Friday 29 March 2013

اربد :اصابات واعتقالات في اشتباكات عنيفة بين الموالاة والمعارضة -صور

اربد :اصابات واعتقالات في اشتباكات عنيفة بين الموالاة والمعارضة -صور

جراسا نيوز -
جراسا -
خاص - اسلام ابو زهري - مجددا, شهدت محافظة اربد, اليوم الجمعة, اشتباكات حامية الوطيس بين مجموعات 'الولاء' ومسيرة للحراك الشعبي, اسفرت عن اصابات من الطرفين, واعتقال 3 منهم .

وقد تدخلت قوات الامن والدرك, لفض الاشتباك الذي استخدمت فيها الحجارة والعصي وتم تكسير عدد من المركبات , فيما اعتقل 3 اشخاص احدهما سوري الجنسية لم يتسن معرفة لاي من الطرفين ينتمي .
وكانت تنسيقية الحراك الشعبي في الشمال قد انتقدت التصريحات المنسوبة للملك في مجلة اتلانتك الامريكية, وخاصة تلك التي تتعلق بالرئيس المصري محمد مرسي ورئيس الوزراء التركي طيب رجب اردوغان .

وتساءل المشاركون في مسيرة 'رفض 20' التي انطلقت عقب صلاة الجمعة من امام مسجد الهاشمي باتجاه دوار الساعة وسط محافظة اربد, عن مصلحة الاردن في معاداة مصر وتركيا.

وحمل المتظاهرون المحسوبون على التيار الاسلامي, شعارات تندد باستمرار اعتقال السلطات السعودية للناشط خالد الناطور متسائلين عن 'كرامة المواطن الاردني في الخارج' , و'هل استمرار اعتقال الناطور ضمن المساعدات؟'.
كما جدد المشاركون, الذين حملوا اكفانا, مطالبهم بالاصلاح وتعديل الدستور لاعادة السلطة للشعب, ومحاكمة الفاسدين بعيدا عن ما وصفوها بالمسرحيات القضائية, مطالبين بحل مجلس النواب,وانتخاب مجلس جديد من قبل الشعب, وتشكيل حكومة جديدة , بحسب ما صرح به الناطق باسم التنسيقية المهندس نعيم خصاونة.
وفي الجانب الاخر, خرجت مسيرة موازية لمجموعات الولاء والانتماء منددة بمطالب الحراكيين, وسط تواجد امني لافت .
وفشلت الاجهزة الامنية منذ اندلاع الاحتجاجات في الاردن مطلع العام 2011 في منع الاشتباكات بين الحراكيين من جهة والمناوئين لهم من جهة اخرى, حيث يسمح لمجموعات مناوئة لبعضها البعض في الاعتصام والتظاهر في مكان واحد, وهو ما يتسبب في كل مرة بوقوع اشباكات ومشاجرات بين الطرفين.

No comments:

Post a Comment