Sunday 24 March 2013

القبض على جاسوس سوري افتعل حرائق الزعتري

القبض على جاسوس سوري افتعل حرائق الزعتري

جراسا نيوز -
خاص - قال مصدر امني أن لاجئين سوريين سلموا مركز أمن الزعتري ضابطاً في الجيش السوري ، يدعون ' بانه من الجيش النظامي وقام باعمال غير مشروعة داخل المخيم ، أبرزها افتعال الحرائق التي وقعت خلال الاسابيع الماضية'.

ونوه المصدر ان المعلومات الاولية تفيد بانه قد اشتبه لاجئون سوريون يقطنون مخيم الزعتري بأحد الأشخاص على أنه 'شبيح' على حد وصفهم، قبل أن يلقوا القبض عليه ويوسعونه ضرباً ويعترف بأنه مرسل من الداخل السوري وعلى ارتباط بأجهزة سورية وبانه تم التحفظ على المتورط لاجراء المزيد من التحقيقات معه.

ولفت المصدر انه تم العثور على وثائق و أدلة تثبت تورط الشخص بتمرير معلومات من داخل المخيم الى الاراضي السورية ، هو حامل للجنسية السوريه ، حيث دخل بشكل نظامي الى الاردن.

وكان اللاجئين في مخيم الزعتري قد قاموا بتشكيل لجان حماية شعبية لتقوم بمهام الحراسة الليلية على الخيم موزعين بواقع 25 فردا لكل شارع في المخيم الذي اصبح يحوي 140 الاف لاجئا سوريا أكدت مصادر مطلعة في مخيم الزعتري عن قيام اللاجئين السوريين بإلقاء القبض على احد الجواسيس التابعين للمخابرات السورية .

وكان عدد اللاجئين السوريين الذين دخلوا الى المملكة خلال الاسبوع الماضي 13بلغ الف لاجئ
حيث بلغ عدد الذين عبروا إلى أراضي المملكة ، وفق المنسق العام لشؤون اللاجئين السوريين
في الأردن أنمار الحمود.

ونوه الحمود ان 1158 لاجئا دخلوا الى المملكة الجمعة تم نقلهم إلى مخيم الزعتري في المفرق
، ليرتفع عدد قاطني مخيم الزعتري الى 139 ألف لاجئ، فيما ارتفع عددهم في مختلف محافظات
المملكة إلى 459 ألفا ، وأن السلطات المختصة سمحت لـ 240 لاجئا سوريا بالمغادرة الطواعية إلى بلدهم، بعد تعبئتهم نموذج طلب العودة إلى الوطن ، فيما لم تصدر أية كفالات لأي لاجئالجمعة .

يذكر ان مخيم الزعتري تعرض لحوادث حريق لاكثر من 12 مرة خلال في الأسبوعيين الأخيرين
، ما أتى على اكثر من 85 خيمة وكرفان ،ليتهم الناشطون في المخيم من اسموهم ' شبيحة
النظام السوري ' بالقوف وراء هذه الأحداث.

No comments:

Post a Comment