Friday 25 May 2012


بالصور .. معان : "رفع الاسعار ينذر بثورة قريبة للشارع الاردني"
25-05-2012 01:32 PM
طباعة


جراسا نيوز -
خاص – براء صلاح – تحت شعار 'لا استقلال دون اصلاح ' , نفذ شباب الإصلاح والتغيير والفعاليات الشبابية والشعبية في محافظة معان والحركة الإسلامية وقفة احتجاجية ومهرجاناً خطابياً أمام مسجد معان الكبير وسط البلد.

وأكد المشاركون ان استكمال مسيرة استقلال الوطن لايتم الا بالاصلاحات الدستورية الحقيقية مطالبين باصلاحات دستورية وقضائية وتشريعية واحترام حرية التعبير عن الرأي وعدم المساس بكرامة المواطن .

وحذر المتحدثون الحكومة من استمرارية ما سموه مسلسلات التجويع والتركيع من خلال رفع الاسعار واذلال المواطن سيما ان شهر رمضان قادم مما ينذر بثورة قريبة للشارع الاردني.

وقال الناشط السياسي وعضو التجمع الشعبي الدكتور اكرم كريشان خلال كلمة القاها عن ائتلاف معان : ' مضى على مسيرتنا الإصلاحية ما يقارب العام ونصف العام ، حيث تتزامن احتجاجاتنا وإعتصاماتنا ومسيراتنا المستمرة مع عيد استقلال الأردن السادس والستين الذي يصادف هذا اليوم الجمعة ' مؤكدا ' بأن الاستقلال الحقيقي لا يعني أننا تخلصنا من التبعية العسكرية وإخراج قوات الاحتلال من بلدنا فحسب بل إن الاستقلال الحقيقي يعني حق الدولة في أن تمارس بنفسها مجموع صلاحياتها الداخلية والخارجية بدون تبعية لدولة أخرى '.

واستنكر سياسات صندوق النقد الولي والبنك الدولي اللذان أرهقا كاهل المواطن الأردني منوها بعدم وجود استقلال حقيقي طالما أن القرار السياسي مرهون لدولة أجنبية.

واوضح ان الاصلاحات المطلوبة تكمن في ان الشعب مصدر السلطات ووجود قانون انتخاب عصري تجمع عليه كافة الشرائح الاردنية وان من ضروريات الاصلاح استقلال القضاء ومحاربة الفساد وتشكيل حكومة انقاذ وطني واسترداد الثروات المنهوبة.

كما طالب بكف يد الاجهزة الامنية عن المواطنين وحريتهم وعودتها لوظيفتها الدستورية ' ونطالب بضرورة رفع يد الأجهزة الأمنية عن ملاحقة الإصلاحيين ومضايقتهم واحتجاز حريتهم وضرورة عودة الجهاز الأمني لدوره الحقيقي في الدفاع عن الوطن من أعداءه المتربصين به '.

ورفع المشاركون عدة شعارت ابرزها :

- 'ظهر المواطن ماسورات المحروقات .. فاتورة الغلاء العالمي وفاتورة الدين العام'
- 'نرفض رفع الاسعار '
- 'لا استقلال دون اصلاح'
- 'من اهم بن ودحلف الفضول رفع الظلم .. فهل رفع الظلم عن شعبنا'

وهتف المشاركون بعدة هتافات , منها :

- 'يا معاني علي الصوت على الفاسد ما فيسكوت'
- 'يانواب يا نايم مال الشعب راح وين'
- 'من معان لحوران كلنا ضد الفقر'
- 'اهتف اهتف لا تتذمر ما في عنا ولا خط احمر'
- 'علي يا بلادي علي الموت ولا المذلة'
- 'مين جاب الخصاونة .. مين جاب الطراونة ؟ .. مين جاب الرفاعي والبخيت .. جاوب جاوب يا نظام ؟؟؟|
- 'عاش الشعب الاردني العظيم '
- 'يسقط الفاسدون'













No comments:

Post a Comment