Friday 4 April 2014

الطفيلة : لايصح إلا الصحيح - صور

الطفيلة : لايصح إلا الصحيح - صور


 
جراسا -
انطلقت مسيرة سلمية عقب صلاة ظهر الجمعة، من أمام مسجد الطفيلة الكبير في محافظة الطفيلة، باتجاه مبنى المحافظة ،شاركت فيها بعض الفعاليات الشعبية، ومنتسبين للحركة الإسلامية في المحافظة،تحت عنوان،(لا يصح إلا الصحيح)،حيث رددت في المسيرة هتافات وشعارات ، تصف الوزير السابق باسم عوض الله ب 'البهلوان '،لافتين بذلك، إلى قيام الحكومة في الآونة الأخيرة ،في تلميع وتزيين صورته ،تمهيداً لإعادته إلى الواجهة من جديد على حد زعم البيان، الذي قرأ على مسامع المشاركين في المسيرة وسائل الاعلام.

حيث أعادوا فيه التذكير بشبح الخصخصة، مشيرين إلى أن صندوق النقد الدولي لم يوافق على الكثير من القروض التي تقدم بها الأردن، وذلك بسبب عدم وجود ضمانات لذلك، مضيفين إلى أن مقدرات الوطن وشركاته من فوسفات و إسمنت و مطار وشركات اتصالات قد بيعت ،عندما كان 'البهلوان' الرجل الاقتصادي الأول عند الحكومة، مشيرين بذلك إلى باسم عوض الله ،الذي قالوا، أن الحكومة تحاول جاهدة تلميع صورته في الآونة الأخيرة ، لأعادته إلى الواجهة من جديد، تمهيداً لإشراكه في دور محتمل في المستقبل على حد زعم البيان .

كما تساءل البيان عن لجنة النزاهة والشفافية، في ظل قيام الأعلام صباحاً ومساء في الحديث عن منجزاتها مع استمرار قيام الحكومة بتعيين أبناء الذوات والمسؤولين في المواقع والوظائف العليا، مضيفين أن الشفافية لا تعني تغوّل السلطات على بعضها البعض ،ولا بتسلط الأجهزة الأمنية، مؤكدين أن المواطن لم يلمس لغاية هذه اللحظة أي نتائج ملموسة وحقيقية لتلك اللجنة على أرض الواقع .

ثم أعاد التأكيد على موضوع مكافحة الفساد ومحاربته في الأردن ،مشيرين إلى أنه يحتاج إلى وقفات طويلة لمعالجته، مؤكدين على عدم وجود نية حقيقية لدى الحكومة في استئصال هذا المرض، الذي أصبح مستشرياً في هذه الحكومة والحكومات السابقة،لافتين بذلك، إلى عقل بلتاجي يوم الجمعة الماضي ،عندما منع الأحرار من الوصول إلى المدرج الروماني، بحجّة وجود فعالّية بكلفة مالية عاليه جدا على حد زعم البيان.

كما أشاد البيان، بانتخابات نقابة المعلمين في الأردن التي جرت في وقت سابق من الأسبوع الماضي ،لافتين إلى أنها جرت في جو يسوده الديمقراطية والألفة والمحبة، حيث قالوا:إننا باسمكم أيها الحراكيون الشرفاء، نبارك للمعلمين نجاحهم في انتخابات النقابة، هذه الانتخابات التي جرت في جو ديمقراطيّ تسوده المحبة والألفة، ونقول للذين لم يحالفهم الحظ في النجاح :حظا أوفر، فلقد تسابقتم جميعا في رفعة هذه المهنة النبيلة، وندعو في هذا السياق لرئيس فرع النقابة وزملائه المعلمين في الطفيلة ، ليس بتخفيف الحمل ،وإنما بقوة المنكبين على حد قولهم في البيان.


واليكم نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن حراك أحرار محافظة الطفيلة جمعة ( لا يصح إلا الصحيح )

أيها الحراكيون الأحرار .. لا زالت هذه الحكومة ومنذ فترة من الزمن تعامل الشعب الأردني وكأنه شعب ساذَج .. وها هي اليوم تلتفّ على المطالب الشعبية ،من خلال لجنة النزاهة والشفافية، ولا نعرف عن أي نزاهة وشفافية تتحدث هذه الحكومة .. وهنا نسأل هل الشفافية والنزاهة بتعيين أبناء الذوات في المواقع والوظائف العليا ؟؟؟ هل الشفافية بتغوّل السلطات على بعضها البعض ؟؟ هل الشفافية بتسلّط الأجهزة الأمنية ؟؟ أيها الحراكيون الأحرار .. الكل يسأل ما هي منجزات لجنة النزاهة والشفافية التي يتحدث عنها الإعلام صباحا ومساء، وهل كانت هناك نتائج لمسها المواطن، وانعكست عليه بشكل واضح وملموس ؟؟


أيها الحراكيون الأحرار .. لم نكن لننسى يوماً الخصخصة .. كما أننا لم ننسى بطلها البهلوان : باسم عوض الله وها هي الحكومة تحاول أن تلملم صورتَه وإعادته إلى الواجهة من جديد .. وكأنهم نسوا أن الشعب الأردني لم ينسى بيع مقدراته التي بيعت في غفلة من الزمن،التي كان بطلها البهلوان .. وهنا نقول : إن صندوق النقد الدولي لم يوافق على الكثير من القروض التي تقدم بها الأردن بسبب عدم وجود ضمانات .. حيث لا فوسفات ولا إسمنت ولا مطار ولا شركات اتصالات .. وقد بيعت هذه الشركات عندما كان البهلوان الرجل الاقتصادي الأول عند الحكومة


أيها الحراكيون الشرفاء .. الحديث عن الفساد في الأردن يحتاج إلى وقفات طويلة .. ولا توجد نية لدى الحكومة في استئصال هذا المرض، الذي أصبح مستشرياً في هذه الحكومة والحكومات السابقة .. ولعلكم لاحظتم ما قام به عقل بلتاجي يوم الجمعة الماضي .. حيث منع الأحرار من الوصول إلى المدرج الروماني بحجّة وجود فعالّية بكلفة مالية عاليه جدا .. أيها الأحرار .. يقول الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) : ' إن الله وملائكته وأهل السماوات والأرض حتى النملة في جحرها ،وحتى الحوت ليصلّون على معلم الناس الخير '

إننا باسمكم أيها الحراكيون الشرفاء نبارك للمعلمين نجاحهم في انتخابات النقابة .. هذه الانتخابات التي جرت في جو ديمقراطيّ تسوده المحبة والألفة ... ونقول للذين لم يحالفهم الحظ في النجاح : حظا أوفر فلقد تسابقتم جميعا في رفعة هذه المهنة النبيلة .. وندعو في هذا السياق لرئيس فرع النقابة وزملائه المعلمين ليس بتخفيف الحمل وإنما بقوة المنكبين .

. أعانكم الله على حمل الأمانة، وسدد على طريق الخير خطاكم.... عاش الأردن حراً أبياً

عاش الحراكيون الأحرار ..................................والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته




No comments:

Post a Comment