Monday 25 March 2013

بالصور- اطفاء شمعة "24 اذار" الثانية سلميا

بالصور- اطفاء شمعة "24 اذار" الثانية سلميا

صورة من الأعتصام


جراسا نيوز -
خاص - فرضت قوات الأمن العام, مساء الاحد, طوقا امنيا واسعا في محيط ميدان جمال عبدالناصر 'دوار الداخلية' في العاصة عمان استعدادا لفعالية احياء الذكرى الثانية لموقعة '24 اذار'.

وبدأت القوات الامنية بنشر عناصرها,في المنطقة الواقعة ما بين دوار فراس باتجاه الداخلية, واغلقت جميع المسارب المؤدية الى دوار الداخلية بشكل تام , فيما فرضت قوات الدرك طوقا امنيا على جميع المنافذ.

ويحيي ناشطون من الحراك الشعبي والقوى الاسلامية والمستقلة ذكرى احداث الرابع والعشرين من اذار عام 2011,والتي شهدت اشتباكات عنيفة بين مطالبين بالاصلاح ومناهضين لهم.

الى ذلك فقد اعتصم المئات من حركة 24 آذار بالقرب من دوارالداخلية رغم الطوق الامني رافعين شعارات تطالب بالاصلاح ومحاربة الفساد.

ومن الشعارات التي رفعت 'من حفر حفرة لوطنة وقع فيها' و'لا تخف أبداً من التغيير البطيء', 'احنا مش ديناصورات احنا شعب الكرامات .. احنا لا ذئاب ولا حمدان إحنا صمام الامان'

وقد شهدت منطقة دوار الداخلية حالة من التوتر بين شباب 24 اذار ومجموعة ما يعرف بالولاء حيث اقدم شباب الولاء على القاء الحجارة باتجاه مسيرة 24 آذىر ما ادى الى اصابة بعض من المشاركين وعلى الفور تحركت الاجهزة الامنية لفض الاشتباك بين الطرفين .


وهتف المشاركون في مسيرة 24 هتافات تجاوزت بمعظمها الخطوط الحمراء , واصروا على الوصول الى ميدان الداخلية وجرت في الاثناء مفاوضات بينهم وبين ضباط من الامن حاولوا ثنيهم عن ذلك .


ونقل مشاركون في المسيرة بان رجال الامن العام بدأوا بالانسحاب من مكان الاعتصام لتحل محلهم قوات الدرك ، واشار مندوب جراسا في المكان بان سيارات رش المياه باتت تتقدم باتجاه المعتصمين.

الى ذلك فقد توجه المشاركين في الاعتصام لاقامة صلاة العشاء واعلنوا بانهم وعقب الصلاة سيتوجهون الى قلب الدوار الا انهم اتفقوا في نهاية المطاف على فض اعتصامهم بصورة سلمية منعا لوقوع اي صدامات مع الامن .

















No comments:

Post a Comment