Sunday, 6 October 2013

بالصور .. بانوراما أحداث اليوم الثالث من اشتباكات حي الطفايلة

بالصور .. بانوراما أحداث اليوم الثالث من اشتباكات حي الطفايلة

جراسا نيوز -
جراسا -

خاص - تصوير فارس خليفة - شهد حي الطفايلة ومنطقة جبل الجوفة ومجمع رغدان السياحي اشتباكات لليوم الثالث على التوالي بين أبناء حي الطفيلة وقوات الدرك احتجاجا على اعتقال الناشطين معين ومنذ الحراسيس .

'جراسا' نيوز' واكبت بعدستها أحداث اليوم الثالث للإشتباكات 5-10-2013 وكان لها هذه اللقطات
.

Saturday, 5 October 2013

http://www.gerasanews.com/index.php?page=article&id=123146بالصور : مجدداً مواجهات ابناء "حي الطفايلة " في وسط البلد

الآلاف في وسط البلد لاسقاط حكومة النسور والافراج عن المعتقلينJo24 WebTV


الآلاف في وسط البلد لاسقاط حكومة النسور والافراج عن المعتقلين    
         Jo24 WebTV

قوة أمنية تعتقل الناشط منذر الحراسيس

قوة أمنية تعتقل الناشط منذر الحراسيس
عمان1:أكد شهود عيان قيام عناصر من الأجهزة الأمنية صباح الخميس باعتقال الناشط في الحراك الشبابي منذر الحراسيس.
وأشار شهود العيان الى أن الحراسيس اعتقل من قبل خمسة رجال امن كانوا متواجدين داخل تكسي مكتب أثناء إيصاله لبناته الى مدرستة الراشدية في منطقة جبل التاج ، فيما أكد مقربون منه انه قد تم نقله الى مديرية أمن العاصمة، لافتين الى بقاء بناته وسيارته في الشارع.
يذكر بأن الحراسيس ناشط في حراك حي الطفايلة وفي حراك احرار العاصمة عمان.

حراك لواء فقوع يعلن : بدأ الصبر ينفذ وبيدكم القرار

حراك لواء فقوع يعلن : بدأ الصبر ينفذ وبيدكم القرار
عمان1:نظم حراك فقوع في جمعة ' بدأ الصبر ينفذ وبيدكم القرار ' وقفة احتجاجية مطالبين الشعب الاردني الصامت بالخروج الى ميادين التغير والمطالبة برحيل الحكومة وحل مجلس النواب الذين تعاونوا مع الحكومة ووقفوا ضد المواطن الاردني الذي ارهقته متطلبات الحياة الكريمة وطالبوهم بعدم الاكتفاء بالتعبير عن أرائهم الرافضة بالرسوم والصور والنكت و انما الوقوف بوجه السياسات المستنزفة بطرق التعبير السلمي لايصال صوتنا باستمرار لمن بيده القرار .
كما أبدا المتحدثين استيائهم من رد الطعن بدستورية قانون الانتخاب لعدم دفع رسوم الطعن أنه غير مقنع وقالوا كيف تقبل القضية قبل دفع رسومها أم هي حيلة من أجل التأجيل بالحكم ويبقى السؤال هل تم تسييس المحكمة الدستورية العليا ؟.
كما أعلن الحراك استعداده لدفع رسوم القضية من قوت أولادهم في سبيل اراحة الشعب من الحكومة والنواب ، كما حذر الحراك من أن الصمت يولد الانفجار وبعدها لن يتوقف لهيب النار ، وستكون كلمة الامن والأمان في هاوية النسيان جراء عدم اتخاذ القرار الجريء بحق هذه الحكومة التي استقوت على قوت المواطن ، موجهين رسالة الى الشعب الاردني برفع قضية على دولته الذي بلغ من العمر عتيا واخذ يصدر التصريح تلو التصريح و القرار يتبعه القرار دون الالتفات الى اثارها السلبية على الوطن و المواطن واتباعه سياسة الاعتقال للمعبرين عن أرائهم الرافضة لسياسة الحكومة ، ودعوهم للتعاون مع المحامين الاردنيين الغيورين على الوطن والمواطن للسير بهذه الدعوة لأنه قام بالإضرار والتشهير بالاقتصاد الاردني واستقوائه على جيب المواطن ورفضه استخدام البدائل والاخذ بها وعدم الاستماع لمن يجدون الحلول وعجزه عن استرداد الأموال ، كما قالوا كيف لمجلس النواب الاستمرار بعد أحداثه الداخلية وتأيده لقرارات الحكومة الذي يدفع ثمنها المواطن والبحث عن الامتيازات والتي ستزيد من الاعباء على خزينة الدولة ، حتى وصل الأمر بأحد النواب للاساءة والتهديد للمواقع الالكترونية ، وقالوا إن وسائلنا الاعلامية الالكترونية المقروءة والمسموعة هي دائماً مساندة للوطن والمواطن ولن ترضخ للتهديدات او تتلقى الإغراءات كما فعل بعض أعضاء المجلس الحالي الذين ارتموا بأحضان الحكومة وصاروا يؤيدون جميع قراراتها من أجل الفتات والحلم بالتوزير ، مطالبين الملك بالتدخل الفوري قبل أن تتفاقم الأوضاع وبعدها لا ينفع الندم .

