Wednesday, 11 July 2012

35 حراكاً اردنياً يتوافقون على مقاطعة الانتخابات ترشحاً وانتخاباً

35 حراكاً اردنياً يتوافقون على مقاطعة الانتخابات ترشحاً وانتخاباً
7/11/2012 7:59:00 PM
اعلنت قوى وطنية وحراكات شعبية وشخصيات نقابية وحزبية ومستقلة عقب اجتماعها في المركز العام لجماعة الاخوان المسلمين مساء اليوم الاربعاء مقاطعة الانتخابات النيابية ترشحا وانتخابا.
وقال بيان صدر عن المجتمعين اليوم ان قانون الانتخاب المقر اخيرا رجع بالاردن والاردنيين عشرات السنين الى الوراء في زمن الربيع العربي.
واشار البيان الى ان ارادة قوى الشد العكسي ممثلة بـ"مؤسسة الفساد والاستبداد" قدمت قانون الصوت الواحد المجزوء غير الدستوري على ارادة الشعب بعد حراك شعبي استمر لما يزيد عن عام ونصف وبعد وعود متكررة بالتوافق على قانون انتخاب يمكن المواطنين من اختيار مجلسهم وتنبثق عنه حكومة تحظى بثقة شعبية وتعديلات دستورية تجعل الشعب مصدرا للسلطات .
وشدد الموقعون على ضرورة تشكيل حكومة توافقية انتقالية قادرة على إجراء إصلاحات دستورية شاملة تحقق مبدأ الشعب مصدر السلطات من خلال إجراء تعديلات دستورية جذرية تعيد كافة الصلاحيات إلى المؤسسات الدستورية الوطنية .
ودعا البيان الشعب الاردني الى مقاطعة الانتخابات النيابية وعدم المشاركة فيها ،والاستمرار في العمل الشعبي الهادف وتطويره حتى تحقيق الاصلاح السياسي الشامل للنظام .
وتوافق المجتمعون على لجنة صاغت البيان الصادر عن اللقاء تشكلت من موسى الحديد،وغازي أبو جنيب الفايز،ود. ابراهيم الرواشدةنوجمال غنيمات،ود. عبد الوهاب فريحات،و د. سلطان أبو تايه،ود. أحمد عناب،ومحمد أبو خلف الدباس،وفواز الهواوشة،وزياد الدقامسة،ومحمد دهيمات،وشريف محافظة،وأحمد جعافرة.
يشار الى ان نحو 35 حراكاً شعبياً شارك في اللقاء الى جانب شخصيات مستقلة واخرى حزبية ونقابية.
(البوصلة)
وفيما يلي نص البيان :
بيان للشعب الأردني
تداعت القوى الوطنية والحراكات الشعبية والنقابية والحزبية والشخصيات المستقلة الموقعة ادناه الى لقاء موسع مساء هذا اليوم الاربعاء 11/7/2012 لتحديد الموقف من الانتخابات النيابية بعد اقرار قانون الانتخاب والذي رجع بالاردن والاردنيين عشرات السنين الى الوراء في زمن الربيع العربي
وبعد حراك شعبي استمر ما يزيد عن سنة ونصف، وبعد وعود متكررة بالتوافق على قانون انتخاب يُمَكّن المواطنين من اختيار مجلسهم التشريعي تنبثق عنه حكومة تحظى بثقة شعبية بجانب اجراء تعديلات دستورية اساسية تجعل الشعب مصدر السلطات، كبقية معظم شعوب الارض، إلا أن شيئاً من هذا لم يتم ، وقُدمّت ارادة قوى الشد العكسي (مؤسسة الاستبداد والفساد) وتمثلت بقانون الصوت الواحد المجزوء وغير الدستوري، والذي يعيد انتاج مجالس نيابية شكلية وهي أقرب الى التعيين
لذا فإن المجتمعين اليوم والموقعين ادناه يقررون مقاطعة الانتخابات النيابية ترشحاً وانتخاباً في ظل القانون المشار إليه، وتشكيل حكومة توافقية انتقالية قادرة على إجراء إصلاحات دستورية شاملة تحقق مبدأ الشعب مصدر السلطات من خلال إجراء تعديلات دستورية جذرية تعيد كافة الصلاحيات إلى المؤسسات الدستورية الوطنية، ويدعون الشعب الاردني وقواه الحية جميعاً لمقاطعة الانتخابات النيابية ويؤكدون على استمرارالعمل الشعبي الهادف وتطويره حتى تحقيق الاصلاح السياسي الشامل للنظام ، والله المستعان .. هذا وقد صدر البيان عن مجموع الحراكات الشعبية، التي بلغت (35) حراكاً وعن شخصيات وطنية ونقابية وسنوردها بالتفصيل في وقت لاحق، وقد تم تشكيل لجنة صاغت البيان الصادر عن اللقاء وهــــم :
1. اللواء موسى الحديد.
2. غازي أبو جنيب الفايز.
3. د. ابراهيم الرواشدة.
4. الأستاذ جمال غنيمات.
5. د. عبد الوهاب فريحات.
6. د. سلطان أبو تايه.
7. د. أحمد عناب.
8. الأستاذ محمد أبو خلف الدباس.
9. الأستاذ فواز الهواوشة.
10. الأستاذ زياد الدقامسة.
11. الأستاذ محمد دهيمات.
12. الأستاذ شريف محافظة.
13. الأستاذ أحمد جعافرة.
عمان 11/7/2012

أطلب حقك “ونشرة غسيل 2″


أطلب حقك “ونشرة غسيل 2″
11/07/2012

الجنوب نيوز – خاص – خليل جابر – بعد النجاح الذي حققته حملة اطلب حقك في توعيتها للمواطن الاردني بحقوقه وما عليه ان يطالب به .. وبعد نجاحهم الكبير في “نشرة غسيل 1 ” التي تم توزيع ما يقارب 2000 بروشور على المواطنين ويقول اعضاء الحملة ان الفعالية نشرة غسيل 1 لاقت رواجا واسعا خاصة انها كانت في منطقة تعد شعبية “جبل الحسين” ولاجل ان تقدم الحملة اكثر ومن باب نشر التوعية اللازمة تقدم حملة اطلب حقك فعاليتها الثامنة بعنوان “نشرة غسيل 2″ التي ستكون هذه المرة في حي نزال الاربعاء 11/7/2012 في تمام الساعة ال8.00 مساءاً قرب حديقة الشورى .
ونحن هنا اذ ننشر بروشور الحملة في فعاليتها الماضية “نشرة غسيل 1″ 

الطفيلة : حمله لمنع العنف في الجامعات الاردنية


الطفيلة : حمله لمنع العنف في الجامعات الاردنية
10-07-2012 01:05 PM
طباعة
جراسا نيوز -
ينفذ شباب محافظ الطفيلة حملة للتواصل والحوار مع الطلبة واولياء الامور بزيارتهم في مناطقهم للمساهمة في الحد من ظاهرة العنف الجامعي بحسب الناطق باسم الحملة احمد العدينات .

ان الهدف الاساسي للحملة هو اطلاع أولياء الأمور على خطط في جامعتنا وواقع ابنائهم للحد من المشاجرات الطلابية الجماعية.

واكد العدينات ، في الوقت الذي نتطلع فيه الى التخلص نهائيا من العنف الجامعي خلال فترة قصيرة، لافتا الى أن هذه الظاهرة المؤرقة للجميع تسبب هدرا كبيرا للمال والجهد.

