Friday 10 May 2013

مسيرة الزرقاء : "جمعتنا جمعة رحيل ..للفساد والحرمية "

 
جراسا نيوز -
 
انطلقت بعد صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب بالزرقاء، باتجاه دوار الجيش، تحت شعار 'جمعة رحيل الفساد'.
وطالب المشاركون في المسيرة التي نظمتها الحركة الإسلامية وتنسيقية حراكات الزرقاء، بالإصلاح ومحاربة الفساد، رافضين وجود أية قوات أمريكية على الأرض الأردنية، منددين في الوقت ذاته بالاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى المبارك.
وأكدوا أن الفساد والاستبداد هو وراء العجز الهائل في مديونية الدولة، محذرين من التلاعب بالأسعار والعبث بقوت المواطن، رافضين العنف الجامعي الذي اعتبروه من صنيعة الحكومات المتعاقبة عبر سنوات.
وهتف المحتجون الذين حرقوا علم الكيان الصهيوني: 'لا قوات أمريكية.. على أرض أردنية'، 'بالروح بالدم نفديك يا أردن'، 'جمعتنا جمعة رحيل.. للفساد والحرامية'، 'مطالبنا شرعية.. بدنا عدالة وحرية'، ورفعوا شعارات منها: 'أمن واستقرار الأردن مطلبنا'، 'الإصلاح منهج الأنبياء ونحن على دربهم'.
كلمة تنسيقية الحراك ألقاها النائب الأسبق منصور سيف الدين مراد، الذي أكد أن الحراك يضع يده مع أيدي كل القوى في هذا البلد لتحقيق الإصلاح ورفض السياسات الصهيونية والأمريكية.
من جانبه؛ قال أمين سر المجلس الأعلى للإصلاح سالم الفلاحات، إن العدو الأساسي للشعب هو الفساد والاستبداد الذي يجثم فوق صدور المواطنين، كما يجثم العدو الصهيوني على أرض المقدسات.
وأشار إلى أن مواجهة العدو تحتاج إلى وقفة من الجميع لا تعرف الألوان أو الأطياف السياسية.
وخاطب أبناء الحركة الإسلامية مؤكداً على ضرورة الوحدة والائتلاف مع مختلف القوى وجميع أبناء الوطن الجادين والمصلحين، وأهمية تنحية الخلافات والفرعيات والوحدة في محاربة الفساد والوقوف في وجه الاستبداد.
وطالب الحراكات الشعبية والعشائرية بضرورة رص الصفوف، 'حيث إن النظام منذ 30 شهراً لم يتقدم نحو الإصلاح خطوة واحدة، بل إن الفساد زاد وتعمق وأصبح مؤسسياً، وهذه الحالة لا تسمح لنا أن نختلف'.
وقال: 'لا جيوش أمريكية على الأرض الأردنية، ولا جيوش أمريكية على الأرض السورية.. فنحن لا نستعين بعدو على خصم'.
السبيل

No comments:

Post a Comment