الطفيلة ومعان: لم نجد رائحة اصلاح و كفاكم ظلما بالعباد

الطفيلة ومعان: لم نجد رائحة اصلاح و كفاكم ظلما بالعباد

الطفيلة ومعان: لم نجد رائحة اصلاح و كفاكم ظلما بالعباد

 
عمان1:نظمت لجنة حراك احرار الطفيلة مسيرة خرجت بعد صلاة الجمعة من امام مسجد الطفيلة باتجاه دار المحافظة للمطالبة باصلاحات سياسية ووقف الفساد ومحاسبة الفاسدين والتي نظمتها لجنة حراك احرار الطفيلة في ايطار فعالياتهم المستمرة كل جمعة.
ووزع المشاركون في المسيرة بيان جاء فيه "إن الفساد مستمر ولم نجد حتى رائحة اصلاح لافتا الى أن النواب يقرون برواتب لهم وتقاعد على حساب خزينة الدولة التي هي من جيوب الشعب المنهك الذي مل من الجباية بحجة الضرائب ودعم الخزينة ولم يراعوا الخزينة ولا الشعب الذي صوت فيهم.
واستنكر البيان الاعتقالات والقبضة الامنية الني تلاحق النشطاء الذين طالبوا بحقوق لهم مشيرا الى أن مسلسل الاعتقالات التي لن ولم تثنينا عن الاستمرار في مسيرتنا ضد الفساد والمطالبة بالاصلاح.
واكد ان الحراك لم يغير منهجه السلمي وانهم يد واحدة ضد كل فاسد في هذا البلد.
كما نظم ائتلاف شباب الاصلاح والتغيير في معان وقفة احتجاجية امام مسجد معان الكبير وتحديدا في ميدان الشيخ فهمي كريشان بعد صلاة الجمعة تحت عنوان (صمتك بكلفك 15) .
ورفع المشاركون يافطات كتب عليها" جمعة صمتك بكلفك 15 كم عصابة في الاردن " "كفاكم ظلما بالعباد افرجوا عن معتقلي الراي في الاردن " " انتظروا قرار الحكومة بفرض ضريبة على خطواتكم وهوائكم "استرضاء النواب من قبل الحكومة اهانة لكرامة الشعب"
وتسائل الناشط عطالله الخوالدة في كلمة شباب الاصلاح والتغيير في المدينة" عن قيمة المواطن الاردني على ارض ابائه واجداده عبر التاريخ وهل اذا كنت لا تعمل فهل انت مشمول بنظام التامين الصحي واذا كنت لا تعمل هل انت مشمول بمصاريفه والنتيجة انت مجرد رقم بدائرة الاحصاءات العامة ليس لك أي حقوق وعليك عشرات الواجبات"
كما تسائل ايضا هل المواطن الاردني خاضع لنظام غذائي صحيح واذا اردت زيارة أي بقعة سياحية في الاردن فعليك ان تدفع ضريبة فمن أي نوع من انواع المواطنة حسب التصنيف العالمي انت .
واضاف الخوالدة أن عصابات الفاسدين تلجأ للمواطن لتغطية عجز في الميزانية ولا ترى في المواطن الا بقرة حلوب اخذوا حليبها وهزل لحمها وانتكس عظمها ولم يبق فيها الا بقية من روح.
واقترح الخوالدة على المواطن الاردني بعدم لبس البنطال او الثوب او السروال الذي به جيب والتحول التدريجي الى البسة ليس فيها جيوب وعلى المستوردين والمصنعين والخياطين الغاء فكرة الجيب لبانننا لا نستطيع ان نضع فيها شيئا من النقود واذا بقي الوضع في بلدنا على ما هو عليه من زيادة الفقر ومستوياته فعلى الفقراء المطالبة بعملية تسمى المواخاة بين الفقراء والاغنياء حيث يتم اسكان وتوطين الفقراء في ملحقات قصور وفلل عمان الغربية ودير غبار وعبدون فلا يدفع الفقير ضريبة والكهرباء والمياه والسكن واالطعام والسكن واللباس.

Friday, 4 October 2013

حراك الهاشمية يحل نفسه

حراك الهاشمية يحل نفسه
عمان1:قرر اعضاء حراك الهاشمية في منطقة الزرقاء شمال شرق الأردن، حل الحراك، "بعد أن اصبح الحراك في مواجهة القوى الأمنية"، بحسب بيان .
وقال بيان طويل صادر عن الحراك " قررنا في حراك الهاشمية بأننا لن نسمح لمن أتى الى لواء الهاشمية ولا يحمل سوى بطانية أن يعود وهو يحمل مكاسب، ومناصب على ظهر قضيته ، والزج بأهله وشبابه في أتون الفوضى التي سنكون وكنا لها دائما بالمرصاد وهذا البيان مدعوم من الشرفاء فقط في لواء الهاشمية.
وبعد أن دعا حراك لواء الهاشمية إلى ما يسمى بالعصيان المدني، والخروج الى الشارع، وبعد أن مُدت أيادي من خارج لواء الهاشمية عبثا يدها إلى تحريك أبناء اللواء يمينا وشمالا ، قررنا التوقف والمتابعة من بعيد "
وأضافوا " بعد أن ظهر أشخاصٌ من أبناء لواء الهاشمية يقفون ضد التيار ولا يجيدون سوى لغة الشتم على الجدران، وبعد أن أصبح اللواء لعبة يتقاذفه الجميع غربا وشرقا بحجج متعبة ومرهقة ، يجب مراجعة الموقف وتقييمه والنظر الى عواقب الامور " .
واعلن الحراك حل نفسه قائلاً " ومن هنا نعلن الحل ونؤكد على إنسحابنا ونقول للقاصي والداني لا حراك للهاشمية بعد الآن ونطالب مسؤولي اللواء والزرقاء محاسبة كل من يتكلم بإسم الحراك او يدعي أنه منه ".
يذكر أن هذه هي الحالة الإنسحاب الأولى الحراك الشعبي منذ انطلاق الحراكات في الأردن قبل عامين ونصف العام.

Thursday, 3 October 2013

How 5 Countries Could Become 14

How 5 Countries Could Become 14

http://www.nytimes.com/interactive/2013/09/29/sunday-review/how-5-countries-could-become-14.html?smid=fb-share&_r=4&
Slowly, the map of the Middle East could be redrawn. An analysis by Robin Wright.Related Article »



SPILLOVER TO IRAQ
In the simplest of several possibilities,
northern Kurds join Syrian Kurds. Many
central areas, dominated by Sunnis, join
Syria’s Sunnis. And the south becomes
Shiitestan. It’s not likely to be so clean.
In a more powerful twist, all or part of South Yemen could
then become part of Saudi Arabia. Nearly all Saudi commerce
is via sea, and direct access to the Arabian Sea would
diminish dependence on the Persian Gulf — and fears of
Iran’s ability to cut off the Strait of Hormuz.
YEMEN SPLITS
The poorest Arab country
could break (again) into two
pieces following a potential
referendum in South
Yemen on independence.
LIBYA UNGLUED
As a result of powerful
tribal and r

لا نأكل من كعكتكم أبداً..!!

لا نأكل من كعكتكم أبداً..!

لا نأكل من كعكتكم أبداً..!

