي والشامل ليس في مصلحة التحالف الطبقي الحاكم، والذي يقاتل بشراسة من اجل البقاء في السلطة لأطول فترة ممكنة.
لقد مضى عام ونصف على اندلاع الاحتجاجات الشعبية الأردنية وما زال الحكم والأجهزة الرسمية ماضية في سياسة التعامل مع الوطن ومقدراته بطريقة الشركة الخاصة من حيث الإدارة وتوزيع المغانم والأعطيات والمكارم ، ولا يظهر رغما من كل مظاهر الخداع إن هناك نوايا حقيقة وصادقة للإصلاح وإعادة السلطة للشعب . وإلا فما معنى كل هذه الإجراءات الرسمية بالعودة عن محاربة ومحاكمة رموز الفساد التي لا يختلف عليها اثنان .
إن الحراك الشبابي والشعبي الأردني يرى إن ما يجري الآن وخلافا لرغبة الأردنيين هو عودة للتعامل مع الوطن بنفس العقلية العرفية القديمة ما يحتم علينا جميعا النهوض بوجه حالة الارتداد وإنقاذ الوطن من بين براثن الفاسدين ومحتكري السلطة.
إن الأردنيين ما خرجوا للشوارع وبشكل دائم على مدى عام ونصف ليعود الوطن إلى المربع الأول . حيث يستعيد رجال الحكم المحافظين سطوتهم ومراكز نفوذهم ومباشرة سياسيات كانت وما زالت مرفوضة حتى اليوم في إدارة الدولة .
وما القرارات المتوقعة والإجراءات الأخيرة للحكومة التي تتمثل بالاعتداء على المواطنين البسطاء وحل أزمة الحكومة الاقتصادية على حساب الفقراء من أبناء شعبنا المسحوق إلا تجاوز وقفز بالمجهول سيقود البلد إلى ما لا يحمد عقباه .
انه لمن الخزي والعار إن تحتفل الحكومة والأجهزة الرسمية بعيد ' الاستقلال ' في وقت يرى الأردنيون وطنهم وقد ضاع ، وأصبح رهناً لإرادة القوى الاستعمارية وكبرى الشركات ومراكز النفوذ والمال ورهن قراره السياسي والاقتصادي بإرادة الولايات المتحدة ودولة الكيان الصهيوني وأصبح تابعا لهما . في وقت يرفض الحكم إعطاء الأردنيين حقهم في المشاركة بالحكم وتقرير مصير وطنهم حسبما يريدون، كما هي الحال لدى غالبية شعوب الأرض .
إننا في الحراك الشبابي والشعبي نعلن رفضنا لكل إجراءات الحكومة والأجهزة الرسمية ونؤكد استمرار الحراك الشعبي الاحتجاجي حتى تتحقق مطالب الشعب الأردني في الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية .
عاش الأردن حراً مستقلاً خاليا من الفاسدين
عاش الشعب الأردني الحر العظيم
عاش الحراك الشبابي والشعبي الأردني





No comments:

Post a Comment