Tuesday, 11 October 2011


حكومة  ز... بالة... ونواب حثالة...!

 
بقلم : عبدالله الهريشات
       البالة هي ما استعمل و بلي من الاشياء واستنفذ استعماله وقد لا يكون صالحا للاستعمال مرة اخري ، وفي النهاية مآلها الى الزبالة ، والبالة معظمنا يعرفها ومن منا لا يعرفها الا من كان من ابناء الذوات ، ولا بد ان بعضنا ممن ساء حاله قد نال منها نصيبا ولبس منها ما جذبه واستحلاه ولم ير في ذلك عيبا ، واحيانا قد يسبق الاثرياءُ الفقراءَ عليها علهم يجدون فيها ما هو اجود من المحلي الجديد ، فالاجنبي المستعمل ولو كان بالة قديمة قد يكون اجود من المحلي وان كان جديدا لنج ، فما بالك بحكومة البخيت محلية ومخلوطة وبالة ايضا فقد سبق ان تلبسناها وابليناها وتخزقت واضحت بالية مهترئة وها نحن نلبسها مرة اخرى رغما عنا ، وقد بليت وبدت منها السوءآت والعورات ، وقد بلينا ابتلاء بها ايضا مرة اخرى ، وقد تكون البالة سميت بذلك لانه اصابها بلاء شديد فبليت من هذا البلاء الذي لم تصبر عليه ،
  وفي الحديث :
" أعوذ بالله من جهد البلاء، إلا بلاء فيه علاء " ،
  وقال الشاعر:
بليت وفقدان الحبيب بلية *** وكم من كريم يبتلى ثم يصبر

      وكم من وزارات ابتلينا بها وتلبسناها مرات ومرات وصبرناعليها صبر ايوب وجلبت لنا المصائب والخطوب وعلينا الوبال والكروب ، والبالة هي التي لا يُلقى لها بالا عند كثير من الناس لانها قديمة بالية ، ولكنها في هذه الايام تاخذ كل بال لكل فقير الحال فيجد فيها الحَل والحلال والستر والجمال للأطفال والنساء والرجال ولكن حكومتنا البالة هذه هي للذوات ورجال الاعمال و لكل وارث متكبر مفسد في الارض متعال .

     وان تكرر وزراؤنا واعياننا ونوابنا مرات ومرات وتكرارمن بعد تكرار ورغما عنا ومنا بلا اختيار فلا نقول الا كما قال القرم لما صبوا له خمسة عشر فنجانا من القهوة ، فقال من صب القهوة للقرم :
خمسة عشر فنجان للقرم صبيت***ولو كان قربة كاد ملاها
 فرد عليه القرم :
ما اظن اني من قهوتك تقهويت***ما تقهوي الشيخان من كثر ماها

     فهذه الحكومة واولئك الذين تحت القبة لا تقنع بهم في الاردن عقول الاطفال الصغار فما بالك بالشيوخ والكبار ؟ ، وهم من حللوا الحرام وارادوا ان يُرْدُونا ويَلْبِسُوا علينا ديننا (وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ (137) ) [الأنعام].

   وفي أساس البلاغة : قال حبيب بن جدرة الهلاليّ:
يا با حسين والجديد إلى بلى *** أولاد درزة أسلموك وطاروا

  يريد زيد بن عليّ رضي الله تعالى عنهما. ويريد بدرزة السفلة والخياطين اي (اصحاب البزنس) كالذين هم الان بيننا في ايامنا هذه وفي بلادنا هذه يفسدون وينهبون ويتوزرنون في الرخاء وهم اول من سيطيرون ويهربون عند الشدة والباساء ، وهؤلاء من الحثالة التي ساتحدث عنها .

      تلك هي البالة اما الحثالة وما ادراك مالحثالة ؟ وما قد قيل عن وزراءنا ونوابنا واعياننا بانهم مخابرات و حثالة فهذا ما قالته وثائق ويكليكس على لسان وزير اردني ولعله صدق فيما قال ، وانا لم اقله بل سافسر معنى الحثالة فقط لغويا لاحقا .

