Friday, 21 October 2011

“هي هي ياحرية” انشودة للحرية في الكرك

21/10/2011 - 2:21 م |
 
الصورة ارشيفية
الجنوب نيوز- خاص- انطلقت عقب صلاة ظهر الجمعة مسيرة احتجاجية من أمام المسجد العمري حتى مدرسة الكرك الثانوية للبنين بتنظيم من الحراك الشبابي والشعبي في المحافظة تحت مسمى جمعة ‘الموت ولا المذلة’ .
وطالب المشاركون بكف يد الاجهزة الامنية عن الحياة المدنية , والافراج عن شباب الطفيلة المعتقلين والذين تم توجيه لهم تهم باطلة بحقهم لانهم هتفوا مطالبين بالحرية والاخلاص ولقد قالوا كلمة الحق في وجه الفساد المستشري .
كما هتفوا لفلسطين وأكدوا على تأييدهم وتضامنهم مع الأسرى في السجون الصهيونية, كما طالبوا بالقضاء على الفساد ومحاسبة المفسدين وعدم التستر عليهم مهما كان منصبهم .
وطالبوا بفتح الفساد الحاصل من بيع شركات الأردن الوطنية واراضي الدولة وفتح تحقيق كامل فيها .
وحسب الناطق الرسمي باسم حراك الشبابي والشعبي في الكرك معاذ البطوش لـ ‘جراسا نيوز’ فقد تجاوز عدد المشاركون في المسيرة الـ (2000) مشارك وتعتبر هذه المسيرة الاكبر والاضخم منذ بدء الحراك الشبابي والشعبي في الكرك.
واضاف البطوش ان سقف الشعارات تجاوز الخطوط الحمراء , وان الحراك الشبابي والشعبي في الاردن يتبى هتافات الطفيلة لذا فليحاسبو اعضاء الحراك في الاردن باكمله .
وهتف المشاركون :
- ‘يلي طالع من صلاتك .. احنا ندافع عن بلادك’
- ‘ صف بجنبي يا ابن عمي .. سرقوا ارضك شو مستني’
- يا ابن عمي احمي دارك .. احنا اهلك واحنا اخوانك’
- ‘هذا الشعب صار مخدوع .. مين الي سبب هالجوع’
- ‘ حيو الاسرى في السجون .. صبرك صبرك يا صهيون’
- ‘الحناجر ثورية .. ثورة ع الصهيونية’
- ‘من حناجر ثورية .. فلسطين عربية’
- ‘بدنا نحرر فلسطين ثورة ثورة ع الصهيونية’
- ‘لا تتذمر ما في خط احمر’
- ‘يا عبدالله يا ابن حسين هذا الاردن رايح وين؟’
- ‘ليش ما تفهم يا نظام الحراك ما بينام’
- ‘ يلي بتحكي طول لسان وينك عن فارق الاوطان’
- ‘من الكرك تحية للطفيلة الابية’
- ‘طفيلة ام الحرائر حيك يا شعبي الثاير’
- ‘من الكرك هلت بشاير بدنا الاردن كله عامر’
- يا حكومة جديدة .. بدنا ياك فريدة .. بدنا تحاربي هالفساد .. وتصلحي كل البلاد ‘
وهتف المشاركون بنشيدة ‘هي هي يا حرية’ تاليا نصها :
هي هي يا حرية
هي هي يا حرية
الاردن عنده قضية
هي هي يا حرية
قضيتنا شعبية
هي هي يا حرية
تنادي كل الوطنية
هي هي يا حرية
خبز .. كرامة وحرية
هي هي يا حرية
وملينا دور الشحاد
هي هي يا حرية
وهالسياسة الغبية
هي هي يا حرية
ونعلنها على الفساد
هي هي يا حرية
هبة هبة شعبية
هي هي يا حرية
وبدنا نعدل هالدستور
هي هي يا حرية
وتعديلات حقيقية