لا نأكل من كعكتكم أبداً..!!
• موسى الصبيحي
لكم أيها السادة والساسة أن تتقاسموا الكعكة بينكم، ولكم أن تأكلوا حتى لا تشبعوا، فنحن ندرك أن التهافت على كعكة مسروقة لن يشبع أحداً من آكليها، بل سيزدادوا جوعاً ونهماً.. لأنها باختصار كعكة فارغة مسمومة لا تحمل إلاّ الأذى والموت لآكليها..!
رأيناهم يتنازعون على أطرافها، وبعضهم اسْتَهَمَّ بقتل الآخر بذات السكين التي أراد بها اقتسام حصته من الكعكة لأنه يريد أن يستأثر بالغنيمة، بالجزء الأكبر منها..! ضحكنا وقلنا ما بال هؤلاء القوم يتنافسون على فتات، ربما أنهم لا يدركون حجم معاناة الآكل وهو يملأ فمه بشراهة ويحشو بطنه بلا هوادة ، فيما ينظر إليه آخرون بازدراء وشفقة..!
لقد حلفنا ألاّ نأكل من كعكتكم أبداً، فقد رأينا كيف تملأون بطونكم بسموم الجشع، وكيف تقتسمون طعام غيركم، وأنتم تنظرون الجوعى يتضورون حولكم فيما أنتم سادرون.. ساخرون.. ضاحكون..!!
أيها السادة والساسة، كفاكم كذباً على أنفسكم، فواالله لا نصدّقكم أبداً، ولم ولن نصدّقكم، فقد عرفناكم كاذبين، وشهدنا مناكفاتكم ومماحكاتكم ومراوغاتكم، أما أيمانكم الغليظة وقسمكم العظيم، فقد حنثتم به، مقابل متاع زائل، وكراسيّ مهترئة، نُصرّ نحن أنها لن تنفعكم، وسيزدريكم الأحرار، وتلفظكم صفحات التاريخ البيضاء، وتلعنكم الأجيال.. أما الأغلبية الصامتة، فنبشّركم بأنها لن تظل أغلبية، فيما عمود المجتمع الأوسط، بدأ يتآكل وتتساقط حجارته، ولكنكم لا ترونها..!!!
أيها السادة، والله لا نأكل من كعكتكم أبداً، وطاب طعامنا البسيط.. خبزاً يبساً، نتذوقه بطعم الشّهْد، بعيداً عن كعكتكم المسمومة..
طاب طعامنا.. طاب طعامنا.. واللعنة كل اللعنة على الكعكة المغموسة بالسم.. ولعن الله آكليها، والموت لهم.. زؤاماً يقضّ مهاجعهم وقبورهم..!!!
Subaihi_99@yahoo.com

رئيس الوزراء عبد الله النسور يتقاضى ثلاثة رواتب شهرية

رئيس الوزراء عبد الله النسور يتقاضى ثلاثة رواتب شهرية

عمان 1 - خاص :

خلافا لكل ما يدعو اليه رئيس الوزراء عبد النسور من تقشف وضبط ميزانية ونفقات ورواتب ومياومات , فقد تبين أن رئيس الوزراء يقبض شهريا ثلاثة رواتب , الاول راتب تقاعد وزير عن وزاراته السابقة وهو تقريبا الف الى ألف وخمسماية دينار , كما يتقاضى مخصصات تقاعد نائب أو عضو مجلس أعيان بحدود ثلاثة الاف وخمسماية دينار , ويتقاضى راتب رئيس وزراء خمسة الاف وثمانماية دينار , ناهيك عن المصاريف المخصصة للرئيس بانواعها المختلفة , ومياومات السفر , ومن هنا فلا غرابة أن الرئيس لا يعرف أن تسعين بالمائة من الشعب أصبحوا دون خط الفقر , وهو يفكر بالرسوم والضرائب الجديد التي يود أبتكارها . \حسبنا الله ونعم الوكيل

التهرب الضريبي .. قائمة سوداء ! بقلم الاستاذ الكبير المحامي محمد الصبيحي

التهرب الضريبي .. قائمة سوداء !
يقدر خبراء وزارة المالية حجم التهرب الضريبي في الاردن ب 800 مليون دينار , أما المبالغ الضريبية المترصدة وغير المدفوعة فبلغت – حسبما علمت من مصدر رسمي - مليارا وستماية مليون دينار .
من هم الذين يتهربون من دفع الضريبة ويتفننون في أخفاء مداخيلهم الحقيقية ؟؟ بالتأكيد ليس بينهم فقير ولا موظف دولة !! ومن هم الذين يرفضون دفع الضرائب المترصدة عليهم ؟؟ بالتأكيد ليسوا من الفقراء والعمال والموظفين !!
وحسب البيانات الرسمية فقد أرتفعت مديونية المملكة خلال العام 2013 بمقدار مليار دينار عن العام السابق ويبدو أنه لم يكن هناك مناص ولا حل سوى الاقتراض لتفادي مزيد من الضرائب ورفع الدعم عن الفئات الفقيرة , غير أنني أتساءل عن سبب غياب خطة أستراتيجية لمعالجة التهرب الضريبي وتحصيل المتأخرات الضريبية , خطة يمتد مسارها لعامين وهي كفيلة بأخراج الموازنة العامة من عنق الزجاجة الذي وضعتنا فيه التراكمات السابقة والظروف الاقليمية ؟؟
ورغم أن السياسة الضريبية حاولت منذ سنوات طويلة بناء علاقة ثقة بين الدائرة والمكلفين عبر أعتماد كشف التقدير الذاتي والذي كان يقوم على أساس مكلف منتم لبلده وصادق , ومقدر ضريبي عادل ومنصف ودقيق , الا أن العلاقة كما يبدو خرجت عن مسارها المفترض وما زالت العلاقة بين المقدر والمكلف علاقة بين محقق ومتهم .
ان جزءا كبيرا من المشكلة الضريبية موجود في دائرة ضريبة الدخل نفسها , وعلى سبيل المثال هناك تباين واسع في الكفاءات بين مدققي الحسابات في القطاع الخاص وبين الفاحص ( المدقق ) الضريبي في الدائرة فينما يتدرح مدققو الحسابات وفق تصنيفات دولية معتمدة فلا يوجد أي تصنيف لمدققي الحسابات في دائرة ضريبة الدخل وبالتالي فان الكفاءات من الناحية الوظيفية متساوية أما من الناحية الفنية والعلمية فالتفاوت كبير وهذا يترجم عمليا بأن طرق وأساليب الفحص الضريبي المعتمدة في الدائرة متخلفة بالمقارنة مع مثيلتها التي يستخدمها مدققو الحسابات القانونيون وخاصة المعتمدين لدى الشركات الكبرى والبنوك وأصحاب الدخول المرتفعة .
يوجد لدى دائرة ضريبة الدخل ( نظام جودة شاملة )ولكنه نظام أعرج لأنه لم يتضمن أية معايير لجودة الفحص والتدقيق الضريبي , وبما أن ثلاثة أرباع عمل الدائرة فحص وتدقيق ضريبي فان نظام الجودة هذا ليس أكثر من حبر على ورق , وان غياب معايير جودة الفحص والتدقيق يعني عدم توحيد أجراءات التدقيق والفحص وغياب العدالة والمساواة في معاملة المكلفين . ويعني أيضا أنه لا فرق بين الموظف الخبير النشط القادر على تطوير معرفته وخبرته وبين الموظف الخامل وغياب التنافس العلمي بينهم .
نحن بحاجة الى دراسة واعداد استراتيجية تطوير شامل لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات تضعها الحكومة في أهتمامها ومتابعتها خاصة وأننا نتذكر أن دولة الرئيس كان أول من نفذ عملية تطوير كبرى في الدائرة عند تسلم أداراتها قبل سنوات طويلة وكان أول من أدخل كشف التقدير الذاتي . ما سبق جزء بسيط من المشكلة الضريبية في الاردن فالفقراء يشكون من ضيق الحال ويريدون المساعدة من الدولة والخزينة تشكو من العجز المالي الكبير و جزء كبير من الاغنياء يتهربون أو لا يدفعون الضرائب المستحقة عليهم , ومع ذلك فاننا لم نفكر حتى الان في نشر قائمة سوداء لمن يتم ضبط تهرب ضريبي كبير لديهم .

