Friday 10 May 2013

اعتصامات ومسيرات المحافظات للمطالبة بالإصلاح

اعتصامات ومسيرات المحافظات للمطالبة بالإصلاح
جراسا نيوز -
 
تنظم الحراكات الشعبية والاحزاب والنقابات المهنية والفاعليات الشعبية في محافظات إربد والكرك والطفيلة والبلقاء بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة اعتصامات ومسيرات للمطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد وعدم رفع اسعار الكهرباء.
ففي إربد تنطلق عقب صلاة الجمعة مسيرة 'رفض 24' من أمام المسجد الهاشمي وسط المدينة، للمطالبة بمزيد من الإصلاحات السياسية والدستورية ورفضا للتواجد الأجنبي على الأراضي الأردنية.
وحسب المنظمين للمسيرة فان المسيرة تأتي للمطالبة بعدم رفع أسعار المشتقات النفطية والكهرباء والمياه والمواد التموينية، وإقرار قانون انتخابات نيابي جديد ينسجم مع مطالب الشعب وإجراء إصلاحات شاملة وحقيقية لجميع القطاعات ومحاسبة الفاسدين والمفسدين. ودعا المنظمون إلى تحقيق تنمية شاملة وإعادة مراجعة شاملة للسياسات التعليمية لوضع حد للعنف داخل الجامعات وتحقيق العدالة الاجتماعية بتوزيع مكتسبات التنمية على الجميع. وأكدوا أن المسيرات والاحتجاجات ستتواصل لحين تحقيق الحكومة لمطالب الشارع بمحاربة الفساد والمفسدين وتطبيق إصلاحات على كافة الصعد على أرض الواقع. ورفضوا تواجد أي جندي غير أردني على الأراضي الأردنية أو توريط الأردن في الصراع الدائر في سورية. وقال نعيم الخصاونة الناطق الإعلامي باسم تنسيقية حراك إربد أن مسيرة 'رفض 24' استمرار لنهج المطالب الإصلاحية حتى يستعيد المواطن ثرواته المنهوبة وإحداث تعديلات دستورية جذرية.
كما تنظم الحراكات الشبابية والشعبية بمحافظة الكرك اليوم الجمعة اربعة اعتصامات في عدد من مناطق المحافظة، للمطالبة بالإصلاح الشامل ومحاربة الفساد.
وتنظم اللجان الشعبية العربية بمحافظة الكرك اعتصاما باضرحة ومقامات الصحابة بالمزار الجنوبية عقب صلاة الجمعة للمطالبة بالاصلاح ومحاربة الفساد ورفضا لتواجد قوات أميركية على الاراضي الأردنية والمطالبة باستقالة حكومة النسور، وفقا للناطق الاعلامي باسم اللجان المحامي رضوان النوايسة.
كما ينظم تجمع ابناء لواء فقوع بلواء فقوع شمال المحافظة وقفة احتجاجية في الميدان الرئيسي بالبلدة بعد صلاة الظهر للمطالبة بالاصلاح ومحاربة الفساد بشكل حقيقي ورفضا للحكومة الجديدة.
كما تنظم لجان شباب الحمايدة ببلدة صرفا ببلدة فقوع اعتصاما للمطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد، فيما تنظم فاعليات شعبية ونقابية وطلابية اعتصاما بوسط مدينة الكرك للمطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد.
كما ينظم الحراك الشعبي في الطفيلة ضمن فعالياته الاسبوعية مسيرة بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة، للمطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين.
وينفذ العشرات من أعضاء الحراك الشبابي والشعبي في السلط والبلقاء وقفة احتجاجية عقب صلاة ظهر اليوم الجمعة أمام مسجد السلط الكبير للمطالبة بالعديد من الإصلاحات السياسية والاقتصادية.

No comments:

Post a Comment