Thursday 28 March 2013

"الوطنيه للاصلاح" تدعو إلى الحوار و "نهج جديد في الحكم"

"الوطنيه للاصلاح" تدعو إلى الحوار و "نهج جديد في الحكم"

جراسا نيوز -
جراسا -
دعت جبهة الإصلاح الوطني ، الاربعاء ، إلى حوار وطني شامل وواسع للخروج من الأوضاع “المتأزمة” في البلاد، ورأت أن المملكة تشهد حالة “من التخبط والارتباك في إدارة شؤون الدولة تؤكد الحاجة إلى نهج جديد في الحكم” .

حيث نقلت صحيفة الخليج ان الجبهة التي تضم أحزاب وقوى سياسية ونقابية أغلبها معارضة بقيادة رئيس الوزراء الأسبق أحمد عبيدات، قالت  إنه “رغم الحراك الشعبي السلمي المطالب بإصلاح النظام إلا أنه اختار التعامل مع هذه المطالب من خلال إعادة إنتاج نفسه وجاءت نتائج الانتخابات النيابية الأخيرة لتؤكد تخلف قانون الانتخاب وتناقضه مع الإجماع الوطني مما كشف زيف الادعاء بالتأسيس لحكومة برلمانية وأعاد البلاد إلى المربع الأول” .

وأضافت “نعيش أزمة سياسية واقتصادية واجتماعية مركبة تتجلى مظاهرها في تقزيم مشروع الإصلاح السياسي وإغلاق ملفات الفساد وتعمق الهويات الفرعية على حساب الوطن، ويترافق ذلك مع تراجع النمو الاقتصادي وتفاقم عجز الموازنة وتصاعد مديونية الدولة واستفحال أزمة البطالة وازدياد عدد الفقراء في المجتمع وتحميل المواطنين أعباء السياسات المالية والضريبية والاقتصادية الفاشلة” .

وتابعت “إن حل مشكلات الأردن والخروج من الأزمة لا يكون باستمرار العبث بالدستور وتهميش مؤسسات الدولة للتفرد بالحكم وبالقرار، بل باحترام إرادة الشعب وحقوقه وتحقيق تداول السلطة بطريقة ديمقراطية”

No comments:

Post a Comment