Saturday 30 March 2013

ترحيل 150 لاجيء سوري لبلادهم وتحويل 8 للقضاء بتهمة التحريض


ترحيل 150 لاجيء سوري لبلادهم وتحويل 8 للقضاء بتهمة التحريض
30-03-2013 02:49 AM


جراسا نيوز -
قال مصدر أمني إن الأجهزة المعنية في مخيم الزعتري قررت ترحيل أكثر من 150 لاجئا سوريا إلى بلادهم وان عملية الترحيل جاءت بناء على تقارير أمنية بأن المرحلين متورطون بإثارة الشغب .

وتظاهر مئات اللاجئين السوريين في المخيم للمطالبة بزيادة عدد الحافلات المخصصة لنقلهم من المخيم للحدود السورية بقصد العودة لبلادهم حيث عمد المتظاهرون لقذف قوات الدرك والأمن العام والأجهزة ومكاتب الهيئات الانسانية والاغاثية بالحجارة حيث استخدمت قوات الدرك الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين واعتقال 8 من المتظاهرين المحرضين للآخرين حيث تم تحويلهم للقضاء بتهمة التجمهر غير المشروع وتعكير صفو الأمن والنظام .

في ذات السياق توفي ثلاثيني سوري في مستشفى المفرق الحكومي امس يعتقد انه ينتمي لرجال النظام السوري .

وفي التفاصيل فإن عددا من اللاجئين السوريين بمخيم الزعتري ألقوا القبض على احد الشباب السوريين داخل المخيم لاعتقادهم انه احد « الشبيحة « وانهالوا علية ضربا ما ادى لإصابته بإصابات خطيرة، وبتدخل الاجهزة الامنية تم نقل الشاب الى مستشفى المفرق الحكومي ليمكث فية في غرفة العناية المركزة لمدة 6 ايام ليفارق الحياة بعدها متأثرا بإصابتة .

مدير مستشفى المفرق الحكومي د. اسمير المشاقبة اكد ان الشاب الثلاثيني الذي تم نقلة من مخيم الزعتري للمستشفى قبل عدة ايام توفي نتيجة الاصابات التي كان يعاني منها .

No comments:

Post a Comment