القبض على الناشط الحراسيس وتكفيل العايدي

جراسا نيوز -
جراسا -
خاص - قال شهود عيان ان دورية راجلة من رجال الامن العام قامت صباح الخميس بالقاء القبض على الناشط في الحراك الشبابي منذر الحراسيس لوجود طلب لاحضاره الى محكمة امن الدولة .
مصدر أمني قال لــ جراسا ان الحراسيس مطلوب لمحكمة امن الدولة وجاء اعتقاله صباح الخميس بهدف تقديمه اللى الجهة القضائية المطلوب للمثول امامها .
وأضاف المصدر ان اعتقاله جرى بالطرق القانونية وقد تعاون الحراسيس مع رجال الامن .
اكد نشطاء من حراك اربد البدء باجراءات تكفيل الناشط في حراك اربد محمود العايدي حيث تم نقله من سجن ام الهوى الى مديرية شرطة اربد مساء الاربعاء ومنها الى مبنى محافظة اربد حيث تستكمل اجراءات تكفيله.

على مبادرة “زمزم”

حسين الرواشدة


وأخيراً... حسم القائمون على مبادرة “زمزم” موعد إشهارها، حيث ستنطلق السبت المقبل، لكنها انطلاقة “مهرجانية” وهي مطلوبة ومشروعة بالطبع، لكن الأهم هو انطلاقها على أرض الواقع، ذلك انها حتى الآن لم توفق بالتعريف عن نفسها: هل هي مبادرة اجتماعية تسعى الى تمكين المجتمع وبناء الانسان فيه، أم “تنظيم” سياسي ذو مرجعية اسلامية، أم “جماعة” جديدة ونسخة أخرى للإخوان، مطابقة في الشكل والأدوات ومختلفة في المضامين والأهداف، كما انها لم تحسم خياراتها بعد، فهي “عالقة” بين الرحم الذي خرجت منه والمكان الجديد الذي وجدت نفسها فيه، وهي “حائرة” بين ضرورات “إبقاء” الحبل السري مع الجماعة الأم وبين قطعه والإعلان عن “حبل” جديد تستمد منه شرعيتها في العمل والاستمرار.
قبل أن استطرد في الحديث.. استأذن القارئ بالعودة قليلا الى الوراء، ففي 24/11 من العام المنصرم اجتمع نحو عشرين شخصية من اعضاء الجماعة في “فندق زمزم” للتداول في قضية “الانسدادات” والصراعات التي عمقت ازمة الإخوان، كان هؤلاء قد وصلوا الى نتيجة مفادها “فالج لا تعالج”، فقرروا البحث عن “مخرج” من الأزمة، يحافظ على “فكرة الإخوان” ويخرجها من اطار التنظيم الذي اصيب بالجمود ويسمح لهم - بالتالي - اطلاق امكانياتهم من خلال مشروع “وطني” وأولويات محلية، لم تكن - الفكرة - آنذاك قد نضجت بما يكفي، ولذا أحيط “الاجتماع” بالسرية، واتفق الجميع على مواصلة اللقاءات واستقطاب المزيد من “الأشخاص”... رغم أن أصواتا عديدة طالبت آنذاك بإعلان “الانشقاق” على الجماعة فورا والبدء بتشكيل “حزب” سياسي، لكن آخرين “رفضوا” ذلك ونجحوا بتمرير فكرة “خطوة.. خطوة” وذلك لأسباب عديدة اهمها “سوء التوقيت” وعدم وضوح خطوط المبادرة وموقف الآخرين منها.
بعد ثلاثة ايام “سرّب” لي أحد المشاركين خبر الاجتماع، فكتبت في هذه الزاوية “تيار زمزم الوطني: بداية انشقاق أم محاولة لتصويب المسار”، كانت تلك المرة الأولى - على ما اعلم - التي يطلق فيها اسم “زمزم” على المبادرة (اسمها الحقيقي بناء)، واشرت فيه الى أننا أمام اعلان “انشقاق داخلي” سيأخذ مسارين: مسار ابتدائي يسعى الى الضغط على الحركة لتصويب مسارها، ومسار تصعيدي سيمهد للخروج نهائياً منها وتأسيس حركة جديدة، وقلت آنذاك ان خطر “الانشقاق” لا يتعلق بخروج بعض القيادات، بل بخروج اعضاء من الشعب والقواعد، والأخطر من ذلك ان “الفرز” الجديد سيزاوج بين السياسة والديمغرافيا.
على مدى الشهور التي تلت ذلك التقيت د. رحيل الغرايبة مهندس المبادرة، ودار بيننا نقاش طويل حول “اطار” المبادرة وشكلها واهدافها الحقيقية، وطرحت عليه سؤالا مهما: ماذا عن اليوم التالي لإشهار المبادرة؟ بعدها كتبت ايضا في هذه الزاوية (21/5/2013) ان زمزم كان يمكن ان تحظى بالقبول لو انها أولا: لم تخرج من رحم “الاخوان”، وثانياً لو انها طرحت نفسها كمبادرة محددة في الهدف والزمان، وثالثاً لو انها لم تستخدم بعض الأطراف كمحاولة لإضعاف الحركة، ورابعاً لو انها ضمت في قياداتها اسماء غير محسوبة على خط “الجماعة” والمنشقين عنها، وخامساً لو انها تملك مقومات استمرارها الذاتية لتجنب محاولات “التوظيف” التي اضرت بها.
الآن، المبادرة ستعلن بشكل رسمي، وعدد المتعاطفين معها على صفحتها في الفيس بوك اقل من (2000) شخص (دعك من اعضائها المسجلين)، ويبقى السؤال: بأي اتجاه ستسير زمزم؟ لدي بالطبع تصوران اثنان: احدهما ان القائمين عليها سيتوصلون الى “صفقة” مع الجماعة الأم، بموجبها ستتم عملية “تقاسم ادوار”، حيث ستتخلى الجماعة عن فكرة “فصل” اعضاء المبادرة وستترك لهم حرية العمل في اطار تمكين المجتمع والدعوة وممارسة “التنظير” السياسي مقابل التزامهم بعدم تحريض اعضاء من داخل الجميع على الانسحاب منها والانضمام للمبادرة، وبضمان وجود حد من التنسيق بين الطرفين في القضايا الكبرى.. بحيث تبقى “المبادرة” ذراعا من أذرع الجماعة تكمل عملها من جانب، وتجدد مضامينها الاجتماعية والسياسية من جانب آخر.
أما التصور الآخر فهو ان الجماعة ستذهب الى مساءلة القيادات في “زمزم” وتجميد عضويتها، وبالتالي فإن امام “المبادرة” خيارين: احدهما تشكيل حزب او تنظيم او جمعية كإطار لعملها، وربما تتدرج في ممارسة العمل السياسي والاجتماعي وفق ما تسمح لها الامكانيات والظروف، اما الخيار الآخر فهو “البحث” عن صيغة “للاندماج” او “التوأمة” مع حزب الوسط الاسلامي الذي تتشارك معه - نسبياً - في الافكار والطروحات والمواقف، ومع انني استبعد خيار “الاندماج” هذا إلا أن خيار “الاستقلال” يبدو انه لن يضر الجماعة لكنه لن يكون مفيداً لا للمبادرة ولا للوسط.
زمزم .....إنطلاقة متجددة*د. رحيّل غرايبة
 
