Wednesday 20 March 2013

السفير الامريكي في الطفيلة


السفير الامريكي في الطفيلة
19-03-2013 01:00 PM

جراسا نيوز -
خاص - نفت السفارة الامريكية في عمان في تصريح لـ'جراسا' ما تناقله ناشطون عن طرد السفير الامريكي بالاردن ستيوارت جونز, من الطفيلة , اثناء قيامه بافتتاح مركز للعناية بالمرأة في المستشفى العسكري .

وقالت السفارة في بيان صادر عنها ان السفير جونز ومديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بيث بيج انضما إلى مدير الخدمات الطبية الملكية اللواء الدكتور عبد العزيز زيادات اليوم لافتتاح مستشفى الأمير زيد المجدد حديثاً في الطفيلة.

ويذكر أن تجديد المستشفيات، بالتعاون مع وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية، جزء من مشروع دعم النظم الصحية الثاني الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والذي يدعم جهود الأردن لضمان توفر خدمات الأمومة النوعية والآمنة في القطاع الصحي العام في الأردن .

وعلق السفير جونز قائلا، 'يفخر شعب الولايات المتحدة بشراكته القوية مع حكومة الأردن في جهودها لتقديم مستوى عال من الرعاية الطبية. ومنذ العام 2007، دعمت الولايات المتحدة الأردن في تطوير 25 مستشفى من مستشفيات القطاع العام بكلفة إجمالية فاقت 60 مليون دولار'.

بدأ العمل في نيسان 2012 على تحديث وتوسعة اقسام النسائية والتوليد والخداج والعيادات الخارجية بقيمة 1.9 مليون دولار في مستشفى الأمير زيد، وانتهى العمل في كانون أول 2012. وزادت تجديدات المستشفى من حجم القسم من 1360 متر مربع إلى 2020 متر مربع. كما تم تجهيز هذه الأقسام بأحدث المعدات الطبية والأثاث المقدمين من الوكالة بقيمة تقدر بحوالي 480 ألف دولار.

وقال اللواء الدكتور عبد العزيز زيادات، مدير الخدمات الطبية الملكية، خلال كلمة الافتتاح أن ' تحديث اقسام النسائية والتوليد والخداج والعيادات الخارجية في مستشفى الأمير زيد سيزيد بالتأكيد من قدرة الخدمات الطبية الملكية على تقديم خدمات أفضل لسكان الطفيلة، وسيساعد المجتمع في المنطقة الجنوبية من الأردن على الاستفادة من خدمات نوعية'.

ويذكر أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أطلقت مشروع دعم النظم الصحية الثاني ومدته خمسة سنوات، بميزانية مقدارها 73.5 مليون دولار في أيلول عام 2009 بالتنسيق مع وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية بهدف تعزيز نوعية واستجابة نظام الرعاية الصحية في القطاع العام في الأردن.

No comments:

Post a Comment