      لا ضير ان يكونوا مخابرات ولاعيب في ذلك ان كانوا يحافظون على الوطن وامنه من الاعداء والعملاء والمرجفين والفاسدين ويسعون للصالح العام والاصلاح ، ولكن العيب كل العيب والاجرام كل الاجرام عندما يكونوا مخابرات فاسدين يبيعون الوطن بثمن بخس ويستغلونه لمصالحهم ومكاسبهم الخاصة ويتكرشون على حسابه مع الفاسدين ممن تكرشوا هم واباءهم وعاثوا فسادا وصاروا خطرا على امننا القومي وحياتنا وهم اضحوا بذلك في صفوف الاعداء من خونة وعملاء وحرامية.

      اما الحثالة لغويا ففي اساس البلاغة:
  هو من حثالة الناس أي من رذالتهم. وحثالة الطعام ما سقط منه إذا نقّي. ويقال للرديء من كل شيء: حثالته. وتقول: ما بقي من الناس إلا حثاله، لا يبالي بهم الله باله. وما فلان إلا قصالة وحثالة أي سفلة. وفي المزهر الحُثالة والحُفالة: الرَّديء من كلِّ شيء وفي الحديث لا تقوم الساعة إِلا على حُثَالة الناس اي على شرارهم واراذلهم ومن لاخير فيهم.

       وفي مسند أحمد :حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ عَنْ يُونُسَ عَنِ الْحَسَنِ أَنَّ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَمْرٍو قَالَ قَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :
(كَيْفَ أَنْتَ إِذَا بَقِيتَ فِي حُثَالَةٍ مِنْ النَّاسِ قَالَ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ كَيْفَ ذَلِكَ قَالَ إِذَا مَرِجَتْ عُهُودُهُمْ وَأَمَانَاتُهُمْ وَكَانُوا هَكَذَا وَشَبَّكَ يُونُسُ بَيْنَ أَصَابِعِهِ يَصِفُ ذَاكَ قَالَ قُلْتُ مَا أَصْنَعُ عِنْدَ ذَاكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ اتَّقِ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ وَخُذْ مَا تَعْرِفُ وَدَعْ مَا تُنْكِرُ وَعَلَيْكَ بِخَاصَّتِكَ وَإِيَّاكَ وَعَوَامَّهُمْ).

    وفي الأغاني :قال جميل يهجو بني الأحب رهط قطبة ويهجو النخار:

إن أحب سفلٌ أشرار ... حثالةٌ عودهم خوار

أذل قومٍ حين يدعى الجار ... كما أذل الحارث النخار

      هذا هو امر البالة والحثالة عندما يطغى الفساد ويوسد الامر الى غير اهله في البلاد على العباد وفي النهاية سيلقي العباد احرار البلاد بهذه البالة والحثالة في الزبالة ، ورحم الله القائل في تاريخ الأدب الأندلسي (عصر سيادة قرطبة)

وأيام خلت من كل خير*** ودنيا قد توزعها الكلاب

كلاب لو سألتهمُ ترابا*** لقالوا عندنا انقطع التراب

عبدالله الهريشات



حكومة ز... بالة... ونواب حثالة...!