2013-05-20
d._rhywl_gryb.jpg
طلبة نيوز-
ليلة أمس التأم شمل ما يقارب (300) شخصية أردنية من الذين توافقوا على فكرة المبادرة الأردنية للبناء ( زمزم)، التي انطلقت شرارتها قبل أربعة أشهر تقريباً، من أجل رسم معالم إطار وطني جامع بخطوطه العريضة التي يؤمّل أن تكون محلاً للتوافق والتعاون بين أغلب المكونات الاجتماعية والسياسيّة، في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها الشعب الأردني والشعوب العربية.
من أهم سمات المرحلة التي نمر بها جميعاً أنها مرحلة انتقالية استثنائية، تحتاج الى ثقافة التجمع والوحدة والتوافق والتعاون، من أجل العبور الجماعي الآمن، الذي يحقق القدر الأكبر من الأمان والاستقرار ويبتعد في الوقت نفسه عن شبح الفوضى والانقسام المجتمعي وإثارة النزعات التفريقية التي تهيئ البيئة للعنف والميل نحو استخدام القوة في فرض الآراء الفكرية والسياسية !!
في المرحلة الانتقالية يجب التوافق على المرجعية الوطنية العليا، التي تحتكم اليها الأطراف كلها عن طواعية ورضى، بحيث تكون المصلحة الوطنية فوق مصالح الفئات والأحزاب والجماعات والأشخاص بطريقة عملية حاسمة لا تقبل الضبابية والمراوغة، مهما كانت درجة الاختلاف والتباين في الآراء السياسية والفكرية والحزبية، لأن مصلحة الوطن العليا ليست محلاً للاحتكار او المزاودة أو الاستفراد.
القضية الأخرى التي تريد المبادرة لفت الأنظار اليها والإهتمامات الجادة هي الشروع في ارساء ثقافة التمكين المجتمعي بحيث يتم الانتقال الجماعي من مرحلة الحياة الريعية التي تجعل عامة المواطنين ميالين الى الاتكالية والاعتمادية على السلطة المركزية بطريقة متخلفة، الى مرحلة جديدة تصبح المجتمعات المحلية منتجة وميالة للاعتماد على الذات، وتحمل الثقافة الايجابية في التفكير وانتاج المشروعات الانتاجية والفاعلة والمؤثرة على جميع الصعد الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.
لقد مرت المجتمعات العربية عبر تاريخها في مرحلة البحث عن البطل المخلص، وعن الشخصية الاستثنائية التي تصنع المعجزات، وأصبحت أسيرة لثقافة الانتظار، وثقافة الانتظار تأخذ اشكالاً كثيرة بعضها أخذ شكلاً عقائدياً يدور حول مسمّى (المهدي المنتظر)، ما جعل قطاعات كثيرة واسعة تنهج منهج الكسل والتواكل وانتظار التغيير الفوقي القادم من رحم الغيب، وبعضهم يميل لاستنساخ شخصيات تاريخية كبيرة مثل (صلاح الدين الأيوبي) الذي حرر القدس من الصليبيين، أو مثل قطز والظاهر بيبرس اللذين خلصا العالم الاسلامي من زحف المغول الهمجي، ولذلك نجد صيحات كثيرة تستصرخ صلاح الدين أو المعتصم أو عمر بن عبد العزيز وغيرهم.
ثم سادت ثقافة جديدة تبحث عن الحزب المخلّص، أو الطائفة القادرة على انقاذ المجتمع وقيادته الى بر الأمان، وخضعت الشعوب العربية لتحكم هذه الاحزاب والفئات التي استبدت بالسلطة، واحتكرت الحقيقة والفكر والثقافة، واستولت على مفاصل القرار واستأثرت بالمقدرات، وعملت هذه الثقافة على تكريس الخوف والضعف والتخلف والفقر، والفرقة وتمزيق المجتمع وتفتيته.
نحن الآن بحاجة الى ثقافة جديدة، نجعل الخلاص مرتبط بوحدة المجتمع كله وقدرته الجماعية على تحرير ذاته، وتمكنه من استرداد سيادته الجمعية على أرضه ومقدراته ودولته ومؤسساته، وقدرته المنظمة على اختيار الحكومات وفقاً لقواعد عامة عادلة ومتفق عليها وتحظى بالرضا الجمعي.
ومن هذا المنطلق يجب وقف الذين ينفخون في نار الفرقة والتعصب بكل أشكاله، ووضع حد لثقافة التحريض والكراهية، وعدم التهاون مع الذين يتقنون إثارة مكامن الفرقة والانتماءات الجهوية الضيقة، وإقامة الجدران العالية التي تمنع الحوار وتحول دون تهيئة الفرصة لتوافق وطني عام، من دون التنازل عن الخصوصية الثقافية، ومن دون التنازل عن الانتماءات العقدية والميول السياسي.
لا مجال لاتباع سلوك نفي الاخر من الوجود، وعدم الاعتراف بحقه بالمشاركة في بناء وطنه وخدمة شعبه، ولا مجال لبقاء المتمسكين بلغة الدم والقتل والاخضاع القصري عن طريق قوة السلاح.