قال السيد انور الهلول منسق الحملة انها مبادرة وطنية لوقف العنف الجامعي، من خلال العودة بالطلبة الى قيم الحوار والاصغاء للآخر واحترام مبادئ الاختلاف بين الجميع.

موضحين شباب محافظة الطفيلة انه من الخطأ الزج بالعشائر الاردنية بموضوع المشاجرات لان العشائر الاردنية وعبر تاريخها دعامة اساسية من دعائم استقرار وبناء الوطن والنهوض به.

واشتملت الحملة على توقيع الطلبة واولياء الامور على وثيقة للحد من العنف الجامعي.

بيان صادر عن احرار الطفيلة بخصوص تشخيص كل من شارك باعتقالهم

بيان صادر عن احرار الطفيلة بخصوص تشخيص كل من شارك باعتقالهم

11/07/2012
الجنوب نيوز- اصدر احرار الطفيلة بيانا توضيحيا حول اجراءات تشخيص لكل من شارك في اعتقالهم والاساءة اليهم وذلك يوم الاحد المقبل .
وتاليا نص البيان كما ورد 
بيان صادر عن أحرار محافظة الطفيلة 
الاربعاء الموافق 11-7-2012
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير المرسلين نبينا محمد وعلى اله وصحبه الطيبين الطاهرين أفضل الصلوات وأتم التسليم أما بعد:
تم إبلاغنا اليوم صباحا بعقد طابور تشخيص لكل من كان مشاركاً في اعتقالنا من كوادر الأمن العام والدرك في الأحداث التي حصلت في الطفيلة بتاريخ 5-3-2012 ليتم استكمال إجراءات التحقيق بخصوص الشكوى المقدمة من منظمة حقوق الإنسان والتي ترتب عليها إجراء تحقيق تفصيلي بخصوص الأحداث وملابسات الاعتقالات التي حصلت في تلك الأحداث استنادا لتقارير طبية أثبتت تعرض بعض المعتقلين لضرب وإيذاء بشكل شديد أثناء الاعتقال والتحقيق وإساءات لفظيه صدرت من هذه الكوادر ومن مدير الأمن العام حسين هزاع المجالي شخصياً حيث اتهم نشطاء الحراك بأنهم أصحاب سوابق علما انهم من خيرة شباب هذا البلد من مهندسين ومدرسين , بالإضافة لمخالفة كثير من القوانين والأنظمة المعمول بها للاعتقالات وإجراء اعتقالات تعسفية بدون إجراءات قانونية مناسبة وتوجيه تهم لا أصل لها من قبل إدارة الأمن العام بتوصية من جهاز المخابرات ومؤسسة الديوان الذين لا زالوا يعيثون في الأرض فسادا, وعليه قرر نشطاء الطفيلة أصحاب الحق في هذه القضية التنازل عن حقهم بخصوص تلك الشكوى حفاظا منهم على أرزاق اسر كثيرة لأفراد وضباط في الجهاز الأمني ستجعل منهم مؤسسة الديوان ودائرة المخابرات أكباش فداء للزج بهم لتحمل عواقب ما حصل علما أننا على يقين أنهم كانوا ينفذون أوامر وتوجيهات ضللهم بها صانع القرار . ومن باب الحفاظ على رزقهم ورزق أسرهم وهم في النهاية إخواننا وأهلنا نعلن الصفح عنهم جميعاً , كما ونعلن العفو والصفح عن مدير الأمن العام حسين هزاع المجالي لما صدر منه والناطق الإعلامي محمد الخطيب من اتهام باطل لنشطاء الحراك ومحاولة تصويرهم على أنهم مخربين أمام الرأي العام على أن لا يتكرر هذا الفعل مرة أخرى . علما أننا لن ننسى حقنا وحقنا سيأخذ من رأس النظام الأردني الذي يحاول إثارة فتنة بين نشطاء الحراك وبين أفراد الشرطة والذين هم في النهاية إخواننا وأهلنا ونحن على يقين أنهم لن يتوانوا لحظة واحدة عندما تحين ساعة الدفاع عن الوطن ضد الغرباء عن ترابه ومن نهبوا مقدراته . 
والله الموفق
أحرار محافظة الطفيلة 
11-7-2012

العصمص



العصمص

عبدالله الهريشات


     العصمص وما ادراك مالعصمص هو مقطعان في مقطع واحد سمعته اول مرة من صبي في احدى البقالات فالتفت اليه لاعرف ما يقول الصبي وقد ظننت ان به لوثة او انه لا يجيد النطق بالعربية اوانني اخطأت في السمع له واذ بالبقال يناوله شيئا ما فقلت للبقال ما سالك هذا الصبي ؟ فقال لي يا هذا انه يسال عن العصمص ، فقلت وما العصمص ؟! فقال لي ساخرا وهو يشير بيده هكذا (عص) وقد شدَّ على اصابعه في داخل قبضته وترك إبهامه حرا طليقا ممدودا ، ثم اردف فقال وهكذا (مص) واشار بابهامه الممدود وهو يضعه بين شفتيه وقد ضمَّهُما ومطِّهُما على إبهامه ثم رشف الهواء بهما ومطق لي بشدقيه المقعرتين مطقا دوى صداه المكان وهو يقول مقطعا الكلمة الى كلمتين وهكذا هو (العص...مص) ، وعندها انفجرت مقهقها ضاحكا على بطء فهمي عن فك سر المقطع الى مقطعين وعلى جهلي بالعصمص ، حيث لم اسمع به من قبل ولم اعصمص به لا عصا ولا مصا فكيف بهما معا .




وتبين لي بعد بحث ان هذا العصمص ما هو الا بوزا واسكيمو الاطفال الفقراء وهو عبارة عن ماء ملون وسكر يعمل كعصير مفرز في انبوبة بلاستيكيه يقضم راسها الطفل باسنانه لفتحها ثم يعصها بيده وهي في فمه ليمصها فتكون له مثل بوزا او اسكيمو او ايس كريم اولاد الذوات فسميت بذلك عصمصا ، وفي الولايات المتحدة الامريكية يدعونه الاطفال ببسيكو او ببسيكول ( Popsico او Popsicle ) .






والعص في اللغة (أساس البلاغة) ذكره ابن الطثرية فقال في معنى العص وكانه يعيش في زماننا عصر الفيزون وما ادراك مالفيزون فهو يعص ويرص كفل وجسد المرأة عصا ورصا فيثير الشهوة والجنون لكل ذي لب وعيون- و هذا يحتاج لمقال آخر-:


عقيلية أما ملاث إزارها**** قد عص وأما خصرها فبتيل


وفي رواية فَدِعْص وليس( قد عص) والدِّعْص هو كثيب الرمل الصغيرالمكورالمستديرالمرصوص تشبيها للكفل والارداف وفي ذلك قول المتنبي :


أذا الغُصْنُ أم ذا الدِّعصُ أم أنتِ فتنةٌ.... وذَيّا الذي قَبّلتُهُ البَرْقُ أمْ ثَغرُ؟


فيصف حبيبته بالفتنة فذا قدها يتمايل كالغصن وهذا كفلها يترجرج مثل كرة الرمل وذاك ثغرها عند تقبيله يلمع كالبرق من شدة نصاعة بياض اسنانها .