بقلم : عبدالله الهريشات


البالة هي ما استعمل و بلي من الاشياء واستنفذ استعماله وقد لا يكون صالحا للاستعمال مرة اخري ، وفي النهاية مآلها الى الزبالة ، والبالة معظمنا يعرفها ومن منا لا يعرفها الا من كان من ابناء الذوات ، ولا بد ان بعضنا ممن ساء حاله قد نال منها نصيبا ولبس منها ما جذبه واستحلاه ولم ير في ذلك عيبا ، واحيانا قد يسبق الاثرياءُ الفقراءَ عليها علهم يجدون فيها ما هو اجود من المحلي الجديد ، فالاجنبي المستعمل ولو كان بالة قديمة قد يكون اجود من المحلي وان كان جديدا لنج ، فما بالك بحكومة البخيت محلية ومخلوطة وبالة ايضا فقد سبق ان تلبسناها وابليناها وتخزقت واضحت بالية مهترئة وها نحن نلبسها مرة اخرى رغما عنا ، وقد بليت وبدت منها السوءآت والعورات ، وقد بلينا ابتلاء بها ايضا مرة اخرى ، وقد تكون البالة سميت بذلك لانه اصابها بلاء شديد فبليت من هذا البلاء الذي لم تصبر عليه ،

وفي الحديث :

" أعوذ بالله من جهد البلاء، إلا بلاء فيه علاء " ،

وقال الشاعر:

بليت وفقدان الحبيب بلية *** وكم من كريم يبتلى ثم يصبر


وكم من وزارات ابتلينا بها وتلبسناها مرات ومرات وصبرناعليها صبر ايوب وجلبت لنا المصائب والخطوب وعلينا الوبال والكروب ، والبالة هي التي لا يُلقى لها بالا عند كثير من الناس لانها قديمة بالية ، ولكنها في هذه الايام تاخذ كل بال لكل فقير الحال فيجد فيها الحَل والحلال والستر والجمال للأطفال والنساء والرجال ولكن حكومتنا البالة هذه هي للذوات ورجال الاعمال و لكل وارث متكبر مفسد في الارض متعال .


وان تكرر وزراؤنا واعياننا ونوابنا مرات ومرات وتكرارمن بعد تكرار ورغما عنا ومنا بلا اختيار فلا نقول الا كما قال القرم لما صبوا له خمسة عشر فنجانا من القهوة ، فقال من صب القهوة للقرم :

خمسة عشر فنجان للقرم صبيت***ولو كان قربة كاد ملاها

فرد عليه القرم :

ما اظن اني من قهوتك تقهويت***ما تقهوي الشيخان من كثر ماها



فهذه الحكومة واولئك الذين تحت القبة لا تقنع بهم في الاردن عقول الاطفال الصغار فما بالك بالشيوخ والكبار؟ ، وهم من حللوا الحرام وارادوا ان يُرْدُونا ويَلْبِسُوا علينا ديننا (وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ (137) ) [الأنعام].

وفي أساس البلاغة : قال حبيب بن جدرة الهلاليّ:

يا با حسين والجديد إلى بلى *** أولاد درزة أسلموك وطاروا
يريد زيد بن عليّ رضي الله تعالى عنهما. ويريد بدرزة السفلة والخياطين اي (اصحاب البزنس) كالذين هم الان بيننا في ايامنا هذه وفي بلادنا هذه يفسدون وينهبون ويتوزرنون في الرخاء وهم اول من سيطيرون ويهربون عند الشدة والباساء ، وهؤلاء من الحثالة التي ساتحدث عنها .

تلك هي البالة اما الحثالة وما ادراك مالحثالة ؟ وما قد قيل عن وزراءنا ونوابنا واعياننا بانهم مخابرات و حثالة فهذا ما قالته وثائق ويكليكس على لسان وزير اردني ولعله صدق فيما قال ، وانا لم اقله بل سافسر معنى الحثالة فقط لغويا لاحقا .


لا ضير ان يكونوا مخابرات ولاعيب في ذلك ان كانوا يحافظون على الوطن وامنه من الاعداء والعملاء والمرجفين والفاسدين ويسعون للصالح العام والاصلاح ، ولكن العيب كل العيب والاجرام كل الاجرام عندما يكونوا مخابرات فاسدين يبيعون الوطن بثمن بخس ويستغلونه لمصالحهم ومكاسبهم الخاصة ويتكرشون على حسابه مع الفاسدين ممن تكرشوا هم واباءهم وعاثوا فسادا وصاروا خطرا على امننا القومي وحياتنا وهم اضحواا بذلك في صفوف الاعداء من خونة وعملاء وحرامية .