الحركة الأسلامية تصعد نهاية الاسبوع قبيل انطلاق "زمزم"

الحركة الأسلامية تصعد نهاية الاسبوع قبيل انطلاق "زمزم"


02-10-2013 12:08:27
الطيف نيوز-
أعلنت الحركة الاسلامية عن نيتها أقامة مجموعة من الفعاليات الاحتجاجية نهاية الاسبوع الحالي في خطوة تصعيدية للمطالبة بالاصلاح والافراج عن المعتقلين السياسيين.
وحشدت الحركة لمسيرة مركزية من المزمع أقامتها ظهر يوم الجمعة تنطلق من أمام الحسيني بالعاصمة عمّان، بينما أعلن ناشطون في الحراكات الشعبية بمحافظة أربد عن اقامة سلسلة بشرية تمتد من مسجد جامعة اليرموك الى مجمع النقابات المهنية للتأكيد عن ضرورة الافراج عن المعتقلين، بالاضافة الى اعلان عن أعتصام مفتوح يوم الاحد القادم أمام مجمع النقابات وسط مدينة اربد.
وتأتي هذه الفعاليات عقب اعلان عدد من رموز وقيادات الحركة الاسلامية عن موعد انطلاق مبادرة 'زمزم' يوم السبت القادم في المركز الثقافي الملكي وسط العاصمة عمّان، حيث اعتبر مراقبون أن التصعيد الأسلامي استبق موعد المبادرة لاظهار بان الحركة ما زالت قادرة على الحشد والضغط في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها الحركة نتيجة لسقوط حكم الرئيس محمد مرسي في مصر.

الجدير بالذكر أن السلطات الامنية اعتقلت نحو 13 معتقلاً في صفوف الحراكات الشعبية معظمهم من الحركة الاسلامية قبل ان يتم تحويلهم الى محكمة أمن الدولة بتهم متعلقة باطالة اللسان وتقويض نظام الحكم.

Monday, 30 September 2013

الحر يستهدف منزل الأسد

الحر يستهدف منزل الأسد


 
جراسا نيوز -
جراسا -
قال الجيش السوري الحر، اليوم الاثنين، إنه استهدف بست قذائف هاون منزل رئيس النظام بشار الأسد، وقصر تشرين (الضيافة) الرئاسي وسط العاصمة دمشق (جنوب).

وفي بيان أصدره، قال المجلس العسكري بدمشق وريفها التابع للجيش الحر، إنه 'استهدف بست قذائف هاون من العيار الثقيل (120 مم) منزل بشار الأسد في حي المالكي الراقي بالعاصمة دمشق، إضافة إلى قصر تشرين (الضيافة) الرئاسي عند جبل قاسيون المطل على العاصمة'.

وبث المجلس على شبكة الانترنت مقطع فيديو يظهر مقاتلين يطلقون قذائف هاون باتجاه منزل الأسد والقصر الرئاسي، دون أن يتم التأكد حتى الساعة (13.30) من صحة المقطع من مصدر محايد.

من جهته، قال مصدر مسئول تابع للنظام السوري، إن عدة قذائف هاون أطلقها إرهابيون سقطت في حديقة تشرين وبالقرب السفارة الصينية، والقريبة من منزل الأسد، وداخل حديقة قرب سور قصر تشرين بدمشق، وذلك بحسب الوكالة السورية للأنباء سانا.

وأوضحت الوكالة أن تلك القذائف خلفت أضرارا مادية 'دون وقوع إصابات بين المواطنين' على حد وصفها.

ومنذ مارس/آذار 2011، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من 40 عامًا من حكم عائلة الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة.

غير أن النظام السوري اعتمد الخيار العسكري لوقف الاحتجاجات؛ مما دفع سوريا إلى معارك دموية بين القوات النظامية وقوات المعارضة؛ حصدت أرواح أكثر من 100 ألف شخص، فضلا عن ملايين النازحين واللاجئين، ودمار واسع في البنية التحتية، بحسب إحصاءات الأمم المتحدة.

سلسلة بشرية تضامنا مع الأقصى - صور

سلسلة بشرية تضامنا مع الأقصى - صور


جراسا نيوز -
جراسا -
جراسا - تصوير فارس خليفة - قامت الهيئة الشعبية للدفاع عن المسجد الاقصى والمقدسات ونقابة المهندسين بتنظيم سلسلة بشرية عصر اليوم وذلك من امام مبنى صحيفة 'الدستور' تحت عنوان 'تحرك..قم بواجبك..الاقصى يقسم'.

حيث افاد مندوب ' جراسا ' انه شارك في السلسة عدد من اعضاء المكتب التنفيذي للهيئة الشعبية ولجنة مهندسون من اجل فلسطين والقدس في نقابة المهندسين وعدد من اعضاء النقابة وطلبة الجامعات وممثلين عن فعاليات وطنية وشعبية.

ورفع المشاركون في السلسلة يافطات تدعو الحكومة للقيام بدورها تجاه المسجد الاقصى والشعب الاردني الى نصرة المسجد الاقصى'.

ومن المقرر ان تنفذ الهيئة الشعبية ونقابة المهندسين يوم الجمعة المقبل مسيرة سيارات في عمان تنطلق عند الساعة الخامسة مساء من امام مجمع النقابات المهنية تضامنا مع الاقصى والمرابطين فيه.


وطالب الحكومة باتخاذ موقف واضح مما يقوم به الصهاينة من اعتداءات على المسجد الاقصى.

ودعا عبيدات مجلس النواب الى تجديد دعوته للحكومة بطرد السفير الاسرائيلي من عمان والعمل على الغاء اتفاقية وادي عربة ردا على ممارسة المستوطنين في القدس.

كما طالب السلطة الفلسطينية بوقف المفاوضات مع الاحتلال الاسرائيلي لكونها تشكل اعترافا بالعدو وكيانه وتشجعه على الاستمرار بخطط تهويد المسجد الاقصى وتشكل غطاء له.

