Sunday 12 May 2013

الحويطات لـ"جراسا" : لدينا دلائل حول اختراق الأجهزة الإدارية

الحويطات لـ"جراسا" : لدينا دلائل حول اختراق الأجهزة الإدارية

جراسا نيوز -
 
وجهت قبائل الحويطات رسائل عقب توجه جاهة عشائرية الى مضاربهم أمس السبت مطالبين فيها الجهات الأمنية باتخاذ التدابير اللازمة لبيان الجناة الذين تسببوا بمقتل مواطنين في أحداث مشاجرة جامعة الحسين بن طلال والأحداث التي اعقبتها .
وطالبت الحويطات في بيان وصل 'جراسا' اليوم الأحد بإعادة ملف القضية من محكمة معان الى محكمة الجنايات إذا رأى مدعي عام معان أن هذا الإجراء يخدم القضية .
وتاليا نص البيان كما وردنا :
السلام عليكم ورحمة الله
السادة موقع جراسا الاخباري
نرسل لكم هذه الرسالة راجين لنشر على موقعكم

بسم الله الرحمن الرحيم

رسائل موجهة من قبيلة الحويطات للمعنيين بوجود الجاهة التي حضرت الى مضارب قبيلة الحويطات في منطقة قرين يوم الســــــــــبت الموافق 11 -5 -2013 بخصوص جريمة جامعة الحسين

الرسالة الأولى : الى الجهات الأمنية والقضائية

1 ـ اتخاذ كافة التدابير والأجراءات اللازمة لبيان الجناة في اسرع وقت ممكن.

2- اعادة ملف القضيه من محكمة معان الى محكمة الجنايات اذا رأى مدعي عام محكمة الجنايات ومدعي عام محكمة معان ان هذا الاجراء يخدم القضية والعدالة .

3 ـ لدينا دلائل ومؤشرات كثيرة تشير بأن الأجهزة الادارية والأمنية في مدينة معان مخترقة من قبل عصابات نهب وسلب وقتل مسلحة قبل احداث جامعة الحسين ونرجوأن لا يستمر هذا الوضع مستقبلا .

4 ـ آن الأوان أن توجه قوات الأمن العام والدرك لملاحقة هذه العصابات بدلا من توجيهها ضد المواطنين الذين يطالبون بحقوقهم ودم ابنائهم .


الرسالة الثانية : إلى أهالي مدينة معان

1ـ قد يستغرب البعض من ردة الفعل القوية لدى ابناء قبيلة الحويطات والسبب في ذلك أن ابناء الحويطات وغيرهم عانوا الكثير من ابناء مدينة معان فعند حدوث اي مشكلة مع اي شخص من خارج مدينة معان فانهم يهوشون عليه كأبناء رجل واحد وهذا ما حدث في جامعة الحسين .
2ـ قال تعالى : (( ولا تكتموا الشهادة ومن يكتمها فأنه آثم قلبه والله بما تعملون عليم ))
صدق الله العظيم
لا بد أن تساعدوا في اظهار الجناة حتى لا يؤخذ البريء بجريرة المجرم ، ويتم اخماد الفتن .


الرسالة الثالثة : إلى ابناء البادية الجنوبية عموماً وابناء قبيلة الحويطات داخل وخارج المملكة

1 ـ ان موقفكم المشرف إنما يتجسد في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم حينما قال :
(( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له
سائر الجسد بالسهر والحمى )) .

ـ1ـ
2 ـ رحم الله أبنائنا الذين قضوا وشفى مصابينا ونقول لهم كما قال آبائنا وأجــــــــــــــــــــداننا : ( عليكم النوم وعلينا اللوم ) .


الرسالة الرابعة : الى ادارة وموظفي وطلبة جامعة الحسين

1 ـ ندعو جميع الموظفين والطلبة الذين شاهدوا هذه الجريمة النكراء الى الأدلاء بشهاداتهم لدى الجهات الأمنية والقضائية لبيان هؤلاء المجرمين في أسرع وقت .

2 ـ ان اليوم المفتوح في الجامعة يستدعي اتخاذ اجراءات وتدابيركثيرة من قبل ادارة الجامعة التي قصرت في هذا الجانب مما ادى الى وقوع هذه الجريمة النكراء.

3 ـ يجب ان يتم تعليق الدراسة في جامعة الحسين الى حين القبض على المجرمين حتى لا يحدث ما لا يحمد عقباه ونحمل ادارة الجامعة المسئولية في هذا الجانب .


الرسلة الخامسة : الى وسائل الاعلام والمواقع الالكترونية

1ـ أسهمت هذه الوسائل في إثارة الفتنة من خلال الاخبار غير الصحيحة التي تناقلتها بعضها وأدت الى تشويه الحقيقة .

2ـ الأنحياز الواضح لبعضها في تغطيتها لاحداث جامعة الحسين .


الرسالة السادسة : الى الوطن والشعب الأردني

1 ـ لسنا أصحاب الفتن ولا من دعاتها ولا نرضى بوجودها على تراب الأردن وأصحابها هم أصحاب السوابق والمجرمين الذين ترك لهم الحبل على الغارب ولقد طفح الكيل من عصابات مدينة معان التي قتلت العديد من رجال الأمن العام والطلبة والمواطنين وتقوم باعمال السلب والنهب دون رادع .

2 ـ الوطن كما عهد ابناءه من قبيلة الحويطات يفتدونه بارواحهم ويقدمونها رخيصة له ليبقى شامخاً وعصياً على الغادرين والطامعين تحت ظل الراية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه .

3 ـ اكراماً لله ثم الملك ثم الوطن والجاهة الكريمة وجميع الأردنيين ومن أجل اعطاء الأمن والقضاء الوقت الكافي للقبض على المجرمين فأن قبيلة الحويطات اعطت مهلة ثانية مدتها شهر اعتباراً من هذا التاريخ يتم خلالها السماح لأهالي معان بالمرور من الطرق الرئيسية وتجنب الوقوف أو التجول داخل القرى والبوادي التابعة لقبيلة الحويطات تجنباً للفتن .
عنهم الشيخ محمد سحيمان ابن مزيد الحويطات

No comments:

Post a Comment