هي هي يا حرية
هالشعب مصدر سلطات
هي هي يا حرية
وحكوماتنا شعبية
هي هي يا حرية
ليش ما تفهم هالكلمات
هي هي يا حرية
قبل ما نعيد الهيّة
هي هي يا حرية
ومن حناجر كركية
هي هي يا حرية
فلسطين عربية
هي هي يا حرية
بدنا نحرر فلسطين
هي هي يا حرية
ثورة عالصهيوينة
هي هي يا حرية
ومن الكرك تحية
هي هي يا حرية
للفاسد والحرامية
هي هي يا حرية
ولاغتيال لشخصية
هي هي يا حرية
ولمجالس غبية
هي هي يا حرية
وعلي صوتك بالهتاف
هي هي يا حرية
سمع كل واحد خواف
هي هي يا حرية
يا عبدالله يا ابن حسين
هي هي يا حرية
هذا الوطن رايح وين
هي هي يا حرية
يا عبدالله يا ابن حسين
هي هي يا حرية
الخزينة راحت وين
هي هي يا حرية
ومين ال سرق المال العام
هي هي يا حرية
ليش ما تجاوب يا نظام
هي هي يا حرية
واسمع يا سكان رغدان
هي هي يا حرية
هذا الشعب ما ينهان
هي هي يا حرية
حاول افهم يا نظام
هي هي يا حرية
الحراك ما بينام
هي هي يا حرية
من هون هب التغيير
هي هي يا حرية
لا فساد ولا تزوير
هي هي يا حرية
ومن الكرك لعمان
هي هي يا حرية
بدنا نحاسب كل خوان
هي هي يا حرية
الاردن بده تطهير
هي هي يا حرية
من الفساد والتزوير
هي هي يا حرية
هذا الاردن ما تنظام
هي هي يا حرية
على الظلم ما بتنام
هي هي يا حرية
يا نظام اسمع اسمع
هي هي يا حرية
ابن الأردن ما رح يركع
هي هي يا حرية
مطالبنا شرعية
هي هي يا حرية
بدنا نعيش بحرية
نعلنها بكل البلاد
هي هي يا حرية
ثورة ثورة عالفساد
هي هي يا حرية
من هون لحتى نموت
هي هي يا حرية
عالفاسد ما ظل سكوت
هي هي يا حرية
الأردن بينادي اليوم
هي هي يا حرية
يا شعبي بيكفي نوم
هي هي يا حرية
هبتنا بدها تجديد
هي هي يا حرية
شعب الاردن مش عبيد
هي هي يا حرية
يا انتفاضة مدي مدي
هي هي يا حرية
دوسي على الظلم وعدي
هي هي يا حرية
علا يا بلادي علا
هي هي يا حرية
الموت ولا المذلة
هي هي يا حرية
يا حرية هلي هلي
هي هي يا حرية
خلي عدو الشعب يولي
هي هي يا حرية
مين ال سرق المال العالم
هي هي يا حرية
ليش ما تجاوب النظام
هي هي يا حرية
شعب الأردن ما بينام
هي هي يا حرية
ما بدنا نعيش بظلام
هي هي يا حرية
نقرش بزر نقرش فستق..
هي هي يا حرية
هذا المجلس جد بيخنق…
هي هي يا حرية
جيب الكاشو وهاك ملبس
هي هي يا حرية
نص المجلس نجس وانجس..
هي هي يا حرية
خذلك حلوة وخذ قضامة
هي هي يا حرية
عقل النائب مثل رخامة..
هي هي يا حرية
يا ساكت شو بتقول
هي هي يا حرية
حكي عاقل او مسطول
هي هي يا حرية
وعلي صوتك بالهتاف
هي هي يا حرية
البلطجية ما بنخاف
هي هي يا حرية
يلي بيحموكو الزعران
هي هي يا حرية
هيك بيعمل هالجبان.
هي هي يا حرية
يا كركنا علي الصوت
هي هي يا حرية
عالفاسد ما ظل سكوت
هي هي يا حرية