مصر بين ربين و حسن البنا والسُّلِّم

حسن البنا والسُّلِّم
او
مصر بين ربين
05\09\2013
عبدالله الهريشات
 
    تشهد مصر حالة من الانقسام بل الفتنة والتكفير لم تشهدها من قبل ولم تشهد مصر نخبة ونكبة اسوأ وأحط في تاريخها المدني والسياسي والعسكري والاعلامي من هؤلاء الفراعنة الجدد الذين فاقوا وسبقوا الاوائل في ارهابهم وسحرهم وكذبهم ومكرهم وخداعهم ونكثهم في العهد والميثاق وخيانة الامة ففي شعب الإيمان للبيهقي عن رجاء بن حيوة ، أنه سمع قاصا في مسجد منى ، يقول : « ثلاث خلال  هن على من عمل بهن : البغي ، والمكر ، والنكث ، قال الله عز وجل : ( إنما بغيكم على أنفسكم  ) ، ( ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله  ) ، ( ومن نكث فإنما ينكث على نفسه ) ».
       ولقد طلع الانقلابيون الارهابيون اهل الفتنة والفساد علينا باغنية جديدة ينشدها علي الحجار على انغام عسكرية تقسم الشعب المصري الى قسمين وتجعل من ربه ربين و تعلن:( احنا شعب وانتو شعب لينا رب وليكو رب ) وهذا هو حال الفرعون من قبل حيث كان هناك في مصر ربان:
الرب الفرعون الذي ادعى الربوبية (فَقَالَ أَنَا رَبُّكُمُ الْأَعْلَى)[النازعات/24] )وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرِي( [القصص 38].
وهناك الرب رب الارباب رب العالمين رب موسى وهارون كما قال السحرة لفرعون لما امنوا ( قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ (121) رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ (122) قَالَ فِرْعَوْنُ آمَنْتُمْ بِهِ قَبْلَ أَنْ آذَنَ لَكُمْ إِنَّ هَذَا لَمَكْرٌ مَكَرْتُمُوهُ فِي الْمَدِينَةِ لِتُخْرِجُوا مِنْهَا أَهْلَهَا فَسَوْفَ تَعْلَمُونَ (123) لَأُقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ مِنْ خِلَافٍ ثُمَّ لَأُصَلِّبَنَّكُمْ أَجْمَعِينَ (124) قَالُوا إِنَّا إِلَى رَبِّنَا مُنْقَلِبُونَ (125) وَمَا تَنْقِمُ مِنَّا إِلَّا أَنْ آمَنَّا بِآيَاتِ رَبِّنَا لَمَّا جَاءَتْنَا رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَتَوَفَّنَا مُسْلِمِينَ (126) وَقَالَ الْمَلَأُ مِنْ قَوْمِ فِرْعَوْنَ أَتَذَرُ مُوسَى وَقَوْمَهُ لِيُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ وَيَذَرَكَ وَآلِهَتَكَ قَالَ سَنُقَتِّلُ أَبْنَاءَهُمْ وَنَسْتَحْيِي نِسَاءَهُمْ وَإِنَّا فَوْقَهُمْ قَاهِرُونَ (127) قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ اسْتَعِينُوا بِاللَّهِ وَاصْبِرُوا إِنَّ الْأَرْضَ لِلَّهِ يُورِثُهَا مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ (128) قَالُوا أُوذِينَا مِنْ قَبْلِ أَنْ تَأْتِيَنَا وَمِنْ بَعْدِ مَا جِئْتَنَا قَالَ عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يُهْلِكَ عَدُوَّكُمْ وَيَسْتَخْلِفَكُمْ فِي الْأَرْضِ فَيَنْظُرَ كَيْفَ تَعْمَلُونَ (129) وَلَقَدْ أَخَذْنَا آلَ فِرْعَوْنَ بِالسِّنِينَ وَنَقْصٍ مِنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ (130) [الأعراف ]
هؤلاء الفراعنة الجدد يتبعون اساليب فرعون في تقسيم الشعب شيعا وطوائف وفي القتل والارهاب الا ان فرعون كان اشرف منهم فقد صنع لمصر تاريخ وحضارة وهؤلاء هم حثالة الحقارة وضعوا مصر في القذارة وفرعون لم يستحيي نساء مصر ويقتل ابناءها بل قتل واستحيا نساء بني اسرائيل وهؤلاء يقتلون ويستحيون ابناء ونساء مصر واحرار العرب والمسلمين.
 
     لقد هرب البرادعي بعد ان ادى دوره المرسوم له بوضع مصرعلى سكة الفتنة والقتل والعنف والارهاب على سكة سوريا والعراق ، لِمَ هرب من مصر وخَرس الان ؟ بينما كان بالامس يناكف الاخوان وانه والسيسي وعمرو موسى وصباحي عن كل هذه الفتنة و القتل والدمار والجرائم وانتهاك الحرمات ودور العبادة وحقوق الانسان لمسؤلون انهم يريدون تأخير نهضة مصر ونهضة العرب ويريدون تدمير مصر وجيشها ونشر الرعب والارهاب.
 
      الاخوان بشر كغيرهم من البشر يخطئون ويصيبون ويراجعون ويسمعون ويتقبلون النصح والارشاد بل اتسعت صدورهم للنقد اللاذع بل للردح والسب والشتيمة والالفاظ الجارحة واللاخلاقية القادحة ولكن الفرعون السيسي وجنده من عسكر واعلام اخطاؤا ولم يصيبوا في شيء ابدا بل اجرموا واتبعوا اساليب فاقت وجاوزت اساليب الفراعنة الأُول فلا دستور ولا قانون ولا قضاء ولا مؤسسات مدنية فهم كلهم بسطار في بسطار ونار ورعب وقتل ودمار وعودة لنظام بوجه غير مبارك اشد من نظام مبارك البائد ، وهم لن يطول بهم الزمن والمقام اكثر من سنة فالشعب المصري شعب الحضارة لن يرضى ابدا بمثل هؤلاء الحثالة والقذارة فسيخرج من بينهم جنود احرار تجتث هذه الفئة الخارجة الباغية الضالة والتي كلها نذالة وخيانة وخسة وحقارة ليأدوا الفتنة ويشعلوا للحرية الشرارة .
 
