Monday 24 March 2014

24 آذار : الأمن يحول دون وصول المشاركين الى الديوان الملكي - صور


24 آذار : الأمن يحول دون وصول المشاركين الى الديوان الملكي - صور



جراسا نيوز -
جراسا -
خاص - تصوير فارس وابراهيم خليفة - يحتشد الان ناشطو الحراكات الشعبية امام مجلس النواب تمهيدا للانطلاق في مسيرة باتجاه دوار الداخلية احياء لمرور 4 سنوات على بداية الحراك الشعبي الاردني في 24-آذار- 2011 م
وبعد الاعتصام لفترة من الوقت امام المجلس خاطبت القوى الامنية الناشطين بضرورة انهاء الاعتصام بعد أدائهم صلاة المغرب واثر ذلك اضطر المعتصمون لتغيير اتجاههم حيث قاموا بالانطلاق في مسيرة بالالتفاف نحو شارع المخابرات القديمة والتوجه من هناك الى منطقة جبل الحسين .
ولاحقا منعت قوات الامن المشاركين من الوصول الى ساحة النوافير مما اضطرهم للعودة الى دوار فراس و من هناك سيلسكون طريقا نحو مخيم الحسين في محاولة للعودة الى دوار الداخلية مما حدا بقوات الأمن بإغلاق المنطقة كافة وتسبب بأزمة خانقة .
وأعلن المشاركون في وقت لاحق عن توجههم نحو الديوان الملكي وسلك المشاركون طريقهم نحو الديوان عبر شارع الاستقلال حيث تعرضوا للرشق بالحجارة من قبل مجهولين لدى اقترابهم من 'الاستقلال مول' .
وأكد شهود العيان أن قوات الدرك والأمن قامت بملاحقة راشقي الحجارة على المشاركين .
ولاحقا قرر المشاركون انهاء المسيرة قبل وصولها الى الديوان الملكي بعد أن منعتهم التعزيزات الأمنية المكثفة من الاستمرار نحو التقدم باتجاه الديوان الملكي .
وردد المشاركون هتافات منها :
احنا تعلمنا الصمود قرب يومك يا بارود
دم الشهدا بنادي حب الوطن عباده
بعتونا للامريكان بعتونا بارخص اثمان

استقبلوا اوباما وسرقوا منا الكرامة

هذا وطن مش دكان مش لعبه للامريكان

ما بدنا مجلس نواب يحمي الفساد

يا دقامسة حبسك اكبر عيب









































No comments:

Post a Comment