Sunday 12 May 2013

بيان صادر عن الحراك الشبابي الإسلامي حول الفعالية أمام دائرة المخابرات العامة

الشباب الاسلامي يعتصم الخميس امام المخابرات ويطالب باعادة هيكلتها على اساس وطني
بيان صادر عن الحراك الشبابي الإسلامي حول الفعالية أمام دائرة المخابرات العامة
ابناء الأردن الأحرار ..
لقد كان من اهم مطالب الحراك الاردني منذ انطلاقته هو رفع القبضة الامنية عن الحياة السياسية و المدنية وان ينحصر دور المخابرات بدورها الدستوري بالحفاظ على امن الوطن , ولقد تم التاكيد على المطلب في كل مسيرة و في كل اعتصام و ندوة اقامها الحراك من شمال الاردن الى وسطه و جنوبه .
و اننا في الشباب الاسلامي الاردني لنعلن دعوتنا ومشاركتنا في الفعالية التي ستقام يوم الخميس16/5/2013 امام دائرة المخابرات العامة بعد صلاة المغرب , وفي سياق مشاركتنا هذه لنؤكد على مايلي :
1- ان دور المخابرات العامة لا يزال دورا تخريبا في الحياة العامة و ادى تدخلها في الانتخابات وتزويرها الى تقسيم للمجتمع بشكل واضح كما وادى الى عنف جامعي لا يزال الوطن يعاني منه في كل يوم و في كل جامعة .
2- ان دائرة المخابرات العامة هي المعيق الاول للتحول الديمقراطي الذي ينادي به شعبنا الاردني و بدا ذلك واضحا جليا في منعهم للتعديلات الدستورية و في اصراراهم على قانون الصوت الواحد المجزوء الذي انتج نوابا مزورين حملة للسلاح تحت القبة ويعطون ثقة لشخص رفع الاسعار والضرائب و تلاعب بقوت الشعب .
3- ان المخابرات العامة في الاردن هي صاحبة الولاية العامة على مجلس النواب الذي يصوت بحسب التوجيهات القادمة له على الهاتف وصاحبة الولاية ايضا على الحكومات المتعاقبة التي لا تملك من امرها شيئا وقد ظهر بشكل واضح في حكومة عون الخصاونة الذي كان يحلم ان تكون حكومته هي صاحبة الولاية العامة .
4- ان ادانة مديري مخابرات سابقين بقضايا فساد لهو دليل ثابت على فساد الدور الذي تقوم به دائرة المخابرات وقيام المتنفذين فيها باستغلال مناصبهم بصفقات اقتصادية فاسدة لهذا فاننا نطالب باعادة تشكيل و هيكله جهاز المخابرات على اسس وطنية وان يتم اختيار المسؤولين الكبار فيها بقدر انتماءهم للوطن و مصالحه و ليس بمقدار تحالفهم مع عصابة الفساد السياسي و الاقتصادي .
اننا ندعو كل جماهير شعبنا و الحراكات الشبابية و الشعبية للمشاركة في هذه المسيرة السلمية التي تطالب برفع القبضة الامنية عن الحياة السياسية و المدنية مؤكدين حرصنا على جهاز مخابرات وطني يحمي امن الاردن و مصالحه العليا لا جهاز مخابرات فاسد مفسد يحمي الفاسدين ويرعى البلطجة والتزوير والتخريب والقمع وبيع مقدرات الوطن ورهن سيادته .
الحراك الشبابي الإسلامي
المكتب الإعلامي
12-5-2013

No comments:

Post a Comment