Tuesday 22 May 2012

مسيرة ليلية في معان تحت شعار”جيب المواطن ليس بترول الحكومة”

22/05/2012
الجنوب نيوز- اصدر ائتلاف شباب الاصلاح والتغيير والفعاليات النقابية والحزبية والشعبيةبيانا اكدوا فيه على ان لقمة عيش المواطن ليست تحت تصرف الحكومة وان المواطن هو من يدفع ضريبة انتفاع الفاسدين .
وتاليا نص البيان كما ورد :
بيان للأهل والوطن
مسيرة”جيب المواطن ليس بترول الحكومة”
يبدو أن رئيس الوزراء فايز الطراونة وأعضاء فريقه الاقتصادي الذي أعيد توزيرهم يبدو عليهم الإرهاق في البحث عن حل للوضع الاقتصادي المتدهور من خلال مسميات عدة والمصطلح الصريح هو رفع الأسعار والتي ستمس الطبقة الفقيرة من الشعب هذه الطبقة التي مارست الحكومات المتعددة كل فسادها باسمهم وكل قرار كان يخرج بدعوى المحافظة على هذه الطبقة والصحيح ما هو إلا مزيدا من سحق هذه الطبقة والقضاء على آخر أحلامها بعيش كريم.
من هو السبب لرفع الأسعار أليس هي فاتورة الفاسدين يدفعها المواطن الاردنى بديلا عن الفاسدين؟ من حق المواطن تحصيل أمواله من الفاسدين وباالتالى هذه المبالغ تعتبر إحدى مقومات الدولة الاقتصادية.
الطراونة يقول أن الدين العام يتحمله المواطن ، فعن أي مواطن يتحدث ؟ هل هو المواطن الذي لم يعد الراتب يكفيه للخمسة أيام الأولى من الشهر ، أم المواطن الذي سرق ونهب؟عن أي قرارات تتحدث حكوماتنا المتعاقبة وهم عاجزون عن جلب فاسد واحد هرب بأكثر من مليار وربع دينار ولا يزال يتحكم بالشركة العامة من خارج البلاد بـ” الريموت كونترول “
كيف لنا ان نفهم ان ارتفاع الاسعارلن يمس الطبقتين الفقيرة والمتوسطة بأي شكل من الاشكال وكأن رئيس الوزراء يجهل أن الطبقة المتوسطة التي يتحدث عنها لم يعد لها وجود فالشعب إما طبقة برجوازية لن ولم تتأثر بما يجري في الوطن وإما طبقة كادحة وهم أغلبية الشعب الذين يراد تحميلهم بذخ وفساد برجوازياتهم.
فلماذا لا تعيد الحكومة النظر بالإعفاءات التي منحتها للبنوك التجارية والتي تعلن عن أرباح خيالية مقارنة مع مبالغ أرباح الفوائد التي تعطيها للمودعين ،
لماذا لا تعيد النظر بالضرائب المخفضة على شركات الاتصالات التي تذهب أموالها إلى صناديق خارجية؟لماذا لا يتم دمج الهيئات المستقلة بالوزارات ذات العلاقة والتي لها نفس المهام وتكلف الدولة ملايين الدنانير،مثل هيئة تنظيم قطاع النقل بوزارة النقل، وغيرها الكثير.
لماذا لا تذهب مباشرة إلى دراسة عروض التسوية التي قدمها فاسدون ملاحقون وتتصرف بالأموال المحجوزة لديها ؟ لماذا لا تخفض مصاريف الوزراء وطبقات كبار المسئولين ومساعديهم ومساعدي مساعديهم الذين يتنقلون بأساطيل من المركبات الحكومية . وفي المقابل تسارع بإعادة منح النواب والأعيان رواتب تقاعدية مؤبدة ، والأصل أن تكون الرواتب مكافآت لخدمات نواب يعبرون بصدق عن مسئولية الشعب في اتخاذ القرار والرقابة على المال العام ، لا عن مجلس مشيخات فاقد للشرعية الشعبية.
أيها الأهل في معان: انتم مدعوون أكثر من أي وقت مضى للدفاع عن لقمة عيش أبناءكم والتعبير عن رفض سياسة الحكومة في استمرار تحميلكم أخطاء تحملنا وزرها بما يكفي، من خلال مشاركتكم في المسيرة الجماهيرية التي ستنطلق يوم الأربعاء الموافق 23/5/2012،تحت شعار”جيب المواطن ليس بترول الحكومة” بعد صلاة المغرب من أمام مسجد معان الكبير، فمشاركتكم واجب وطني وسكوتكم تصريح علني للحكومة باستمرار سياساتها الكارثية تجاه الشعب.
عاش المواطن الأردني حرا كريما وعاش الوطن أبيا تحرسه أعين الشرفاء من أبناء
ائتلاف شباب الاصلاح والتغيير والفعاليات النقابية والحزبية والشعبية وأهالي معان.

No comments:

Post a Comment