اما الحثالة لغويا ففي اساس البلاغة:

هو من حثالة الناس أي من رذالتهم. وحثالة الطعام ما سقط منه إذا نقّي. ويقال للرديء من كل شيء: حثالته. وتقول: ما بقي من الناس إلا حثاله، لا يبالي بهم الله باله. وما فلان إلا قصالة وحثالة أي سفلة. وفي المزهر الحُثالة والحُفالة: الرَّديء من كلِّ شيء وفي الحديث لا تقوم الساعة إِلا على حُثَالة الناس اي على شرارهم واراذلهم ومن لاخير فيهم.

وفي مسند أحمد :حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ عَنْ يُونُسَ عَنِ الْحَسَنِ أَنَّ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَمْرٍو قَالَ قَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :

(كَيْفَ أَنْتَ إِذَا بَقِيتَ فِي حُثَالَةٍ مِنْ النَّاسِ قَالَ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ كَيْفَ ذَلِكَ قَالَ إِذَا مَرِجَتْ عُهُودُهُمْ وَأَمَانَاتُهُمْ وَكَانُوا هَكَذَا وَشَبَّكَ يُونُسُ بَيْنَ أَصَابِعِهِ يَصِفُ ذَاكَ قَالَ قُلْتُ مَا أَصْنَعُ عِنْدَ ذَاكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ اتَّقِ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ وَخُذْ مَا تَعْرِفُ وَدَعْ مَا تُنْكِرُ وَعَلَيْكَ بِخَاصَّتِكَ وَإِيَّاكَ وَعَوَامَّهُمْ).



وفي الأغاني :قال جميل يهجو بني الأحب رهط قطبة ويهجو النخار:



إن أحب سفلٌ أشرار ... حثالةٌ عودهم خوار



أذل قومٍ حين يدعى الجار ... كما أذل الحارث النخار



هذا هو امر البالة والحثالة عندما يطغى الفساد ويوسد الامر الى غير اهله في البلاد على العباد وفي النهاية سيلقي العباد احرار البلاد بهذه البالة والحثالة في الزبالة ، ورحم الله القائل في تاريخ الأدب الأندلسي (عصر سيادة قرطبة)



وأيام خلت من كل خير*** ودنيا قد توزعها الكلاب



كلاب لو سألتهمُ ترابا*** لقالوا عندنا انقطع التراب


عبدالله الهريشات

Monday, 10 October 2011

البخيت من حملة الجنسية الامريكية : فهل سقطت دستورية الحكومة ؟

Sunday, 9 October 2011

محمية ضانا تحوي 500 الف طن نحاس

التاريخ:9/10/2011 - الوقت: 12:50م

الاردن مابين البالة والحثالة

حكومة  ز... بالة... ونواب حثالة...!

بقلم : عبدالله الهريشات
 
          البالة هي ما استعمل و بلي من الاشياء واستنفذ استعماله وقد لا يكون صالحا للاستعمال مرة اخري ، وفي النهاية مآلها الى الزبالة ، والبالة معظمنا يعرفها ومن منا لا يعرفها الا من كان من ابناء الذوات ، ولا بد ان بعضنا ممن ساء حاله قد نال منها نصيبا ولبس منها ما جذبه واستحلاه ولم ير في ذلك عيبا ، واحيانا قد يسبق الاثرياءُ الفقراءَ عليها علهم يجدون فيها ما هو اجود من المحلي الجديد ، فالاجنبي المستعمل ولو كان بالة قديمة قد يكون اجود من المحلي وان كان جديدا لنج ، فما بالك بحكومة البخيت محلية ومخلوطة وبالة ايضا فقد سبق ان تلبسناها وابليناها وتخزقت واضحت بالية مهترئة وها نحن نلبسها مرة اخرى رغما عنا ، وقد بليت وبدت منها السوءآت والعورات ، وقد بلينا ابتلاء بها ايضا مرة اخرى ، وقد تكون البالة سميت بذلك لانه اصابها بلاء شديد فبليت من هذا البلاء الذي لم تصبر عليه ،
   وفي الحديث :
" أعوذ بالله من جهد البلاء، إلا بلاء فيه علاء " ،
  وقال الشاعر:
بليت وفقدان الحبيب بلية *** وكم من كريم يبتلى ثم يصبر
   