مهرجان خطابي في معان “الشعب يريد اصلاح النظام”


21/10/2011 - 2:44 م |
 
الصورة ارشيفيه
الجنوب نيوز- خاص – نفذ الحراك الشبابي والشعبي في محافظة معان مهرجانا خطابيا بمشاركة العشرات عقب صلاة ظهر اليوم الجمعة امام مسجد معان الكبير وسط المدينة تحت مسمى ‘ لا للالتفاف على الاصلاح’ .
وهتف المشاركون مطالبين بالاصلاح واعلنوا رفضهم التام لما اسموه مهزلة محاكمة شباب الطفيلة تحت مسمى ‘لا لقمع الحريات’
-ورفع المشاركون يافطات تحمل الشعارات التالية :
- ‘لن ترهبونا .. الشعب يريد اصلاح شامل للنظام’
- ‘نرفض مهزلة محاكمة الطفيلة ‘
- ‘لالقمع الحريات ‘
- ‘الشعب ينتصر .. معان تهنى الشعب الليبي بالنصر .. والعبر لمن يعتبر لا للاتفاف على الاصلاح ‘
- ‘نريد حكومة منتخبة’
- ‘تغيير سياسات لا تغيير وجوه’
كما هنأ المشاركون الشعب الليبي بالاطاحة بنظام العقيد معر القذافي والذي ارتكب مجزرة حقيقية بحق الشعب الليبي .
كما طالبوا المنظمات الانسانية ومنظمات حقوق الانسان وقف المجازر التي يرتكبها النظام السوري وشبيحته .

انطلاق مشروع الطاقة الشمسية من الطفيلة


21/10/2011 - 12:56 ص |
 
الجنوب نيوز - بحث رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور يعقوب المساعفة بمكتبه اليوم مع رئيس مجلس إدارة شركة بترا سولار الدكتور شهاب القرعان التي تعنى بالطاقة والتكنولوجيا الذكية، الآليات التنفيذية للبدء بتطبيق مشروع “فليشرق الأردن”، انطلاقا من محافظة الطفيلة وبدعم بشري ولوجستي من جامعة الطفيلة التقنية.
ورحب الدكتور المساعفة بتوقيع مذكرة تفاهم ما بين الجامعة وشركة بترا سولار لوضع البنود التي من خلالها يمكن أن يفتتح مجالات تدريب لطلبة كلية الهندسة في الجامعة، واستثمار غرف المختبرات الهندسية في تركيب أجزاء الوحدات الذكية والشمسية المنوي تركيبها على أسطح المنازل في محافظة الطفيلة، بكلفة تقدر بـ 25 مليون دولار.
وبين الدكتور المساعفة أن الجامعة ستسخر كافة إمكاناتها لإنجاح هذه التجربة الرائدة على مستوى العالم، بما فيها استضافة الخبراء الدوليين، للعمل في المشروع بالتنسيق مع شركة بترا سولار، وبسط الأرضية التي من شأنها، الارتقاء بمهارات وخبرات طلبة الجامعة، وخدمة المجتمع المحلي، الذي سيشعر بفارق استهلاك الطاقة فور تشغيل الوحدة الشمسية.
وقال الدكتور القرعان في اللقاء الذي حضره عميد كلية الهندسة في الجامعة الدكتور صالح الجفوت ووفد مرافق من شركة بترا سولار أنه من المتوقع أن يستفيد نحو 20 ألف مشترك في شركة الكهرباء الوطنية من أبناء محافظة الطفيلة من هذه الخدمة المجانية.
وأضاف القرعان أن التجربة التكنولوجية التي بصدد التطبيق تعد الأولى في العالم وستستقطب آلاف العقول والهيئات للاطلاع والاستفادة، وأن هذا المشروع ستنفرد به محافظة الطفيلة باعتبار أنها الأولى في هذا الحقل، لينقل بعدها المشروع للعمل في محافظة أخرى.
وأكد القرعان ما للمشروع من أثر على المجتمع المحلي في الطفيلة، عبر توفير فرص عمل وتوطين التكنولوجيا وتصدير الخبرات الأردنية، وإنشاء مختبرات بحث وتطوير في جامعة الطفيلة التقنية، بحيث تكون المدينة الجنوبية مركزا لهذه الصناعة على مستوى الشرق الأوسط.
واعتبر الدكتور الجفوت أن فرصة غير عادية ستتاح أمام طلبة كلية الهندسة لاكتساب خبرة في مجال الطاقة الكهربائية وتركيب وتشغيل الوحدات المفترض تركيبها في المحافظة خلال وقت قصير.
وقدم الدكتور القرعان في القاعة الهاشمية بالجامعة محاضرة لطلبة كلية الهندسة بحضور أعضاء الهيئة التدريسية فيها حول آلية عمل الألواح الشمسية والشبكات الذكية التي تحتويها كل وحدة للطاقة، مشيرا إلى أن اهتماما كبيرا أبداه جلالة الملك عبدالله الثاني لإنجاح المشروع في محافظة الطفيلة.
وتابع أن الوحدة الرئيسية للتحكم في الشبكة المستحدثة في الطفيلة سيكون موقعها في جامعة الطفيلة التقنية لإمدادها بمختبر علمي هندسي متكامل يساعد الطلبة في صقل معرفتهم، والمواءمة بين النظرية والتطبيق في علوم هندسة الكهرباء.