وفي المحكم والمحيط الأعظم - عَصّ يَعَصُّ عَصاًّ: صلب واشتد. والعُصعُصُ والعُصعُوص: اصل الذنب، أنشد ثعلب في صفة بقر أو آتن:


يَلْمَعْنَ إذْ وَلَّيْنَ بالعَصَاعِص ***لَمْعَ البُرُوقِ في ذُرَا النَّشائِصِ


والنشائص هي السحاب المرتفع وفي هذا تشبيه بليغ لعصاعص الضباء تلمع في الشمس كلمع البرق في السحاب المرتفع.




وعلى هذا اشتق من العص العصعص او العصعوص وجمعه العصائص والعصاعص وعندنا في لغة اهل الطفيلة مفرده العصعوص وجمعه العصاعيص، وفي المحيط في اللغة : رجلٌ عصْعُص : قليل الخير.




واما المص في اللغة ففي ( أساس البلاغة) قال العجاج :


وصرت عبداً للبعوض أخضعا**** يمضي مص الصبيّ المرضعا


ومصّ الماء وغيره وامتصّه وتمصّصه وأمصصته إيّاه .وطابت مصاصته في فمي وهي ما امتصصت منه .


وفي( أنيس الفقهاء) الرضاع في اللغة مص الثدي من ادمية ، وفي الواقع ان المولود يولد حين يولد لا حول له ولا قوة الا المص وهو في هذا ماهر حاذق ثاقب أمهر من الرجال ذوي اللحى والشوارب . وفي (التوقيف على مهمات التعاريف) العب وهو شرب الماء بغير مص ومنه حديث الكباد من العب . وقال الفَرِيرِيُّ: مُصْ فَاكَ: مضْمِضْه.


وفي(الصحاح) للجوهري- العب: شرب الماء من غير مص . ويتبين ان العب غير المص وهو شرب الماء كالهيم كما ذكر في القران {فَشَارِبُونَ شُرْبَ الْهِيمِ} [الواقعة: 55].


وفي ( المعجم الوسيط ) ـ يقال مص من الدنيا نال القليل منها.


ومن هنا فالمصاصة هي بقية الشيء واخره وبقايا بقاياه ، وسميت حلوى الاطفال بالمصاصة لانهم يمصونها مصا ، ويسميها اطفال الغرب باللالي بوب وقد يمصها الكبار احيانا رجالا ونساء وليس فقط الاطافيل بل الرجاجيل لتردعهم عن تدخين السجائر والاراجيل ولتكون بديلا عنها او ليشعروا بالطفولة من جديد وبالدلع والتدليل على راي معظم الاقاويل .



ومن هذا يتبين ان العص والمص يكون للشيء الذي لا خير باق فيه.

ومن مظاهرالعص ما قاله ابن الرومي عن صاحبه عيسى يهجوه لبخله لانه يحاول العص على احدى منخريه ليتنفس ويمص الهواء فقط من منخره الاخر ففي التذكرة الحمدونية –


يقتر عيسى على نفسه ... وليس بباق ولا خالد

فلو يستطيع لتقتيره ... تنفس من منخر واحد



ومن مرادفات ومعاني العص والمص معنى العصر والمصر ففي (اساس البلاغة) تقول: فلان لا يمتاح نداه إلاّ عصراً ولا تحلب يداه إلا مصراً. وفي هذا المعنى حدثني ابو مصعب المحارمة قدس الله سره عن احدهم يتحدث عن خالته فقال لم ار ابخل من خالتي وحدث ان فأرا نط فوقع في وعاء سمن لها فاخرجت الفار من وعاء السمن فنفضته وعصته وعصرته ثم مصرته ومصمصته حتى لم تبق على وبره وجلده سمن ولا عسل .


وهكذا عملت حكوماتنا ومخابراتنا وديواننا ونوابنا والفاسدون منا ومنهم في البلاد والعباد.

ان فساد حكوماتنا المتعاقبات من سابقات ولاحقات قد خصخصتنا وخضخضتنا وعصعصتنا وعصرتنا ومصرتنا ثم مصمصتنا مثلما فعل ذاك الصبي في عصمصه و مثل ما فعل عيسى بمنخره و كما فعلت خالة احدهم بذاك الفار ، فالحكومات لم تبق فينا ولم تذر لا شحم ولا لحم ولا وبر، و حتى العظم منا دقته وسحقته وسحنته وعملت فينا شوربة ، فها قد امسى الاردن وشعبه عصمصا او فليسمه احدكم اسما جديدا مما يفتح الله عليه فتوح العارفين الضالعين في لغة الضاد وفي تراث الاجداد ، ولقد امست سياسات حكوماتنا سياسة عصمصية بامتياز فمن عصمصة الماء والكهرباء والبنزين والقوانين الى عصمصة الارض والانسان والنبات والحيوان ، ولو استطاعوا ان يرتقوا الى السماء فيعصمصوها لعصمصوها ، عصمصهم الله دنيا وآخرة ، ولو علمت بهم مراكز الجودة العالمية لاعطوهم نيشان الجودة في العصمصة ولوضعهم جينس في موسوعته العالمية لتحطيمهم الرقم القياسي في العصمصة والتي لن يصل اليه سواهم فيها ، فهل ابقوا لنا من الخير شيئا او عصمصا؟!.


وكل عصمص والشعب الاردني والشعوب العربية بالف خير ، هذا ان ابقوا له خيرا.

--------------------------


العصمص

عبدالله الهريشات
abdulhrish@yahoo.com

        العصمص وما ادراك مالعصمص هو مقطعان في مقطع واحد سمعته اول مرة من صبي في احدى البقالات فالتفت اليه لاعرف ما يقول الصبي وقد ظننت ان به لوثة او انه لا يجيد النطق بالعربية اوانني اخطأت في السمع له واذ بالبقال يناوله شيئا ما فقلت للبقال ما سالك هذا الصبي ؟ فقال لي يا هذا انه يسال عن العصمص ، فقلت وما العصمص ؟! فقال لي ساخرا وهو يشير بيده هكذا عص وقد شدَّ على اصابعه في داخل قبضته وترك إبهامه حرا طليقا ممدودا ، ثم اردف فقال وهكذا مص واشار بإبهامه ومدَّه الى شفتيه وقد ضمَّهُما ومطَّهُما الى إبهامه ثم رشف الهواء بهما ومَطَقَ لي بشدقيه مَطْقَاً دوى صداه المكان وهو يقول مقطعا الكلمة الى كلمتين وهكذا هو (العص...مص) ، وعندها انفجرت مقهقها ضاحكا على بطء فهمي عن فك سر المقطع الى مقطعين وعلى جهلي بالعصمص ، حيث لم اسمع به من قبل ولم اعصمص به لا عصا ولا مصا فكيف بهما معا .

وتبين لي بعد بحث ان هذا العصمص ما هو الا بوزا واسكيمو الاطفال الفقراء وهو عبارة عن ماء ملون وسكر يعمل كعصير مفرز في انبوبة بلاستيكيه يقضم راسها الطفل باسنانه لفتحها ثم يعصها بيده وهي في فمه ليمصها فتكون له مثل بوزا او اسكيمو او ايس كريم اولاد الذوات فسميت بذلك عصمصا ، وفي الولايات المتحدة الامريكية يدعونه الاطفال ببسيكو او ببسيكول ( Popsico او Popsicle ) .

