Wednesday 20 March 2013

بالفيديو ... «غولدبيرغ» يرد على الديوان الملكي .. ويــهــدد بنشر تسجيلات صوتية لمقابلة الملك


بالفيديو ... «غولدبيرغ» يرد على الديوان الملكي .. ويــهــدد بنشر تسجيلات صوتية لمقابلة الملك
وطــن نــيــوز

هدد الصحفي الامريكي جفري غولدبيرغ من مجلة (ذي اتلانتك) بتحميل الملف الصوتي للمقابلة الصوتية على الانترنت مع الملك عبد الله الثاني في حال استمرار الديوان الملكي بالتشكيك بصحّة ما نقله على لسان الملك أو أنه أخرج المقابلة عن سياقاها.

وأضاف غولدبيرغ لـ”عمان نت” أن “جميع ما نقلته عن الملفك اقتباسات حرفية لما قاله الملك خلال 3 مقابلات طويلة استمرت لساعات مسجلة لدي صوتيا كما سجلت لدى الديوان الملكي وجرت المقابلات بحضور كبار المسؤولين في الديوان الملكي”.

وقال أن “كل ما نشر جاء داخل سياق التسجيل، وفي كل مرة اراد الملك أن يقول شيئاً خارج التسجيل كان يطلب ذلك بوضوح وبالفعل كنت اوقف التسجيل ولم انشر أي معلومة قيلت خارج التسجيل”، مشيراً الى ان عدد المرات التي طلب فيها الملك ايقاف التسجيل وصلت الى 12 مرة.

وحسب غولدبيرغ فإن المقابلات كانت جاهزة قبل شهر من الآن “وخلال هذا الشهر كان يوجد تواصل بيننا وكان الديوان خلالها بموعد النشر ولم أتلق أي طلب بخصوص المقابلة إلا قبل أيام قليلة تلقيت إتصال من شخص في الديوان الملكي طلب مني عدم نشر معلومة معينة، لكني لم أستجب للطلب لأنه جاء بوقت متأخر”.

ولم يفصح الصحفي عن أسم الشخص الذي طلب منه ذلك و المعلومة التي طلب منه عدم نشرها.

وعن تاريخ علاقته بالملك قال غولدبيرغ أنه التقى الملك قبل 14 عاماً أول مرّة، حين توليه السلطات الدستورية حيث أجرى معه مقابلة في حينها وبعدها أستمر التواصل بينهما بشكل متقطع.
عمان نت”




 

No comments:

Post a Comment