       وكم من وزارات ابتلينا بها وتلبسناها مرات ومرات وصبرناعليها صبر ايوب  وجلبت لنا المصائب والخطوب وعلينا الوبال والكروب ، والبالة هي التي لا يُلقى لها بالا عند كثير من الناس لانها قديمة بالية ، ولكنها في هذه الايام تاخذ كل بال لكل فقير الحال فيجد فيها الحَل والحلال والستر والجمال للأطفال والنساء والرجال ولكن حكومتنا البالة هذه هي للذوات ورجال الاعمال و لكل وارث متكبر مفسد في الارض متعال .
 
     وان تكرر وزراؤنا واعياننا ونوابنا مرات ومرات وتكرارمن بعد تكرار ورغما عنا ومنا بلا اختيار فلا نقول الا كما قال القرم لما صبوا له خمسة عشر فنجانا من القهوة ، فقال من صب القهوة للقرم :
خمسة عشر فنجان للقرم صبيت***ولو كان قربة كاد ملاها
   فرد عليه القرم :
ما اظن اني من قهوتك تقهويت***ما تقهوي الشيخان من كثر ماها

        فهذه الحكومة واولئك الذين تحت القبة لا تقنع بهم في الاردن عقول الاطفال الصغار فما بالك بالشيوخ والكبار  .

     وفي أساس البلاغة : قال حبيب بن جدرة الهلاليّ:
يا با حسين والجديد إلى بلى *** أولاد درزة أسلموك وطاروا

  يريد زيد بن عليّ رضي الله تعالى عنهما. ويريد بدرزة السفلة والخياطين اي (اصحاب البزنس) كالذين هم الان بيننا في ايامنا هذه  وفي بلادنا هذه  يفسدون وينهبون ويتوزرنون في الرخاء وهم اول من سيطيرون ويهربون عند الشدة والباساء ، وهؤلاء من الحثالة التي ساتحدث عنها .

         تلك هي البالة اما الحثالة وما ادراك مالحثالة ؟ وما قد قيل عن وزراءنا ونوابنا واعياننا بانهم مخابرات و حثالة فهذا ما قالته وثائق ويكليكس على لسان وزير اردني ولعله صدق فيما قال ، وانا لم اقله بل سافسر معنى الحثالة فقط لغويا لاحقا .
 
         لا ضير ان يكونوا مخابرات ولاعيب في ذلك ان كانوا يحافظون على الوطن وامنه من الاعداء والعملاء والمرجفين والفاسدين ويسعون للصالح العام والاصلاح ، ولكن العيب كل العيب والاجرام كل الاجرام عندما يكونوا مخابرات فاسدين يبيعون الوطن بثمن بخس ويستغلونه لمصالحهم ومكاسبهم الخاصة ويتكرشون على حسابه مع الفاسدين ممن تكرشوا هم واباءهم وعاثوا فسادا وصاروا خطرا على امننا القومي وحياتنا وهم اضحواا بذلك في صفوف الاعداء من خونة وعملاء وحرامية .
 
       اما الحثالة لغويا ففي اساس البلاغة:
 
     هو من حثالة الناس أي من رذالتهم. وحثالة الطعام ما سقط منه إذا نقّي. ويقال للرديء من كل شيء: حثالته. وتقول: ما بقي من الناس إلا حثاله، لا يبالي بهم الله باله. وما فلان إلا قصالة وحثالة أي سفلة. وفي المزهر الحُثالة والحُفالة: الرَّديء من كلِّ شيء وفي الحديث لا تقوم الساعة إِلا على حُثَالة الناس اي على شرارهم  واراذلهم  ومن لاخير فيهم. 