والعص في اللغة (أساس البلاغة) ذكره ابن الطثرية فقال في معنى العص وكانه يعيش في زماننا عصر الفيزون وما ادراك مالفيزون فهو يعص ويرص كفل وجسد المرأة عصا ورصا فيثير الشهوة والجنون- وهذا يحتاج لمقال آخر-:
عقيلية أما ملاث إزارها**** قد عص وأما خصرها فبتيل


وفي رواية (فَدِعْصٌ) وليس( قد عص) والدِّعْص هو كثيب الرمل الصغير المكورالمستديرالمرصوص تشبيها للكفل والارداف وفي ذلك قول المتنبي :
أذا الغُصْنُ أم ذا الدِّعصُ أم أنتِ فتنةٌ... وذَيّا الذي قَبّلتُهُ البَرْقُ أمْ ثَغرُ؟

فيصف حبيبته بالفتنة فذا قدها يتمايل كالغصن وهذا كفلها يترجرج مثل كرة الرمل وذاك ثغرها عند تقبيله يلمع كالبرق من شدة نصاعة بياض اسنانها .

وفي المحكم والمحيط الأعظم - عَصّ يَعَصُّ عَصاًّ: صلب واشتد. والعُصعُصُ والعُصعُوص: اصل الذنب، أنشد ثعلب في صفة بقر أو آتن:

يَلْمَعْنَ إذْ وَلَّيْنَ بالعَصَاعِص ***لَمْعَ البُرُوقِ في ذُرَا النَّشائِصِ

والنشائص هي السحاب المرتفع وفي هذا تشبيه بليغ لعصاعص الضباء تلمع في الشمس كلمع البرق في السحاب المرتفع.

وعلى هذا اشتق من العص العصعص او العصعوص وجمعه العصائص والعصاعص وعندنا في لغة اهل الطفيلة مفرده العصعوص وجمعه العصاعيص، وفي المحيط في اللغة : رجلٌ عصْعُص : قليل الخير.

واما المص في اللغة ففي ( أساس البلاغة) قال العجاج :

وصرت عبداً للبعوض أخضعا**** يمضي مص الصبيّ المرضعا

ومصّ الماء وغيره وامتصّه وتمصّصه وأمصصته إيّاه .وطابت مصاصته في فمي وهي ما امتصصت منه .

وفي( أنيس الفقهاء) الرضاع في اللغة مص الثدي من ادمية ، وفي الواقع ان المولود يولد حين يولد لا حول له ولا قوة الا المص وهو في هذا ماهر حاذق ثاقب أمهر من الرجال ذوي اللحى والشوارب . وفي (التوقيف على مهمات التعاريف) العب وهو شرب الماء بغير مص ومنه حديث الكباد من العب . وقال الفَرِيرِيُّ: مُصْ فَاكَ: مضْمِضْه.

وفي(الصحاح) للجوهري- العب: شرب الماء من غير مص . ويتبين ان العب غير المص وهو شرب الماء كالهيم كما ذكر في القران {فَشَارِبُونَ شُرْبَ الْهِيمِ} [الواقعة: 55].

وفي ( المعجم الوسيط ) ـ يقال مص من الدنيا نال القليل منها.

ومن هنا فالمصاصة هي بقية الشيء واخره وبقايا بقاياه ، وسميت حلوى الاطفال بالمصَّاصَّة لانهم يمصونها مصا ، ويسميها اطفال الغرب باللولي بوب(Lollipop) وقد يمصها الكبار احيانا رجالا ونساء لتردعهم عن تدخين السجائر والاراجيل ولتكون بديلا عنها او ليشعروا بالطفولة من جديد .






ومن هذا يتبين ان العص والمص يكون للشيء الذي لا خير باق فيه.
ومن مظاهرالعص ما قاله ابن الرومي عن صاحبه عيسى يهجوه لبخله لانه يحاول العص على احدى منخريه ليتنفس ويمص الهواء فقط من منخره الاخر ففي التذكرة الحمدونية –
يقتر عيسى على نفسه ... وليس بباق ولا خالد
فلو يستطيع لتقتيره ... تنفس من منخر واحد

ومن مرادفات ومعاني العص والمص معنى العصر والمصر ففي (اساس البلاغة) تقول: فلان لا يمتاح نداه إلاّ عصراً ولا تحلب يداه إلا مصراً. وفي هذا المعنى حدثني ابو مصعب المحارمة قدس الله سره عن احدهم يتحدث عن خالته فقال لم ار ابخل من خالتي وحدث ان فأرا نط فوقع في وعاء سمن لها فاخرجت الفار من وعاء السمن فنفضته وعصته وعصرته ثم مصرته ومصمصته حتى لم تبق على وبره وجلده سمن ولا عسل . وهكذا عملت حكوماتنا ومخابراتنا وديواننا ونوابنا والفاسدون منا ومنهم في البلاد والعباد.

ان فساد حكوماتنا المتعاقبات من سابقات ولاحقات قد خصخصتنا وخضخضتنا وعصعصتنا وعصرتنا ومصرتنا ثم مصمصتنا مثلما فعل ذاك الصبي في عصمصه و مثل ما فعل عيسى بمنخره و كما فعلت خالة احدهم بذاك الفار ، فالحكومات لم تبق فينا ولم تذر لا شحم ولا لحم ولا وبر، و حتى العظم منا دقته وسحقته وسحنته وعملت فينا شوربة ، فها قد امسى الاردن وشعبه عصمصا او فليسمه احدكم اسما جديدا مما يفتح الله عليه فتوح العارفين الضالعين باللغة ، ولقد امست سياسات حكوماتنا سياسة عصمصية بامتياز فمن عصمصة الماء والكهرباء والبنزين والقوانين الى عصمصة الارض والانسان والنبات والحيوان ، ولو استطاعوا ان يرتقوا الى السماء فيعصمصوها لعصمصوها ،عصمصهم الله دنيا وآخرة ، فهل ابقوا لنا من الخير شيئا او عصمصا؟!.

وكل عصمص والشعب الاردني بالف خير ، هذا ان ابقوا له خيرا.


 
-----------------------------------------------------------------------------------------

Tuesday, 10 July 2012

"تنسيقية المعارضة" تجدد رفضها لقانون الانتخاب و تدعو لمسيرة احتجاجية الجمعه‏


"تنسيقية المعارضة" تجدد رفضها لقانون الانتخاب و تدعو لمسيرة احتجاجية الجمعه‏
10-07-2012 12:34 PM
طباعة

جراسا نيوز -
أكدت لجنة التنسيق لأحزاب المعارضة الوطنية رفضها القاطع لقانون الانتخاب الذي أقره مجلس النواب مؤخرا منددة في الوقت ذاته في التعديل الذي طرأ على القانون و القاضي بزيادة مقاعد القائمة الوطنية الى 27 مقعدا .
و اكدت اللجنة في اجتماعها الأول الذي عقد اليوم في دورتها الجديدة التي انتقلت رئاستها الى الحزب الشيوعي الأردني أنه كان يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار دعوات توسيع الاشتراك في الانتخابات و ايجاد حياة برلمانية جدية .
و حملت اللجنة الحكومة مسؤولية ما قد يحدث من مشاكل نتيجة قانون المالكين و المستأجرين الذي لفتت اللجنة الى انه يجب ان يحقق مبدأ العدالة و أن لا يكون محابيا للمالكين على حساب المستأجرين .
و لفتت اللجنة الى ضرورة حل مشاكل المجتمع الاقتصادية خاصة الفقر و البطالة التي هي السبب الرئيس في نشوء ظاهرة العنف المجتمعي و طالبت بمحاربة ظاهرة تفشي المخدرات و اتخاذ الاجراءات الضرورية اللازمة لمواجهة هذا العنف و مكافحة آفة المخدرات.
و شجبت اللجنة في ختام اجتماعها الاعتداءات التي تمارسها قوات الاحتلال الاسرائيلي على الاراضي الفلسطينية في ظل صمت عربي مهيب كما و اتفقت اللجنة على تنظيم مسيرة احتجاجية ضد قانون الانتخاب و اصرار الحكومة على التمسك به يوم الجمعة 13-7-2012 ستنطلق من امام المسجد الحسيني .