Thursday, 20 October 2011


اسباب رفض داودية من قبل “حراك الطفايلة” ؟؟؟؟؟؟

20/10/2011 - 12:19 م |

الجنوب نيوز - عندما تصدر الوزير الاسبق و النائب الاسلامي السابق عبدالله العكايلة قبل سقوط حكومة البخيت بايام لمهاجمة شعارات الحراك في المحافظات التي لامست بل و تجاوزت الخطوط الحمراء مستعينا بقاموس حكومي لوصف مطلقي تلك الشعارات بالمندسين , حينها ايقن المتابعون ان الرجل يستعد لدخول القفص الرسمي الذهبي , و هو ما ساهم برفع اسهم الرجل في بورصة الاسماء المرشحة لدخول الوزارة العونية ‘ نسبة للرئيس المكلف عون الخصاونة ‘ .
العكايلة لم يكتفي بالرسائل بل اراد ان يثبت على ارض الواقع مقدرته على اقناع الحراك الشبابي و الشعبي بالتعاطي بايجابية مع الرئيس الجديد للحكومة , متبرعا بتعبيد الطريق امام الوسطاء الحكوميين لفتح حوار مع حراك الطفيلة و حراك حي الطفايلة ‘ الذي اكد اكثر من مرة ان الحديث عن وقوف العكايلة خلف الحراك في الطفيلة و حي الطفايلة تهمة لا ينفيها و شرف لا يدعيه ‘ قبل ان يسارع بالتسلق على اكتاف الحراك لقطف مكاسبه وحيدا .
العكايلة أبلغ اعضاء في حراك الطفايلة ان السفير محمد داوودية يود لقائهم للتفاوض معهم على تعليق فعاليتهم مقابل التزام رسمي بتحقيق مطالب خدماتية لمناطقهم متجاهلين المطالب السياسية التي خرج الحراك من اجلها .
و على الفور تداعت الهيئة لعقد اجتماع طارئ لتدارس الطلب و حيثياته , و بعد مناقشات استمرت ساعة و ربع الساعة بين شد وجذب بين مؤيدي العكايلة و بين الرافضين للّقاء بشكل منفرد عن باقي حراكات المملكة اتفق على اللجوء للتصويت , و خرجت الهيئة باعلان رفض الحراك لطلب السفير داوودية بالاغلبية , و لم تكتفي الهيئة بهذا الرفض بل اكدت على ان القرار نهائي و ملزم لكافة اعضاء الحراك في محاولة لقطع الطريق على كل من قد تراوده نفسه مستقبلا بالتحاور مع الاطراف الرسمية باسم الحراك .
الا ان القرار لم يرق لبعض اعضاء الحراك الذي وعدوا العكايلة باقناع الحراك بدعوة داوودية , فاجتمع في اليوم التالي اثنان من اعضاء الحراك في احد الفنادق في عمان بالسفير داوودية متجاوزين قرار الهيئة العامة للحراك , و هنا استغل العكايلة الموقف و اتفق معهما على ان يتم دعوة داوودية لاجتماع يعقد في منزل نجل شقيقه ‘ و هو احد اعضاء الحراك ‘ في حي الطفايلة قائلا لهم حرفيا : ‘ بكفينا قدام السفير داوودية ان يحضر الاجتماع 4 اشخاص من الحراك ‘ و هو ما حصل عليه العكايلة .