       وفي مسند أحمد :حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ عَنْ يُونُسَ عَنِ الْحَسَنِ أَنَّ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَمْرٍو قَالَ قَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :
     (كَيْفَ أَنْتَ إِذَا بَقِيتَ فِي حُثَالَةٍ مِنْ النَّاسِ قَالَ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ كَيْفَ ذَلِكَ قَالَ إِذَا مَرِجَتْ عُهُودُهُمْ وَأَمَانَاتُهُمْ وَكَانُوا هَكَذَا وَشَبَّكَ يُونُسُ بَيْنَ أَصَابِعِهِ يَصِفُ ذَاكَ قَالَ قُلْتُ مَا أَصْنَعُ عِنْدَ ذَاكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ اتَّقِ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ وَخُذْ مَا تَعْرِفُ وَدَعْ مَا تُنْكِرُ وَعَلَيْكَ بِخَاصَّتِكَ وَإِيَّاكَ وَعَوَامَّهُمْ).

     وفي الأغاني :قال جميل يهجو بني الأحب رهط قطبة ويهجو النخار:

إن أحب سفلٌ أشرار ... حثالةٌ عودهم خوار

أذل قومٍ حين يدعى الجار ... كما أذل الحارث النخار

     هذا هو امر البالة والحثالة عندما يطغى الفساد ويوسد الامر الى غير اهله في البلاد على العباد وفي النهاية سيلقي العباد احرار البلاد بهذه البالة والحثالة في الزبالة ، ورحم الله القائل في تاريخ الأدب الأندلسي (عصر سيادة قرطبة)

وأيام خلت من كل خير*** ودنيا قد توزعها الكلاب

كلاب لو سألتهمُ ترابا*** لقالوا عندنا انقطع التراب
 
http://abdallahalhreishat.blogspot.com
http://ahraraltafilah.blogspot.com

Friday, 7 October 2011

وزير سابق وصف النواب بـ حثالة الأردن
التاريخ : 2011-09-04
 
جفرا نيوز - كشفت وثيقة نشرها موقع "ويكيليكس" مؤخراً عن وصف وزير المالية السابق باسم السالم للنواب بأنهم "حثالة الأردن".

ونقلت الوثيقة الصادرة عن السفارة الأمريكية في عمان والمؤرخة بيوم 15 أيلول 2009 عن السالم اعتباره للنواب "حثالة الأردن"، في تعبير اعتبره السفير الأمريكي بعمان آنذاك ستيفن بيركوفت أنه جاء لعدم قيام النواب بتمرير قوانين خاصة بالوزير بحسب الوثيقة المسربة في الثلاثين من آب الماضي.

وأضافت الوثيقة المصنفة بتصنيف "سري" أن أكثر من مسؤول حكومي آنذاك عبر عن عدم رضاه عن مجلس النواب، ونقلت عن رئيس الوزراء الأسبق نادر الذهبي ورئيس الديوان الملكي في عهده ناصر اللوزي رغبتهم بحل دائم للبرلمان.

صور....عبيدات يقود مسيرة حاشدة في وسط البلد تطالب بالاصلاح ومحاربة الفساد

عبيدات يقود مسيرة حاشدة في وسط البلد تطالب بالاصلاح ومحاربة الفساد
2011-10-07 13:44:38
سرايا – صدام المشاقبة – انطلقت مسيرة حاشدة من من أمام المسجد الحسيني بمشاركة ما يقرب الـ5 الاف مواطن تقدمهم رئيس الوزراء الاسبق احمد عبيدات من جبهة الوطنية الاصلاح وحمزة منصور من جبهة العمل الاسلامي والحراك الشبابي وتجمع ابناء بني حسن وتجمع ابناء بني حميدة وتجمع ابناء بني صخر وعدد من الفعاليات الشعبية واحزاب المعارضة حزب الوحدة الشعبية وحزب البعث العربي الاشتراكي .