اختتام معسكر “فينا الخير” الخامس في الطفيلة

اختتام معسكر “فينا الخير” الخامس في الطفيلة

09/07/2012

الجنوب نيوز  - هيثم الخريشه - اختتمت فعاليات المعسكر التدريبي االخامس ضمن المبادرة الوطنية «فينا الخير» والذي نظمته هيئة شباب كلنا الأردن في محمية ضانا الحيويه في محافظة الطفيله لمد ثلاثة ايام بمشاركة 90 شاباً وشابة من جميع محافظات المملكه.
المعسكر التدريبي الذي تتناول دوره تدريبيه متخصصه وتدريب مكثف للفرق الاعلامية في المحافظات حول مختلف فنون الصحافة والاعلام الاجتماعي لخلق إعلاميين متميزين قادرين على تحمل هذه المسؤولية وتطويرها إضافة إلى أهم شرح تفاصيل الفنون الصحافية والتي نفذها مركز حماية وحرية الصحفيين الى جانب من لاعمال التطوعيه والتي شملت إنشاء وتهيئة ممر للمشاه ، وطلاء الأشجار باللون الأبيض، ونصب لافتات حديدية إرشادية في غابات المحمية تدعو إلى النظافة والمحافظة على البيئة، والقيام بحملات نظافة عامة داخل مناطق التنزه في المحمية وتنظيم جولات تنزه صباحيه في ممرات محمية ضانا للمحيط الحيوي بهدف التعريف بالمواقع السياحيه والبيئيه في محميه ضانا الحيويه في محافظة الطفيلة. 
من جانبه اشار منسق محافظة الطفيله محمد العمرين ان مشروع فينا الخير هو مشروع تثقيفي توعوي عملي
يهدف إلى تقديم المعارف الأساسية للشباب حول تنمية قيم الولاء والانتماء الواعي عند المشاركين وتنمية مفهوم احترام التنوع والإقرار بوجود الآخر، واحترام رأي الأغلبية، وإبراز قيمة العمل الحياتي اليومي والتعاون والانخراط في العمل الجماعي والمجتمعي والاطلاع على القضايا والتحديات التي تواجه المجتمع الأردني بهدف المساهمة في حلها الى جانب بعض انواع الترفيه بهدف التعريف ببعض المواقع السياحيه البيئيه في المحافظات 
وفي نهايه المعسكر تم توزيع الشهادات على المشاركين وتقديم الدروع التذكاريه للمساهمين في انجاح المعسكر عبر ثلاثه ايام في محمية ضانا للمحيط الحيوي في محافظة الطفيلة 

مخابرات واخوان ومناسف واصلاح لا يلتقيان

مخابرات واخوان ومناسف واصلاح لا يلتقيان

عبدالله الهريشات

     لا ضير ان يلتقي الاخوان بالمخابرات لغاية تخصهم ولكن الضير كله ان يلتقوا لغاية الوطن والاصلاح ومن وراء الحراك الشعبي وبدون علم هذه الحراكات فهذا يعتبر التفافا على الاصلاح وخيانة له فمن الواجب ان يُعلم الاخوان او جبهة العمل الاسلامي او اي حزب وطني اخر كائنا من يكون كل الحراكات الشعبية وان يطلعوها اولا باول على نتائج مثل هذه اللقاءات وما يدور خلف كواليسها والاجدر ان يشترطوا مسبقا على المخابرات ان تلتقي معهم ومع ممثلي هذه الحراكات رجلا على رجل ويدا بيد ايضا ، لان استفراد المخابرات بكل حزب او حراك لوحده يعد تقويضا لقوة الضغط الشعبي من اجل الاصلاح وقوة فعل وعملية الاصلاح واضعافا له واستقواء عليه وتاخيرا له، اما ان تطبخ الطبخة بعيدا عن الحراك الشعبي وايم الله انها لعثرة ولسقطة كبرى.

     لست ادري ما يجول في خلد هؤلاء الاخوانيين اللذين التقيا بالمخابرات وهل كانت قيادتهم الاخوانية ومجلس شوراهم يعلم بذلك قان كان كذلك فتلك المصيبة القاتلة المميتة.

    الاخوان المسلمون في الاردن هم الان حركة اردنية اسلامية ليست حكرا لاحد على احد وهي كما ذكر الدكتور ارحيل غرايبه هي ليست ملك نفسها ( لم تعد الحركة الاسلامية ملك نفسها لقد اصبحت منجزا وطنيا يتشارك فيه كل الاردنيين حتى الخصوم منهم لان فعلها السياسي وقرارها الداخلي ينعكس اثره على كل مواطن اردني ) فهذا الكلام الكبير لا يعيه الا الكبار من ابناء الحركة الاسلامية ذوو الافق الوطني والعربي والانساني  .

ahraraltafilah.blogspot.com
 

Monday, 9 July 2012

"تنسيقية الحراك الاردني" تؤكد خبر مقاطعة الانتخابات النيابية


"تنسيقية الحراك الاردني" تؤكد خبر مقاطعة الانتخابات النيابية
09-07-2012 04:27 PM
طباعة

جراسا نيوز -
اصدرت تنسيقية الحراك الاردني بيانا تؤكد فيه خبر مقاطعة الانتخابات النيابية .
وتاليا نص البيان :
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن تنسيقية الحراك الاردني
تأكيداً لمقاطعة الانتخابات النيابة و البلدية
تؤكد تنسيقية الحراك الاردني عن موقفها الثابت والذي تم الاعلان عنه في الرؤيا الاصلاحيةللتنسيقية بما يتعلق بالمشاركة السياسية بما فيها الانتخابات النيابية والبلديةانه لا للمشاركة بهذه الانتخابات ما لم يتم اجراء تعديلات دستورية جوهرية توجب تحقيق المبدأ الدستوري ان الشعب مصدر السلطات وان يكون هنالك فصل حقيقي بين السلطات والغاء او تعديل جميع المواد الدستوريةالتي تتعارض مع هذا المبدأ.
وندعو كافة ابناء الشعب الاردني والاحزاب السياسيةوالنقابات المهنية والعمالية بعدم المشاركة بهذه العملية الانتخابية التي لن يتمخض عنها الا مجالس نيابية مزورة لا تمثل الارادة الحقيقية للشعب الاردني .
عاش الاردن ارضاً وشعباً
9\7\2012

حسن البنا احسن البناء

حسن البنا احسن البناء

عبدالله الهريشات

وتحقق حلم البنا...