و فور وصول النبأ لمسامع اعضاء الحراك تداعوا لاصدار بيان اعادوا خلاله التأكيد على ما خلص اليه اجتماع الهيئة العامة يوم الاثنين برفض لقاء داوودية مؤكدين ان الرفض لم يكنلمجرد التعنت بالرأي او لانه شخص غير مرغوب به عشائريا بل لأن حراك الطفايلة جزء من حراكات المملكه ومطالبهم مطالب للوطن جميعا وليست مطالب خدماتيه تخص فقط حي الطفايله , مفسدين على العكايلة محاولاته لشق صفوف الحراكبعد اجهاظ حراك الطفايلة لاولى محاولات التسلق على حراكهم في رسالة لنظيراتها من الحراكات الشعبية و الشبابية بضرورة التصدي لكافة محاولات بعض الاحزاب و الشخصيات المستقلة تجيير الحراك لمكاسبها الخاصة من خلال تشكيل لجنة موحدة تضم اعضاء من كافة الحراكات الشعبية و الشبابية الوطنية توكل اليها مهمة الحوار مع الرئيس المكلف عون الخصاونة و بشكل مباشر بعيدا عن الوسطاء لسماعه … و اسماعه .
وأوضح الزميل علي الحراسيس ردا توضيحيا باسم اعضاء الحراك الذين حضروا لقاء العكايلة – داوودية .
الكلمة حسب ما وردة من المصدر :
عملا بحرية الصحافة ومن اجل توضيح حقيقة ما جرى من لغط حول زيارة الاستاذ محمد داودية ولقائه بمجموعة من الاصدقاء ارجو نشر الرد التالي توضيحا لكل ملابسات ما جرى وتحليلا لما وقع .
ما من سبب يثير تلك الزوبعات والافتراءات والأكاذيب التي رافقت حضور الوزير والنائب السابق محمد داودية إلى حي الطفايله إلا محاولة جديدة من محاولات البعض لإضعاف الحراك وإغراقه بقضايا بعيدة عن استعداده المتزامن مع حراك أبناء الطفيلة هذا الأسبوع ردا على بلاغات الاعتقال التي صدرت بحق أربعة من نشطاء الحراك في الطفيله الى جانب الاصطفافات والتيارات المتناقضة داخل الحراك والتي خلقتها ظروف اجتماعية لا علاقة لها بالإصلاح من جهة ولتصفية حسابات بين الأعضاء أنفسهم لأسباب عشائرية واجتماعية أخرى ، فكانت زيارة الأستاذ محمد داودية الى حي الطفايله قد جاءت بدعوة شخصية من الكاتب على الحراسيس الذي تربطه معه علاقات صداقة قديمه استثمرها الحراسيس لدعوة الداودية لزيارته وتكريمه في منزله واقتراح لقائه بعدد من الشخصيات الناشطة في الحي والذين تجنبوا اللقاء بعد اجتماع عقد لهم مساء الاثنين الماضي لأسباب يتعلق بعدم تكرار الخلاف وتأزيمه الذي نشأ بين أعضاء الحراك منذ فترة بسبب لقاء مجموعة منهم مع دولة السيد طاهر المصري بشكل رسمي دون موافقة الحراك قبل أسابيع وخلق ذلك الوضع تيارات معارضة ومؤيدة للقاء واصطفافات جديدة تمخضت عن صراعات لا علاقة لها بمطالب الحراك او سياسته تبلورت في إحداها في مناقشة وثيقة ليث الشبيلات من اجل اعتمادها وازداد ذلك الأمر كذلك اصطفافا جديدا بين من يؤيدها ويرفضها ، وخشية من تعمق الانشقاق والخلاف بين الأعضاء اعتذر أعضاء الحراك عن أي لقاء حتى لو كان بشكل شخصي خشية المزيد من التأزم الحاصل في صفوف التجمع الإصلاحي في حي الطفايله الذي تبلور بالشكل الذي نراه اليوم ، ولم يكتف بعض نشطاء الحراك من تصفية الحساب مع الطرف الأخر بل راح ينشر الأكاذيب والافتراءات حول لقاء الداودية والعكايله مع بعض أصدقاء محمد داودية في منزل الصحفي حمزه العكايله يوم أمس الأربعاء ، وهو لقاء جمعهما على