     الاخوان يقدمون انفسهم وابناءهم شهداء وتحرق دورهم ومؤسساتهم ومقار حزبهم وهناك من يهاجمهم و ويكيل لهم التهم جزافا وزورا واقول انما يُتهم من يتهمهم ويهاجمهم فاين الذين ناكفوهم وانتقدوهم لِمَ خرسوا ولم ينتقدوا من ظلم الاخوان ويظلم مصر كلها الان ، انما يُتهم من قعد مع القاعدين ولم يخرج معهم في المساجد والشوارع والميادين انما يُتهم من اتبع طواغيت الاعراب الشياطين ومن اغراهم المال وباعوا الخلق والدين{وَلَوْ أَرَادُوا الْخُرُوجَ لَأَعَدُّوا لَهُ عُدَّةً وَلَكِنْ كَرِهَ اللَّهُ انْبِعَاثَهُمْ فَثَبَّطَهُمْ وَقِيلَ اقْعُدُوا مَعَ الْقَاعِدِينَ (46) لَوْ خَرَجُوا فِيكُمْ مَا زَادُوكُمْ إِلَّا خَبَالًا وَلَأَوْضَعُوا خِلَالَكُمْ يَبْغُونَكُمُ الْفِتْنَةَ وَفِيكُمْ سَمَّاعُونَ لَهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ (47) } [التوبة] .
 
     في النجوم الزاهرة في ملوك مصر والقاهرة :
قال شعيب بن حرب: سمعت سفيان الثوري يقول: لو جهدت جهدي أن أكون في السنة ثلاثة أيام على ما عليه ابن المبارك لم أقدر. وقال الذهبي: قال عبد الله بن محمد قاضي نصيبين: حدثني محمد بن إبراهيم بن أبي سكينة: أملى علي عبد الله بن المبارك بطرسوس - وودعته وأنفذها معي يعني الورقة إلى الفضيل بن عياض في سنة سبع وسبعين ومائة - هذه الأبيات: " الكامل "
و كأني بعبدالله بن المبارك يخاطب اليوم خطيب مكة السديس وبعض مدعي شيوخ السلفية
يا عابد الحرمين لو أبصرتنا ... لعلمت أنك في العبادة تلعب
من كان يخضب جيده بدموعه ... فنحورنا بدمائنا تتخضب
أو كان يتعب خيله في باطل ... فخيولنا يوم الصبيحة تتعب
ريح العبير لكم ونحن عبيرنا ... وهج السنابك والغبار الأطيب
ولقد أتانا من مقال نبينا ... قول صحيح صاعق لا يكذب
لا يستوي غبار خيل الله في ... أنف امرئ ودخان نار تلهب
هذا كتاب الله ينطق بيننا ... ليس الشهيد بميت لا يكذب
قال: فلقيت الفضيل بكتابه في الحرم، فلما قرأه ذرفت عيناه، ثم قال: صدق أبوعبد الرحمن ونصح.
 
      رحم الله البنا فقد روى لي (عز الدين ابوالشهيد صلاح) انه احتجز ذات مرة في ساحة على الحدود المصرية مع غزة فقال له ضابط  مصري وقد كان بينهما سجال وجدال فقال له الضابط لتعلم ان هذه الساحة قد شهدت دروسا لحسن البنا واتذكر مما قاله في دروسه (ان مصر زي السلم ما بينظفش الا من فوق من اعلى لاسفل والا حيبقى السلم وسخ) . {إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءَهُمْ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ (4) وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ (5)} [القصص ]
 
     ان الاخوان (دماؤهم ارواحهم) واحرار الشعب المصري والشعوب العربية والاسلامية ومن معهم من الاسلاميين الخلص ممن صدقوا الله في مصر والعالم هم امل الامة في الحرية والوحدة ووقود مشاعل الحرية وبذور وحدة الامة وجذور شجرة النهضة والحضارة التي ستظل بافيائها العالمين باذن رب العالمين.

Sunday, 29 September 2013

عشائر الحراسيس باجتماع حاشد للمطالبة بالافراج عن معين

جراسا نيوز -
جراسا -
يعقد أبناء عشيرة الحراسيس الليلة في حي الطفايلة اجتماعا موسعا لمناقشة سبل إطلاق سراح المعتقل معين الحراسيس الذي اعتقلته السلطات الأمنية منذ شهرين تقريبا بتهم تقويض النظام مكرر.

ومن المنتظر ان يصدر بيانا لاحق حول الاجتماع والوسائل التي سيلجأ إليها أبناء العشيرة إذا استمر اعتقاله والتضييق عليه في سجن الموقر حيث يقبع فيه أصحاب الأسبقيات في ظروف غير آمنه . .

وكانت لجنة المبادرةفي العشيرة قد أعدت لهذا الاجتماع منذ أسبوع ولقيت الدعوة دعم وتأييد ابناء العشيرة وأبناء الحي عموما .

وستتابع 'جراسا' مجمل تفاصيل الاجتماع هذه الليلة

شعار "رابعة" فوق "عرفات"


أشارت صفحات مؤيدة لجماعة الإخوان المسلمين إلى وجود مقترح من أحد الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي لتوجيه دعوة عالمية من أجل رفع نصف مليون شعار من شعارات 'رابعة' على جبل عرفات خلال الحج، في تصرف قد يتناقض مع التوصيات السعودية الدائمة بعدم إقحام السياسية في مناسك الحج.

وقال الموقع الرسمي لحزب 'الحرية والعدالة' الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، إن أحد الناشطين على موقع 'فيسبوك' لم تكشف عن هويته اقترح 'فكرة رفع إشارة رابعة على جبل عرفات بصمت بدون ترديد أي هتافات من أي نوع منعاً لأي ضوضاء قد تؤذي باقي الحجاج, وللمساعدة في تمضية الوقت في الاستغفار فقط.'

ونقل الموقع عن الناشط قوله: 'الحج هو أكبر مؤتمر إسلامي على وجه الأرض لمناقشة هموم المسلمين والتكاتف فيما بينهم .. فسنستغل الفرصة لإبلاغ الحجاج بالفكرة للاعتراض على مجازر الانقلاب العسكري والقمع والظلم في مصر بصورة سلمية برفع شعارات رمز الصمود والعزة بعد صلاة العصر ليوم عرفة وحتى قبيل المغرب.'

وأضاف الناشط: 'جميع القنوات الفضائية ستنقل هذا الحدث وأن المطلوب هو طبع 500 ألف بوستر لشعار رابعة وتوزيعه على جميع الجاليات المسلمة، وخاصة المصريين والأتراك والباكستانيين والماليزيين، على أن تساعد في عملية الطبع الجالية المصرية في السعودية وإيصال البوسترات إلى جبل عرفات.'

يشار إلى أن السعودية تحذر في كل موسم من إقحام السياسة في المناسك الدينية خلال الحج، إذ قبل فكرة رفع شعارات 'رابعة' التي أثارها الناشط كانت إيران تدعو بشكل سنوي إلى إقامة مراسم تطلق عليها 'البراءة من المشركين'.