      حلم البنا رحمه الله لم يكن حلما في الهواء او اضغاث احلام في المنام بل ربى له جيلا فريدا فوضع لبنات اساس بنيانه على تقوى من الله ورضوان واتبع فيه منهج القران العظيم ومنهج الرسول الكريم في الدعوة والتربية وفي الفهم والاخلاص والعمل والتدرج والصبر والثبات فصبر وصحبه واتباعهم على المحن والابتلاء وتكالبت عليهم من كل صوب الاعداء وما كان لهم غير الدعوة والدعاء والفكر والذكر والقلم والبنان والبيان بطيب اللسان والجنان فما وهنوا وما استكانوا لانهم يتوكلون على رب الاكوان ، فضحوا لاجل هذا بالارواح والدماء فكانت ارواحهم نورا للدرب ومعالم على الطريق ونارا على الطغاة وكانت دماءهم واشلاءهم زيتا ووقودا لمشاعل الحرية في كل دول العالم .

      اسس البنا لهذا الحلم فاحسن البناء فكان الاسم على المسمى واصبح واقعا واضحى اتباعه مصاحف تدب على الارض وكما قال اقيموا دولة الاسلام في قلوبكم تقم على ارضكم، حسن البنا رجل في امة ، عرف الداء واسباب العلة من فرقة الامة وضعفها وتحكم الاجنبي فيها من بعد سقوط الخلافة الاسلامية ولهذا قام هو وثلة من مخلصي الامة ومن حاملي همها فاسسوا حركة الاخوان المسلمين وهو ومن تبعه مثلهم مثل باقي الحركات الاسلامية الاصيلة وكل مخلص في هذه الامة فصدقوا الله فصدقهم الله، فقضى من قضى منهم شهيد وبقي من بقي اما طريدا خارج وطنه واما سجينا في زنازين الطغاة يلاقي شتى اصناف العذاب ، وقضى البنا شهيدا وحيدا لم يخرج في جنازنه الا النساء يحملن جنازته ورجلان : ابوه و مكرم عبيد باشا وهو نصراني تربطه صداقة مع البنا، وهكذا قضى الداعية البنا عن عمر 43 سنة منها 21 سنة مرت على تاسيس الاخوان المسلمين كانت ثرية وحافلة بالدعوة  والتربية والحركة والجهاد والتضحية.

      لقد كان مشروع دعوة الاخوان المسلمين مشروع بناء يربط الارض بالسماء مشروع حضارة العرب والامة ، مشروع الاسلام العظيم ، مبني على التوحيد والوحدة والحرية والشورى والعدل والمساواة مشروع حضارة الامة والانسانية المعذبة جمعاء.

     عمل البنا وجماعته على مدار 8 عقود ونيف او مدار قرن الا، في السر والعلن وتحت الرعب والبطش والتهديد والتعذيب والتشريد وفي السجون والاغلال والمعتقلات والاصفاد وعلى اعواد المشانق ، كي يعود للامة مجدها وعزها ووحدتها ، الى ان يأذن الله بالفرج والنصر ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله، ان الثمرة هذه الان في مصر وبعض الاوطان العربية ما كانت الا بعد حرث وغرس ودعوة وتربية ورعاية وتهذيب وتشذيب فثبت من ثبت وقضى لله من قضى (مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا)  [الأحزاب : 23].
ahraraltafilah.blogspot.com

الملتقى الوطني للفعاليات الحزبيه والشعبيه والنقابيه -الكرك

يتشرف الملتقى الوطني للفعاليات الحزبيه والشعبيه والنقابيه -الكرك بدعوتكم لحضور محاضره بعنوان (قانون الانتخاب ما بين المصادقه والتعديل والاراده الشعبيه)الثلاثاء س 6 عصرا 10-7-2012 في مجمع النقابات المهنيه -الكرك المرج المحاضرون 

د احمد العرموطي رئيس مجلس النقباء
م مراد العضايله عضو المكتب التنفيذي بحزب جبهة العمل الاسلامي
أ حازم العوران النائب بالبرلمان الاردني
 

Sunday, 8 July 2012

«الوطني لحقوق الإنسان» يوصي بتحقيق مستقل ومحايد لكشف ملابسات أحداث «حراك الطفيلة» و«الرابع»
«الوطني لحقوق الإنسان» يوصي بتحقيق مستقل ومحايد لكشف ملابسات أحداث «حراك الطفيلة» و«الرابع»
7/7/2012 11:51:00 PM
أوصى تقرير المركز الوطني لحقوق الانسان حول مجريات الاحداث التي رافقت ما يعرف «حراك الطفيلة» وما سمي «أحداث الدوار الرابع» التي جرت في شهر اذار الماضي، باجراء تحقيق مستقل ومحايد من قبل لجنة محايدة ومستقلة تملك الامكانات القانونية والإجرائية لكشف جميع الحقائق والملابسات التي أحاطت بهذه الأحداث.

«الدستور» حصلت على أبرز ما جاء في التقرير الذي ينشر اليوم على موقع المركز الالكتروني، حيث خلص الى أن قرار مدير الأمن العام تشكيل هيئة تحقيق من قبل جهاز الامن نفسه في الاحداث جاء «متأخرا»، ورغم أنه يقر مبدأ التحقيق في الانتهاكات والتجاوزات التي وردت في أقوال الموقوفين لكنه «لا يفي بالغرض»، معتبرا أنه «مشوب بنقص جوهري»، كون الامن العام هو الحكم والخصم في هذه الحالة، داعيا الى ضرورة إجراء تحقيق مستقل ومحايد على الادعاءات المتعلقة بالانتهاكات المنسوبة لقوات الدرك.

كما أوصى التقرير بتوفير ضمانات الحماية الكافية من قبل الأجهزة الأمنية لضمان ممارسة المواطنين لحقهم في حرية التجمع وحرية التعبير عن الرأي بشكل سلمي وديمقراطي

"شباب البادية الشمالية" : جلالة الملك .. الوضع خطير .. ومن حولك مخادعون
07-07-2012 08:41 PM
طباعة

