Friday 29 March 2013

معان .. وقفة احتجاجية تطالب بمحاسبة الفاسدين

معان .. وقفة احتجاجية تطالب بمحاسبة الفاسدين


معان .. وقفة احتجاجية تطالب بمحاسبة الفاسدين
29-03-2013 06:03 PM
سرايا - نفذ الحراك الشعبي في معان بمشاركة الفاعليات الشبابية والحزبية والنقابية وقفة احتجاجية اليوم الجمعة أمام مسجد معان الكبير، للمطالبة برفع الغطاء عن الفاسدين وعدم حمايتهم.
وندد المشاركون في الوقفة التي نظمها ائتلاف التغيير والإصلاح تحت شعار 'مستمرون' بما وصفوه بـ'تلكؤ مسيرة الاصلاح واستمرار الفساد وعدم التصدي الحازم له'، فيما انتقدوا القرارات الحكومية الأخيرة من خلال يافطات رفعوها وهتافات رددوها.
وطالب المحتجون بالإسراع في وتيرة الاصلاحات السياسية والاقتصادية وإعادة النظر في خصخصة الشركات الوطنية ومحاسبة الفاسدين للحفاظ على تنمية واستقرار الاقتصاد الوطني وموارده المالية، اضافة الى تشكيل حكومة إنقاذ وطني من اصحاب الكفاءات القيادية القادرة على السير في العملية الاصلاحية وتنمية القطاعات الاقتصادية والاجتماعية التي يتطلع لها الشعب الاردني للنهوض بمؤسساته الوطنية وتحسين اوضاعهم الاقتصادية والمعيشية.
كما طالبوا بوقف نهب المال العام وسياسة افقار المواطنين وتخفيض الاسعار واستعادة مقدرات الوطن وحقوق المواطن المسلوبة، الى جانب ايجاد قانون انتخابي عصري يعيد السلطة للشعب، مؤكدين رفضهم للنهج السياسي والاقتصادي الذي دأبت الحكومات المتعاقبة على المضي فيه حتى أوصلت البلاد إلى الأزمة المركبة التي تعيشها.

No comments:

Post a Comment