وهتف المشاركون في المسيرة عالياً ضد الحكومة التي اغلقت جميع ابواب الاصلاح الذي يعيد السلطات للشعب وكذلك عدم الجدية الواضحة بمحاربة الفساد وفتح ملفات الخصخصة وبيع مقدرات الوطن، من الهتافات : "اهتف اهتف علي الصوت .. اللي يهتف مش راح يموت " "من مطار الى مطار ..شو اخبارك يا مليار " " بروح بالدم نفديك يا اردن " "بدنا حرية اعلام ..وقف القبضة الامنية " بالاضافة الى عدد من الهتافات عالية السقف .

ومن الجدير بالذكر أن هذه المسيرة شهدت ولأول مرة في تاريخ الاردن مشاركة رئيس وزراء سابق مثل أحمد عبيدات وهي خطوة تحمل دلائل كبيرة على اتساع نطاق الحراك الشعبي والشبابي وارادته في اجراء ملامح حقيقية من اجل اعادة الهدور الى الشارع الاردني.

وفي نهاية المسيرة القى رئيس الوزراء السابق احمد عبيدات كلمة اكد من خلالها على اهمية المضي بالاصلاح ومحاربة الفساد وشكر بها رجال الامن على حمايتهم للمتظاهرين طيلة فترة الحراك ، مشيراً الى ان التعديلات الدستورية الاخيرة غير كافية ولا تلبي مطالب الشعب الاردني .











"الجزيرة": شعارات بالأردن ضد النظام والمخابرات

التاريخ:7/10/2011 - الوقت: 9:44م

تنسيقية حراك الشوبك تعلن لأبناء الشوبك
الجمعة, 07 تشرين1 2011 17:31 المشاهدات : 14
طباعة
أحمد البدور
بسم الله الرحمن الرحيم
الأردن المحمية يحميها رب البرية
انسجاما مع الحراكات الوطنية في جميع مناطق المملكة ونظرا للتباطؤ وعدم جدية الحكومة في تنفيذ الإصلاح الشامل وتلكؤها في مكافحة الفساد ،اجتمعت تنسيقية الحراك في الشوبك مساء الثلاثاء الموافق 4 تشرين أول2011 واتفقت على أن يكون هناك حراكاً شعبيا شاملا في الشوبك يوم الجمعة الموافق 7-10-2011 وستكون الفعاليات على النحو التالي :
أولا :الشعارات التي ستطرح:
محاربة الفاسدين والمفسدين في الوطن.
الشعب مصدر السلطات .
رفض فكرة الوطن البديل.
الشعب يحاسب من .....؟؟؟؟
خصخصة الشركات الحكومية لمصلحة وحساب من ....؟ رفض الاستغلال باسم الاستثمار ما لم يساهم في تنمية المجتمع المحلي.
وجوب توزيع مكتسبات التنمية.
عدم فتح باب التجنيس ، واستخدامها كوسيلة استثمار.
لا للطبقية في المجتمع.
لا لتوريث المناصب في الوظائف الحكومية.
أكل العفن مطالب الشوبك في أدراج الحكومات المتعاقبة.
ثانياً :فعاليات يوم الجمعة:
مسيرة ترفع فيها الشعارات.
تلاوة البيان
كلمة الحراك.
قصيدة شعرية .
المكان : أمام مسجد التقوى – نجل - الشوبك الزمان : بعد صلاة الجمعة 7- 10-2011.
عاش الأردن حراً عزيزاً بعون من الله وفضل
تنسيقية حراك الشوبك
الهاتف: 0777123498
bdour_ahmad@yahoo.com

المئات من أهالي الطفيلة يرفضون البلطجة ويطالبون باجتثاث الفساد (مصور)

التاريخ:7/10/2011 - الوقت: 1:31م