جراسا نيوز -
اصدر تجمع 'شباب البادية الشمالية' بيانا أكدوا من خلاله أن الوضع خطير وان من حول جلالة الملك مخادعون , كما طالبوا بحكومة عسكرية 'إنقاذ وطني' وحل مجلس الأمة الذي لا يشرف أحد .
وأكدوا أن من أهم أسباب ظهور الحراك هو الفقر والحاجة وعلى المسؤولين التحدث والاستماع إلى الحراك.
وتاليا نص البيان كما وردنا على 'جراسا نيوز' :
بيان صادر عن تجمع شباب البادية الشمالية
جلالة الملك ….. الوضع خطير … ومن حولك مخادعون
نقولها أمام الله والتاريخ ولا نبغي مكسبا' أو تكسبا' ولا نزايد على احد….. ولكنه الوطن الذي أحببناه والقيادة التي عاهدناها... فهو الوطن الذي نعيش فيه , فهو وطننا كانا أجدادنا فيه ومن بعدهم أبائنا الذين عمروه و دافعوا وقاتلوا عن حياضه وماتوا وهم يحبونه وما غدر فيه او خانوا ترابه … وأورثونا حبه ولم يورثونا ارض أو مال …
وألان نحن نعيش فيه وسنرحل عنه اجل أم عاجل ونتركه لأبنائنا ونرجو يا جلالة الملك أن نتركه كما تركه أبانا وأجدادنا مصانا' عزيزا' كريم …
يا جلالة الملك … وأنت القائد والسيد وصاحب القرار … الأمر جدا' خطير حيث أن النفوس محتقينة والقلوب متورمة والصدور ضيقة ولم يعد احد يحتمل الأخر …حيث بؤر التوتر في كل قرية وفي كل مدينة وفي كل محافظة والاستهتار وقلة الهيبة هي السمة السائدة…. ونتسال هنا....؟؟؟
* من هو السبب في انتشار المخدرات في البادية وغيرها وهل سياسة الأمن الناعم مع الحرامية وتجار المخدرات والزعران والبلطجية هي السياسة الأنجع......
* من هو السبب في تدمير التعليم في مدارسنا وجامعتنا وجميع مؤسستنا التعليمية حيث يصل الطالب إلى مرحلة التوجيهي وهو لا يستطيع ان يكتب اسمه .....
*لماذا أصبحت جامعتنا مرتع للهمل و الزعرنة والغرام وقلة الحياة وأصبحت مكان للخصومات العشائرية وتفتيت المجتمع بعد أن كانت منارت للتعليم .......
* لماذا يفتح الأردن على مصرعيه ولكل من يريد في حين لا يحترم الأردني في البلدان الأخرى حيث يلقى جوازه على الأرض.....
*هل من يملكون القرار فعلا' واعين لما يجري في هذا البلد الطيب وما يدور فيه...... اننا نشتم رائحة مؤامرة داخلية خارجية وفتنة تحاك في ليل مظلم ... ومع الأسف مسؤولينا لا زالوا مشغولين بتثبيت كراسيهم حيث الكرسي اهم من الوطن ....
الذي جرى يا جلالة الملك في بلدة الخالدية/ محافظة المفرق يوم أمس لا يمكن السكوت عليه وسببه الأمن الناعم وقلة هيبة الدولة وسقوطها وسقوط مسؤليها من اعين الناس حيث هذه السياسة تطبق مع الزعران والهمل وتجار المخدرات مما أدى الى فقدان المؤسسة الشرطية هيبتها ولم تعد تسيطر إلا على الناس المحترمين أما الزعران فلا رادع لهم …حيث ما جرى في بلدة الخالدية أشبه ما يكون بحرب أهلية سببها شخص ازعر ومخدر يدهس الناس برعونة وقلة حياة .....
يا جلالة الملك...... الناس تخرج للشوارع منذ عام ونصف لماذا …. وهو سؤال مشروع وكل المسئوولين يقللون من ذلك أمامك .....هل هو حب وهوس وتقليد … كما يفتي من حواليك …. قطعا' لا …. الناس تخرج لان الفاسدين لا زالوا طلاقاء ولا رادع لهم والمسئوولين الذي أوصلونا إلى ما وصلنا إليه لا زالوا في مواقعهم …. فالناس تريد حسب ما نسمع ونقراء ونشاهد … مايلي
1- حل مجلس النواب الذي لا يشرف احد في هذه المملكة وهو عار عليها … والذي جرى من احد نواب هذا المجلس في إحدى محطات الفتنة حيث رفع حذائه ومسدسه في وجهه من يحاوره يعطي انطباع بان هذا المجلس يجب ان يحل فورا'...
2- تشكيل حكومة عسكرية( حكومة انقاذ) بقيادتكم تعيد الهيبة للدولة وتحاسب كل الفاسدين والمؤشر عليهم وتقدمهم للعدالة تأسس لقانون انتخابات عادل بعد التشاور والتحاور مع كل أطياف المجتمع مؤيده ومعارضيه ولا شرط أن يرضي الجميع وتجري انتخابات حرة ونزيه وأمام الرأي العام العالمي تفضي الى حكومة منتخبة من الشعب .......
3- البدء بإصلاح النظام التعليمي فورا' لان المجتمع وثقافته نتيجة مؤسساته التعليمية وخصوصا' الجامعات ويجب تسلم الرئاسة فيها للرجال المخلصين المشهود لهم بالكفاءة ونظافة اليد وأصحاب القرار ...لا أن يتم تسليم جامعتنا لكل من هب ودب حسب الواسطة والمحسوبية
4- عدم تسليم أي مسؤول استلم منصب سابقا' وثبت فشله أي وظيفة حكومية
5- الأردنيين يريدون حياة كريمة ...وسبب هذا الحراك هو الفقر وهذا رأي الأغلبية من أبناء الأردن وقلة العمل ..لذلك يجب فتح فرص العمل أمام الشباب ورفع الأجور والرواتب والعودة عن الرفع الأخير للأسعار وخصوصا' المحروقات
6- التعامل مع الحراك الشعبي بحس وطني والجلوس معهم للوصول إلى قاسم مشترك... وإما من يثبت بان له أجندات خارجية فيجب التعامل معه بحزم ... حيث السبب الاخر للحراك هو الفساد والفاسدين
7- لمصلحة من يتم استنزاف مؤسستنا الأمنية ....ومن هو المستفيد ... حيث الوطن هو الخاسر
8- التعاطي مع الإخوة السوريين الفارين من نيران الطاغية بطريقة تحفظ امن البلد اجتماعيا' وسياسيا' وامنيا' حيث أصبح الوضع في محافظة المفرق والشمال مقلق
9- الوطن يحتاج إلى رجال مخلصين ... وأصحاب قرار ...وهم موجدون ابحثوا تجدونهم فهم من يعيد للوطن هيبته .. لذلك نقول بان الوضع خطير ومن حولك يا جلالة الملك لا يقولون الصحيح .... ومعظمهم مخادعون أو مخدوعون .....
الأردن أغلى ما نملك ... والقيادة الهاشمية لا بديل عنها ... وحمى الله هذا الثرى الأردني الهاشمي العربي ... ولا نامت أعين الفاسدين وكل من يريد سوء في هذا البلد الذي هو رحمة للعرب جميعا' ...
وحماكم الله جلالة الملك المعظم ........ قائد الوطن وحامي الحمى
تجمع شباب البادية الشمالية

سيدة متنفذة تستولي على (30) دونما من أراضي الدولة بمشاركة عراقي .. ومنتجات حجازي وغوشة لا تخضع للفحص منذ (20) عاما
07-07-2012 01:43 PM
طباعة

جراسا نيوز - ا
خاص - كشف مستشار وزير الزراعة و مدير الرقابة المهندس رائد العدوان أن تجاوزات عديدة حدثت و تحدث في وزارة زراعة نتيجة تدخلات أحد الموظفين في الديوان الملكي ، معتبرا أن هذه التجاوزات تشكل 'قضايا فساد' كبرى.

ونوه العدوان في المؤتمر الصحفي الذي يعقده في منزله الكائن في منطقة شفا بدران عن وجود قطعة باسم الملك تم التعدي عليها متحديا أي مسؤول أن ينفى الأمر ، كما كشف عن شخصية متنفذة ذكر انها سيدة تقدمت لطلب امتلاك 30 دونما من اراضي الدولة المشجرة تعود لمشروع التشجير الوطني ، مشيرا الى ان لها شريك عراقي.

واعلن العدوان عن شحنة شعير بمقدار 4471 طنا مقدمة من الاتحاد الاروربي للسلطة الفلسطينية ، كانت الاخيرة قد رفضت ادخالها للأراضي المحتلة كونها غير صالحة، فتم ادخالها للأسواق الاردنية وعن تعين 30 مستشاراً لا عمل لهم، وقال متهكما : 'اتحدى احد ان يقول انهم يعملون'، مضيفاً بأن البنتاغون لا يوجد فيه 30 مستشاراً'.

وأضاف العدوان: 'لن اركع ولن اتراجع ولن اكون امعة ومهما حالوا اسكاتي لن يفلحوا بذلك، هذه امانة بعنقي سأبقى اكشف حقيقة قضايا الفساد'، وتابع: 'احد المسؤولين قام بتهديدي وقال اني بحاجة لتربية .. ارد عليه وأقول انت تحتاج لروضة'.