مأدبة غداء أقامها الصحفي حمزة تكريما للأستاذ محمد داودية الذي يتواجد في عمان في اجازة رسمية وبحضور عدد من الأقارب والأصدقاء لا تربطهم بالحراك أية علاقة ، ولو ان الأمر توقف عند الاعتذار عن اللقاء لكان طبيعيا ولكن ما نشر وقيل بعد ذلك يشير الى استمرار نهج العداء لشخصيات وطنية يحترمها الناس ولكنها لعبة تصفية الحساب استغلها البعض خلال زيارة الداودية الى الحي .
لقد وجد البعض ومن خلال تلك الحادثة فرصته التاريخية لتصفية حسابه وإخراج ما بجعبته من حقد سواء أكان موجه للحراك الإصلاحي من اجل تشويه صورته وإضعافه لأسباب نجهلها ، او لتصفية الحساب وتناول بعض الشخصيات الوطنية لأبناء الطفيله بالغمز واللمز ، حيث كان لقاء العكايله والداودية الودي وغير المعد منصيا على إيصال مطالب وأوجاع أبناء الطفيله في المحافظة وخارجها والحد من سياسة التهميش والإقصاء والحرمان الذي يعيشه ابناء الطفيله وتحسين ظروفهم المعيشية والوظيفية لأصحاب القرار ، وقد وجدها البعض من اعداء المحافظة ومن المناوئين لاي تجمع يخدم أبناء الطفيلة ويحقق مصالحهم فرصته للاصطياد في الماء العكر وتناول هذه الشخصيات ومحاولة تشويه صورتها تحت مسميات متعددة وتهويلات وتحليلات لاعلاقة لها بالواقع الذي جرى و اطلع الناس عليها من خلال بعض البيانات التي نشرت على المواقع بشكل فردي لا علاقة للحراك الشعبي في حي الطفايله بإصداره بل وإدانته بشكل واضح لأنه يتخطى كل القيم الأخلاقية وينحى لتصفية الحسابات لا غير .
والأكثر غرابة مما جرى ان التجمع الإصلاحي لأبناء حي الطفايله وحراك محافظة الطفيله سبق أن تعرض لهجوم واتهامات لم تنجح في نشر أكاذيب وافتراءات وجود شخصية وطنية كالدكتور عبدالله العكايله وراء تلك الحراكات ، وحين انكشفت تلك الكذبة وبان نورها عاود أصحاب تلك الأجندة للهجوم على العكايله والحديث عن محاولته الضغط على الحراك تمشيا مع مصالحه !!! في موقف يعبر عن ضيق أفق أولئك النفر القلة من الحاقدين على شخصيات المحافظة ورجالاتها ومحاولتهم قطع الطريف على اية انجازات تتحقق على أيديهم خدمة للمحافظة وأهلها داخل المحافظة او خارجها ، ولن تتوقف تلك المحاولات كما يعتقد البعض فقد يعاودون الكرة مرات ومرات لمواصلة ضرب اية جهود قد تخدم ابناء المحافظة كلها ، وهو الأمر الذي رفضه وأدانه أبناء حي الطفايله عموما لكل ما نشر في المواقع حول تلك المسألة والتطاول على تلك الشخصيات وقد طالبوا الأستاذ داودية بلقاء شعبي موسع لأبناء الحي للتعبير عن رفضهم لما نشر والتأكيد على دعمه ومساندته لاي نشاط يخدم الوطن عامة والمحافظة خاصة ولكنه اعتذر لضيق الوقت وقرب سفره ، فهو يتمتع باحترام وتقدير أبناء الطفيله داخلها وخارجها ويلقبونه بالنشمي حتى اللحظة في وصف لم يتمكن احد من الحصول عليه !
الرئيس مع عبيدات والإخوان والطفايلة 

