Friday 21 February 2014

الطفيلة : "الوطن اكبر من الجميع"

الطفيلة : "الوطن اكبر من الجميع"

جراسا نيوز -
جراسا -
انطلقت مسيرة سلمية عقب صلاة ظهر الجمعة، من أمام مسجد الطفيلة الكبير في محافظة الطفيلة، شاركت فيها بعض الفعاليات الشعبية ومنتسبين للحركة الإسلامية في المحافظة ،تلك المسيرة التي حملت عنوان ،(الوطن أكبر من الجميع).

مسيرة اليوم ،جاءت هذه المرة ،لتركز على الشأن الداخلي والخارجي ،من خلال بيان المسيرة الذي جاء خليطاً ما بين الشأن الفلسطيني والشأن الأردني .

حيث ندد البيان بقيام الرئيس الفلسطيني عباس، باستقبال مجموعة من الطلبة اليهود الأسبوع الماضي ،معتبرين ذلك التصرف خطر كبير على الحقوق الفلسطينية والمقدسات الأسلامية ،محذرين في الوقت نفسه من مشروع كيري المزمع تنفيذه على الفلسطينيين ،معتبرينه مشروعا خطيرا،يستهدف المقدسات الأسلامية والأراضي الفلسطينية ،وضياع لحقوق اللآجئين .

كما دعا البيان الفعاليات الشعبية والنقابية، إلى مجابهة الضغوط الأمريكية والإسرائيلية على القدس ،من خلال دعوة البيان إلى رفض شعبي ورسمي لمقترح يهودية دولة إسرائيل ،باعتباره مشروع صهيوني يستهدف اغتصاب حقوق العرب والفلسطينيين على حد قول البيان.

كما تحدث البيان للشأن الأردني، من خلال حديثه عن ضرورة قيام الدولة بفرض هيبتها الحقيقية على المؤسسات الحكومية ،منوهين بذلك إلى الهيبة المصطنعة، 'القبضة الأمنية'، على حد قول البيان .

وتطرق البيان إلى ظاهرة الاعتداء على المعلمين ،من خلال دعوته الحكومة إلى وضع فوانيين صارمة لحماية المعلم ،بالإضافة إلى مطالبته بتحسين ظروفه المعيشية والاجتماعية والاقتصادية ،وأعادة النظر بالعملية التربوية برمتها بعد ثلاث سنوات من المطالبات على حد قول البيان.

كما أشار البيان لمطالب محافظة الطفيلة ،التي مضى عليها سنوات ولم تنفذ، من خلال حديثه عن مصير المستشفى المدني ،الذي وعدت محافظة الطفيلة به قبل سنوات، معتبرين ذلك الوعد حبرا على ورق، كما لفت البيان إلى التقصير الواضح المتعلق بالمستشفى العسكري الوحيد في المحافظة،حيث أوضحوا إفتقاره لكثير من التخصصات المهمة والأجهزة ،خاصة جهاز الرنين المغناطيسي ،الذي وعدت به المستشفى منذ سنتين ،ولم يصل لغايه هذه اللحظة.

ولفت البيان لمشكلتي الفقر والبطالة في الطفيلة بإعتبارهن مشكلتين تؤرقان محافظة الطفيلة ، لافتين بذلك إلى الكثير من الخريجين في المحافظة ، الذين ينتظرون تعيينهم في الدوائر الحكومية منذ سنوات .

وأختتم البيان بالدعوة إلى ضرورة إجراء إصلاحات حقيقية، ومحاربة الفاسدين، مطالبين الحكومة بضرورة الاستجابة إلى مطالب الحراك، والإسراع في تنفيذ الإصلاحات، وعدم المماطلة فيها.

No comments:

Post a Comment