Saturday 4 May 2013

معان : الأمن يلاحق المطلوبين والحويطات يعلنون المحافظة رقم "13"

معان : الأمن يلاحق المطلوبين والحويطات يعلنون المحافظة رقم "13"

عمان1:علق شبان من عشيرة الحويطات على مبنى متصرفية لواء الحسينية مساء السبت "آرمة" كتب عليها "محافظة البادية الجنوبية".كمحافظة جديدة في الأردن تضاف إلى المحافظات الإثنتي عشر.
يأتي ذلك رداً على تلكؤ السلطات في الكشف عن مرتكب الجريمة في جامعة الحسين والتي راح ضحيتها اربعة شبان .

وكان المجالي استمهل عشائر الحويطات خلال لقاء جمعه بهم ظهر السبت 10 أيام حيث سيتم الكشف خلال هذه المدة عن المتورطين في جريمة القتل. ولاقت الصورة التي تضمنت يافطة كتب عليها "المملكة الأردنية الهاشمية .. وزارة الداخلية .. محافظة البادية الجنوبية"، انتقادات واسعة، لكونها تعكس خروجا على الدولة وتقسيماتها الإدارية المعروفة.

ومما أثار الانتقادات للصورة، أن الرجال الذين ظهروا فيها ورفعوا اليافطة، مسلحون رفعوا أسلحتهم عالياً، في إشارة كثرت تفسيراتها بين المنتقدين.
وجاء نشر الصورة بالتزامن مع عودة الهدوء إلى الجنوب بعد عدة أيام من الشغب إثر أحداث في جامعة الحسين بن طلال، ذهب ضحيتها 4 مواطنين.
يذكر أن البادية الجنوبية تمتد جغرافيا عبر محافظات الجنوب الأربع، بدءا من الكرك مرورا بالطفيلة ومعان وانتهاء بالعقبة.
من ناحية اخرى تواجدت قوات البادية الملكية مساء السبت بكثافة تمهيدا لفرض الأمن والسيطرة على المحافظة ومنعا لأي أعمال شغب قد تندلع .
وتشهد المحافظة تأهبا من قبل الأجهزة الأمنية استعدادا لحملة أمنية قد تستهدف المشتبه بهم في احداث مشاجرة جامعة الحسين بن طلال واعمال الشغب التي اعقبتها في المحافظة .
وكان وزير الداخلية حسين المجالي قد أعلن اليوم خلال لقائه بممثلي أهالي وعشائر معان أن الأجهزة الأمنية وبالتنسيق مع الحكومة ستشن حملة لاعتقال المشتبه بهم في التسبب بأحداث المشاجرة وأعمال الشغب التي أعقبتها .
وشهدت معان عقب مشاجرة الحسين بن طلال أعمال عنف وشغب تخللتها محاولات لسلب ونهب واحتجاز مركبات المارة اضافة الى ايقافهم وتفتيشهم من قبل مسلحين بهدف البحث عن أفراد لقتلهم أو حجزهم .
من جهة أخرى أكد مصدر امني:ان قوات الدرك قد أحكمت سيطرتها على الطريق الصحراوي إذ بات سالكا في جميع الاتجاهات .

No comments:

Post a Comment