Saturday 23 March 2013

الاردن : ديناصورات في مسيرات الجمعة .. صور

الاردن : ديناصورات في مسيرات الجمعة .. صور

 

الاردن : ديناصورات في مسيرات الجمعة .. صور  
عمان1:تظاهر المئات من المواطنين عقب صلاة ظهر الجمعة، اليوم، في مناطق مختلفة، استمرارا للحراك المطالب بالإسراع في وتيرة الاصلاحات السياسية والاقتصادية وعدم رفع الاسعار، ومحاربة الفساد، وتنديدا بالمقابلة التي نشرتها المجلة الاميركية "ذي اتلانتك" ونسبت ما جاء فيها الى الملك عبدالله الثاني.
وردد المتظاهرون في مختلف المناطق هتافات غير مسبوقة طالت رأس الدولة، احتجاجا على التصريحات التي أعلن الديوان الملكي أنها أخرجت من سياقها، في وقت أثارت تلك التصريحات جدلا واسعا دفع بالحراكات الشبابية الى تنظيم تظاهرات منددة بالتصريحات.
فقد جابت مسيرة شارك بها بضع مئات شارع الهاشمي في مدينة اربد مطالبين بمزيد من الاصلاحات السياسية والاقتصادية واجتثاث الفساد والفاسدين .
وانطلقت المسيرة التي دعت اليها جماعة الاخوان المسلمين وحملت عنوان " رفض 19 " من امام المسجد الهاشمي عقب صلاة الجمعة باتجاه ميدان الشهيد وصفي التل في الوسط التجاري للمدينة .
وندد المشاركون في المسيرة بالسياسات الاقتصادية التي اثقلت كاهل المواطن وما تزال مستمرة من خلال تصريحات تشي بتوجهات نحو زيادات في اسعار السلع والخدمات خاصة رفع اسعار الكهرباء .
وردد المشاركون هتافات : احنا شعب الكراكات .. احنا مش ديناصورات، كما رفعوا شعارات ترفض وصفهم بالديناصورات في اشارة الى ما جاء في المقابلة المنسوبة الى الملك، بوصفها زعماء العشائر بـ"الديناصورات".
والقيت في نهاية المسيرة كلمات انتقدت بطء الاجراءات الاصلاحية والمماطلة في التعاطي مع ملفات الفساد على النحو المطلوب داعية الى ملاحقة كل فاسد واستعادة اموال الدولة والشعب وتوجيهها نحو مسار وطني يخدم الاردن ومواطنيه.
ونفذ الحراك الشبابي في الزرقاء بعد صلاة ظهر اليوم امام مسجد عمر بن الخطاب وسط الزرقاء وقفة احتجاجية.
وطالبوا خلال الوقفة بأجراء اصلاحات حقيقية ومحاكمة الفاسدين واعادة الاموال المسلوبة لخزينة الدولة وعدم رفع الاسعار على المواطنين.
وفي عمان، اعتصم العشرات من نشطاء الحراكات الشبابية والشعبية المختلفة، أمام المسجد الحسيني في منطقة وسط البلد، للمطالبة بتحقيق مبدأ "الشعب مصدر السلطات"، واجتثاث الفساد.
كما ندد المشاركون بما ورد في مقابلة نشرتها مجلة "ذي اتلانتك" من تصريحات نسبت الى جلالة الملك عبدالله الثاني، مرددين هتافات : "احنا ولاد النشمية".
كما نظم عشرات الأشخاص من ابناء بلدة صرفا التابعة للواء فقوع اليوم عقب صلاة الجمعة وقفة احتجاجية سلمية وسط البلدة طالبت بمحاربة الفساد وتحقيق اصلاح شامل اقتصادي وسياسي.

وطالب المتحدثون بالوقفة بضرورة تحقيق اصلاح شامل من خلال المشاركة الشعبية في صنع القرار وتحقيق تنمية مستدامة وعدالة في توزيع مكتسبات التنمية ووضع قوانين ديمقراطية وعصرية تضمن احترام حقوق الجميع وتعديل قانون الانتخابات واستقلال القضاء واسترداد ثروات الوطن ووقف الخصخصة.
وفي المزار الجنوبي بمدينة الكرك، نظم ممثلو الحراك الشعبي والشبابي في لواء المزار الجنوبي بعد صلاة الجمعة اليوم وقفة احتجاجية في ساحة مسجد جعفر بن ابي طالب.
وطالبوا في كلماتهم العمل على اعادة النظر في خصخصة الشركات الاقتصادية واسترجاع اموال الشعب ومحاسبة الفاسدين للحفاظ على استقرار الاقتصاد الوطني وموارده المالية واقرار قانون انتخاب نيابي عصري لتمثيل جميع اطياف الشعب في مجلس النواب.
كما طالبوا بتشكيل حكومة برلمانية من اصحاب الكفاءات القيادية القادرة على السير في العملية الاصلاحية وتنمية القطاعات الاقتصادية والاجتماعية التي يتطلع لها الشعب الاردني للنهوض بمؤسساته الوطنية وتحسين اوضاعهم المعيشية.
واشادوا بدور القوات المسلحة والاجهزة الامنية في الدفاع عن تراب الوطن والمقدس والحفاظ على امن الوطن والمواطن وانجازاته الحضارية والتنموية.
كما انطلقت مسيرة غاضبة على طريق جرش - عجلون بعد ظهر الجمعة، بدعوة من ائتلاف جرش للتغيير وحراك العياصرة، تنديدا بالتصريحات التي نشرتها مجلة "ذي اتلانتك" ونسبتها الى جلالة الملك عبدالله الثاني.وردد المشاركون هتافات غير مسبوقة، طالت رأس الدولة.

ونظم الحراك الشبابي والشعبي بمشاركة فعاليات حزبية في محافظة الطفيلة مسيرة احتجاجية سلمية عقب صلاة الجمعة اليوم جابت شوارع مدينة الطفيلة انطلقت من أمام مسجد الطفيلة الكبير وانتهت أمام دار المحافظة طالبت بالإصلاح ومكافحة الفساد.

وطالب المشاركون في المسيرة الحكومة بإتباع النهج الاقتصادي والسياسي المنشود من كافة قطاعات المجتمع الأردني مطالبين الحكومة بعدم رفع أسعار السلع والمشتقات النفطية ، في حين جاءت المسيرة ضمن الاحتجاجات المتواصلة منذ قرابة عامين ، للمطالبة بالإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي ، ومحاربة الفساد والفاسدين .
وشدد بيان للحراك الشعبي والشبابي على أن الحراك سوف يستمر في نشاطه الاحتجاجي إلى أن تتحقق كافة المطالب الشعب الأردني الإصلاحية ، مشيرا إلى أهمية مكافحة الفساد والمفسدين وان الشعب هو مصدر السلطات. وتوافق المشاركون في المسيرة على عدم تجاوز الأنظمة والقوانين والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة.
 











No comments:

Post a Comment