Saturday 23 March 2013

همام سعيد يقدم عرض سخي لاحتواء” الحمائم ” و”زمزم ” تصر على المبادرة

همام سعيد يقدم عرض سخي لاحتواء” الحمائم ” و”زمزم ” تصر على المبادرة

21/03/2013 |
الجنوب نيوز-  قدم المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين همام سعيد عرضاً سخياً لتيار الحمائم داخل الجماعة المعروفين في عدم تشددهم، مقارنة بالصقور المتشددين.وتمثل العرض بإعادة تشكيل المكتب التنفيذي للجماعة، بحيث يضم ثلاثة اعضاء من تيار الصقور ونظيرهم من الحمائم، وثلاثة اعضاء من المحسوبين على حركة المقاومة الفلسطينية حماس.
واكدت مصادر اخوانية رفضها لهذا المقترح، معتبرته محاولة التفاف على جماعة الحمائم، لاستحواذ الصقور على ثلثي اعضاء المكتب التنفيذي المكون من تسعة اعضاء.وتوقع المصدر المطلع أن يعاد تشكيل المكتب التنفيذي في الاجتماع الذي سيعقد اليوم، او في اجتماع آخر في حال تمسك المراقب العام للجماعة بموقفه. مؤكداً رفض تيار الحمائم لهذا المقترح.
وعلى صعيد المبادرة الوطنية للبناء «زمزم» عقد نحو خمسة عشر عضوا من القائمين عليها اجتماعاً لهم، يوم السبت الماضي، اكدوا فيه ان المبادرة قائمة ومستمرة، ولن تؤثر على تيار الصقور في جماعة الاخوان المسلمين. وشدد قائمون على المبادرة في اجتماعهم على موقفهم ورؤيتهم الاصلاحية لمسار الجماعة.
أكد مصدر قيادي إخواني مطلع ، بأن مجلس شورى الجماعة سيعقد اجتماعاً غير عادي غدا الجمعة ، لبحث مبادرة ( المراقب العام للجماعة همام سعيد ) ، لحل الخلافات بين التيارين ( الحمائم والصقور ) .
و ترتكز المبادرة على ( زيادة عدد أعضاء المكتب التنفيذي للجماعة الى «12» عضواً ، وجعل المكتب مناصفة بين التيارين الحمائم والصقور ، وعدم شمول المراقب العام ونائبه بالتغيير ، الى جانب تعيين « سالم الفلاحات « بمنصب رئيس مجلس شورى الجماعة
وتابع المصدر ً بان تيار الصقور يراهن على شق صف تيار الحمائم ، حيث يقود ( سالم الفلاحات ) تياراً يدعو الى التحالف مع الصقور لتجاوز الخلافات .
وأشار هذا القيادي الذي رفض الإفصاح عن هويته ، بأن تيار الصقور يحاول اختراق تيار الحمائم ، من خلال تعزيز علاقته مع (سالم الفلاحات) أثناء سفره مع ( همام سعيد ) إلى تركيا .
وتشير المعلومات الى انه تم تقديم إغراءات له بوعده بتسليمه منصب رئيس مجلس شورى الجماعة ، كما وان تيار الحمائم عين (حسان الذنيبات) رئيساً للدائرة السياسية في الجماعة والحزب .
كما اشارت المعلومات بان ما يزيد من تصلب الحمائم خاصة مع تقدمهم في مختلف اطر الحركة هو قيادة نائب المراقب العام زكي بني ارشيد بعض المبادرات حيث تقول مصادر الحمائم ان وجوده طرفا باي مبادرة كاف بافشالها .
الى ذلك فان المراقب العام همام سعيد يرد على عتب التيار المتشدد بانه يقدم تنازلات للحمائم بقوله انها تكتيكية وانه في جانب منها فرضت عليه من مكتب الارشاد الدولي

No comments:

Post a Comment