ياسر أبو هلالة 

التاريخ:20/10/2011 - الوقت: 7:47ص
التاريخ : 2011-10-19
http://www.jfranews.com/more.php?thisid=24844&thiscat=4
جفرا نيوز - قال ما يزيد عن ثلاثة وزراء في حكومة الدكتور معروف البخيت المستقيلة ان اعضاء الفريق الوزاري كانوا يتقاضون مبلغ خمسة الاف دينار مكافأة دورية شهرية بالاضافة الى رواتبهم المقررة وفق القانون.
وشدد احد الوزراء على ان تلك المكافأت تاتي في سياق تحسين دخول الوزراء التي يجري التهامها في سياق التزامات اجتماعية متعاظمة.
الى ذلك فقد اكد وزراء ان الراتب "الضئيل" الذي كانوا يتقاضونه لا يكاد يكفي منتصف الشهر متمنين لو ان يتم رفع رواتب الوزراء بدلا من ان يجري تغطية النقص عبر المكافآة غير المعلنة.
في سياق نقيض يرى البعض ان تلك المكافآت من شأنها ثم مفهوم الولاية العامة للحكومة على المال العام وبالتالي تجعل صناعة القرار التنفيذي ليس في مجلس الوزراء بل في مكان اخر.
 

Tuesday, 18 October 2011

شبيلات في رسالته للحركة الاسلامية : اخشى ان تنفردوا بقبول الحوار
18-10-2011 06:16 PM
جراسا نيوز -
جراسا -
خاص - حصلت 'جراسا نيوز ' على نص الرسالة التي وجهها الناشط المعارض ليث شبيلات اليوم إلى الحركة الإسلامية جاء فيها إن النظام “ليس أمامه هذه الأيام سوى الدخول في حوار مع المعارضة، وإن أكثر ما يخشى على المسيرة أن ينفرد الإخوان بقبول الحوار على شروط مرجعية النظام وليس شروط مرجعية المطالبين بالإصلاح”.

ونوه شبيلات إنه “لا يستطيع أحد إلغاء جماعة الإخوان المسلمين أو حزب جبهة العمل الإسلامي”.
وتضمنت الرسالة المذكورة مرفقا للقواعد الرئيسية للإصلاح التي تخدم الشعب وتصون العرش، وفقا لشبيلات.

وفيما يلي نص الرسالة.

