Friday 3 May 2013

بالصور..ساكب : مسيرة تندد بالوجود الامريكي في الاردن


بالصور..ساكب : مسيرة تندد بالوجود الامريكي في الاردن
03-05-2013 04:17 PM


جراسا نيوز -
جدد ائتلاف جرش للتغيير تحذيره من مغبة استمرار موجة العنف المجتمعي الذي حول صروح العلم الى ساحات اقتتال واخذ ينسحب تباعا على بعض المناطق في المملكة في صورة لم يشهدها او يعهدها الاردن عبر تاريخة الطويل والذي ظل مثلا للاستقرار ورمزا للصمود لولا طغم الفساد الذين افسدوا على الشعب حياته واستقراره وطاردوه في أمنه ولقمة عيشه حتى اهلكوا الحرث والنسل.
واعتبر المشاركون في المسيرة التي انطلقت عقب صلاة الجمعة من امام مسجد ابو بكر الصديق في ساكب ان الغياب الواضح لدور الدولة في مواجهة وضبط الفوضى أساسه فقدانها لهيبتها نتيجة تفشي الفساد في كل مفاصلها وسيطرة عناصر مفسدة على مواردها مما خلق عزلة ما بين الشعب ودولته.

وقالوا في كلمات القاها نشطاء ان هناك مؤامرة تحركها رموز الفساد تعمل بليل وتتحكم في بوصلة ما يجري لضرب بنية المجتمع وتمزيقه وتشويه صورة التعليم وتصوير العشيرة الاردنية على انها همجية وتحويل الاردن الى ساحة فوضى من اجل اخماد الحراك الشعبي الذي هو صمام الامن والامان لهذا البلد ودرعا متينا في مواجهة قوى الفساد والخراب.

وانتقد الدكتور منصور العياصره في كلمته الصمت الشعبي المفرط امام ما يتعرض له الاردن من افساد وفساد ونهبا لمقدراته وثرواته لافتا الى ان قوى الفساد هي المستفيدة من هذا الصمت الذي يمهد الطريق لتفيذ المؤامرات وضرب البنيه الاجتماعية للشعب وتحويل الجامعات الى ساحات للاقتتال وتصفية الخلافات وخلق الفتن كي يغرق البلد في مستنقع من الفوضى لافتا الى ان الخاسر الوحيد هو الاردن وشعبه.

واكد المشاركون على وقوفهم الى جانب الثورة السورية في مواجهة النظام القاتل فيها ورفضهم استمرار تواجد القوات الامريكية على ارض الاردن وتحويلة الى ميدان لادارة وتنفيذ المؤامرات ضد دولة شقيقة وزج قواتنا المسلحة الباسله في معركة لا ناقة لنا فيها ولا جمل.

وخلال المسيرة التي انتهت باعتصام على شارع جرش عجلون ردد المعتصمون هتافات ضد الوجود الامريكي على ارض الاردن وتدعوا الى الحرية والتغيير ومحاسبة الفاسدين وتنتقد تخاذل الحكومة وتراجعها عن مسؤولياتها القانونية والوطنية امام ما يحدث من فوضى وعنف في الجامعات











 

No comments:

Post a Comment