واعتبر العدوان ان شركة حجازي وغوشة لا يوجد لها فحوصات منذ عشرين عاماً، حيث لا يتم فحص العلف الذي يدخل الشركة، مشيراً إلى انه قام بإجبارهم على إجراء الفحص لأن ‫ العلف يتحول للحم يتناوله المواطن.

وكشف عن التعدي على اراضي منتزه غمدان، لافتاً الى انها لم تعد باسم الخزينة او الحكومة، ومبينا ان احد المتنفذين اشترى قطعة أرض فيها بسعر دينار واحد للدونم.

كما اشار الى وجود تعد على اراضي متنزه عمان القومي، متسائلاً عن سبب غياب الرقابة عن تلك الأراضي التي نهبت وبنيت عليها القصور والمسابح.

وانتقد العدوان عدم تجاوب مجلس النواب مع كافة القضايا التي عرضت عليه بخصوص قضايا الفساد التي تتعلق بالوزارة، ‫وكشف عن نيته تشكيل نواة شعبية لمحاربة الفساد ، مطالبا بان يكون هناك قضاء عادل يحاسب الوزراء ، بعيدا عن سلطة مجلس النواب.

اوباما وعلامات القيامة


اوباما وعلامات القيامة


عبدالله الهريشات




        من يوم ان جاء اوباما جاءت معه علامات القيامة فهو نفسه علامة من علاماتها ،فما حلم السود في يوم من الايام ان يكون منهم رئيسا اسودا لاقوى دولة في العالم وفي امريكا بلد العم سام وان يتحكم في العالم باسره ، وقد تحقق في الامريكان الحديث الشريف في صحيح البخاري ( قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اسْمَعُوا وَأَطِيعُوا وَإِنْ اسْتُعْمِلَ عَلَيْكُمْ عَبْدٌ حَبَشِيٌّ كَأَنَّ رَأْسَهُ زَبِيبَةٌ) فقد سمع الامريكان له واطاعوه وارتضوه حاكما ورئيسا ولم تنزل قطرة دم لذلك ، فهل حقا سيتحقق هذا عندنا بان يكون راس الخليفة كالزبيبة والا تنزل قطرة دم منا ، وعندها اجزم ان القيامة قد قامت فعلا.



     اما العلامات الاخرى فمنها هذا الربيع العربي والثورات الشعبية العارمة التي تحررت فيه بعض الشعوب الان من طواغيتها ويحاول بعضها ان يتحرر من العبودية والاستبداد وحكم الطاغوت والذي قد تحرر العبيد في امريكا من العنصرية والتمييز واصبحوا سادة يحكمون ويرسمون ويشاركون في الحكم بعد ان تحقق حلم كبيرهم مارتن لوثر كنج الذي قدم روحه لمثل هذا الحلم،ومن قبلهم ثورة محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم على الرق والطاغوت ومنها قول الفاروق :(متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا) ،ولم يكن يتوقع العالم ويحلم العرب ان سيأتي اليوم الذي تثور فيه شعوبهم على طواغيتها وتتحرر من الاستعباد والاستبداد وتنال حريتها لتنتخب وتختار من تستأجره عليها ، فصار هذا علامة من علامات القيامة ايضا.



        ومن العلامات الاخرى هذا الهرج والمرج والاعاصير والفيضانات والبراكين والهزات والزلازل والفساد في المال والاخلاق والسياسة والاقتصاد والقتل والدمار وضياع الامانة وتوسيد الامور لغير اهلها ، ومن العلامات ان يقوم الاصلاح والتغيير و الديمقراطية في اوطاننا من غير قطرة دم ولو على مخترة او بلدية او نيابة او... ، ومن علاماتها في الاردن ان ياتينا الوزير مرات ومرات مع انه لايلدغ المؤمن من جحر واحد مرتين , ومن علاماتها هؤلاء النواب والاعيان والوزراء والديوان وحكم النسوان والخصيان والجواري الغلمان ، و... .

 

    اما الاصلاح في الاردن فهو علامة اخرى فارقة من علاماتها فاذا تم الاصلاح في الاردن فصدقت عندها جمعة لحس الكوع عند السودانيين وحينها يستطيع كل منا لحس كوعه وبوعه وكعبيه ونيعه وعندها تقوم القيامة فعلا وصدقا وحقا .

ahraraltafilah.blogspot.com


ahraraltafilah.blogspot.com

Friday, 6 July 2012

مسيرة في الطفيلة ترفض سياسيات الحكومة



وطــن نــيــوز

نظم الحراك الشبابي والشعبي بمشاركة فعاليات حزبية في محافظة الطفيلة مسيرة تحت عنوان جمعة " قوت المواطن خط أحمر " وذلك ضمن الاحتجاجات المتواصلة للمطالبة بالإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي ومحاربة الفساد والفاسدين .

وهتف المشاركون في المسيرة التي انطلقت من إمام مسجد الطفيلة الكبير عقب صلاة الجمعة وانتهت أمام دار المحافظة بشعارات تطالب بتحقيق الإصلاح ، وتوحيد الجهود في مواجهة الأوضاع الصعبة التي يعانيها الوطن والمواطن وعدم رفع أسعار مزيد من السلع .

ورفض المشاركون في المسيرة سياسيات الحكومة وقراراتها برفع أسعار العديد من السلع والخدمات فيما أقيم مهرجان خطابي عقب المسيرة أشار فيه المتحدثون إلى القرارات الرسمية الأخيرة التي طالت العديد من السلع .

وجدد المشاركون في المسيرة العهد على مواصلة الحراك الشعبي الضاغط، والمطالب بتحقيق إصلاح سياسي شامل عبر مسيرات سلمية سيتم تنظيمها كل جمعة .

الطفيلة والمزار الجنوبي ولواء فقوع تنتفض في جمعة "قوت المواطن خط أحمر"
06-07-2012 01:05 PM
طباعة

جراسا نيوز -
خاص - نفذ الحراك الشبابي والشعبي في محافظة الطفيلة بمشاركة فعاليات حزبية مسيرة عقب صلاة ظهر الجمعة انطلقت من أمام مسجد الطفيلة الكبير وصولا الى مبنى دار المحافظة للمطالبة بالإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي تحت شعار جمعة 'قوت المواطن خط أحمر '.
ورفض المشاركون سياسات الحكومة وقراراتها برفع أسعار العديد من السلع والخدمات وجدد المشاركون في المسيرة العهد على مواصلة الحراك الشعبي الضاغط، والمطالب بتحقيق إصلاح سياسي شامل عبر مسيرات سلمية سيتم تنظيمها كل جمعة.
وشهد لواء فقوع والمزار الجنوبي ، اعتصامان نددا بقانون الانتخاب ووصفوا التعديل الذي ادخل عليه بانه جاء لصالح طرف معين من المتنفذين واصحاب رؤوس الاموال .
كما نددوا بالغلاء ودعوا الى استرداد اموال الوطن التي قالوا انها نهبت وسداد ديون الدولة وعجز موازنتها بدل جيوب الشعب المنهك حسبهم .
وهاجم المشاركون حكومة الطراونه ووصفوها بحكومة التطبيع مع العدو وحكومة القبضة الامنية التي تريد ان تحكم بقوة الحديد والنار ، واكدوا استمرار الحراك حتى يتحقق الاصلاح الوطني المنشود .