Friday 29 March 2013

فقوع : محتجون يتساءلون "من يحكم البلاد؟"

فقوع : محتجون يتساءلون "من يحكم البلاد؟

جراسا نيوز -
جراسا -

نفذ حراك لواء فقوع وقفة احتجاجية عقب صلاة ظهر الجمعة امام مسحد فقوع الكبير, تحت شعار جمعة ' المصير المجهول '.

واكد الناشطون ان ' مسيرة الاصلاح التي يتحدث عنها صناع القرار مجرد كلام تخدير ودليل ذلك ان الفساد والمديونية بازدياد ورموز الفساد خارج القضبان يسرحون في البلاد وخارجها والمواطن يدفع ضريبة فساد الفاسدين على حساب جيبه'.

واضافوا ' ان الحكومة استقوت عليه نتيجة سكوته حتى رفعت الاسعار ,متسائلين من يحكم ويتحكم بالبلاد وهل السياسات التي تتبعها الحكومة وأجهزتها الامنية تقودنا الى مصير لا يعلمه الا الله عزوجل'.

كما أبدى المتحدثون استياءهم من الترويج للوطن البديل وطالبوا أبناء الوطن الشرفاء للتصدي لهذه الدعوات المشبوهة , وقالو أن الجنسيات غير الاردنية تزداد يوماً بعد يوم حتى أصبحنا جالية في الاردن '.

كما اقترح الناطق باسم الحراك ياسر الزيديين على الحكومة استحداث وزارة جديدة تحمل اسم وزارة الأقليات الاردنية وقال لعل هذه الوزارة تقدم الحماية والدعم والمساعدة وبناء مخيمات لنا داخل وطننا '.

كما وجه الزيديين رسالة الى أصحاب القرار ' ان الحال تزداد سوءاً والمواطن يتذمر والخوف عليه من الانفجار وبعدها لا ينفع الندم , فساد وفاسدين طلقاء وارتفاع للأسعار والمديونية تزداد , لاجئين ومخيمات بازدياد وانتشار حتى نقص الدواء , ومنح جنسيات والترويج للوطن البديل حتى أصبحنا أقليات وغرباء , والخوف أن تكون المخيمات تجهيزاً لإيواء أهل البلاد , حذار الى كل من تسول له نفسه بإذلال أهل البلاد وتحويلهم الى أقليات ليكونوا لاجئين في بلدهم عند غيرهم من الدخلاء , خاصة الترويج للوطن البديل , وبهمة شرفاء الوطن سنتصدى لذلك الترويج وأرواحنا ستكون فداء للبلاد , والعاجزين الضعفاء والمؤيدين والمروجين تحت الضغط والأغراء عليهم الرحيل والبحث لهم عن وطن بديل . وطوقان يقول ' وطن يباع ويشترى وتصيح فليحيا الوطن لو كنت تبغى خيره لبذلت من دمك الثمن ولقمت تضمد جرحه لو كنت من أهل الفطن '

No comments:

Post a Comment