القواعد الرئيسية لإصلاحات حقيقية تخدم الشعب وتصون العرش

يجب أن يكون للدولة وإنسانها نظرة كلية تنطلق منها وعلى أساسها البرامج الفرعية التي تخدم في النهاية الرؤية الكلية. وكل تبن لبرامج جزئية لا تنطلق على أساس تحقيق الغاية الكبرى تنقلب على الهدف النهائي وبالتالي على المشروعية مهما بدا في جزئيته صحيحاً ومشروعاً.
ويل لأمة اخترقت ثقافة أبنائها فانقلبت على نفسها! أي إصلاح يريد كل من بات يعتقد أن الصراع في المنطقة صراع فلسطيني صهيوني وليس صراعاً عربياً صهيونياً! فحتى لو انتهى جدلاً المشروع الصهيوني باحتلال فلسطين وسلب الضفة الغربية فإن من الانحطاط اعتبار أننا طرف ثالث متأثر بالنتائج فقط! فكيف إذا علم الصغير قبل الكبير أن المشروع الصهيوني ما زال متقدماً باتجاه الأردن
والعراق والحجاز وسورية ولبنان ناهيك عن توجهه غرباً باتجاه النيل. إن كل من يعتقد أن الصراع فلسطيني صهيوني ليس إلا أداة من أدوات الوطن البديل ويحتاج إلى توبة وطنية وإعادة تأهيل وطني قبل أن يفتح فمه بأي إصلاح.
لقد قامت الإمارة على أساس أن الأردن جزء لا يتجزأ من الأمة العربية وأنه جزء من الدولة العربية الموعودة لشريف مكة الهاشمي الذي أرسل أبناءه لإيجاد كيانات مؤسسة لتلك الدولة.واستقبلهم أبناء سورية الطبيعية ثم العراق واتفق معهم ممثلو الشعب الذي هو مصدر السلطات على عقد اجتماعي تكون فيه الإمارة للهاشميين والحكم للشعب. وقد أسقط الفرنسيون مملكة سورية ونشأت جمهورية بقيت ملتزمة بكونها جزء من الأمة العربية وانتقل الملك فيصل إلى العراق حيث أعلن العراقيون مملكة برلمانية يتولى الأمارة فيها الهاشميون.
وكذلك نشأت في الأردن إمارة هاشمية تطورت لاحقاً لتصبح دولة برلمانية ملكية هي جزء من الأمة العربية. في مطلع ذلك أسقط آل سعود الهاشميين في الحجاز فتسببوا بسقوط الوعاء الجامع للمشروع العربي في الجزيرة العربية وسورية الكبرى والعراق. ومع أن الأنظمة العربية جمهورية كانت أم ملكية بقيت ملتزمة بالوحدة العربية وإقامة كيانها، إلا أن الأردن الذي احتضن الهاشميين والثوار العرب الفارين من الفرنسيين في سورية ولبنان ومن البريطانيين في فلسطين فرضت عليه الظروف وصدق عروبة أهله وصدق انتمائهم لأمتهم ريادة التقيد برسالة الثورة العربية الكبرى وإعلانها الأساس الشرعي للنظام كون شريفها هو ابن شريف مكة وكون الأردنيين والثوارالعرب الملتحقين بناحية الأردن من الوطن العربي ملتزمين بالمشروع القومي العربي وبمقاومة نقيضه المشروع الصهيوني المتمدد والذي لا يقيد حدوده الجغرافية أي دستور، بل إن السبب الرئيس لعدم وجود دستور في دولة العدو التهرب من تحديد الحدود الجغرافية كما يجب أن ينص أي دستور. بل ولا يخفي تطلعاته الحدودية الجغرافية على أنها من النيل إلى الفرات حتى خيبر وجزء من لبنان (إيريز إزرائيل).
فشرعية الدولة الأردنية مستمدة من رسالة الثورة العربية الهادفة لإقامة دولة العرب في الهلال الخصيب
والجزيرة العربية، كما إن شرعية الهاشميين مستمدة من التزامهم بهذا وبالتزامهم مبادئ وأخلاق وسلوك سيد ولد هاشم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. وأي انقلاب على أي من هذين الأمرين يعتبر ردة ونكوصاً وانقلاباً .
من هنا كان أي فساد في الشأن الداخلي للملكة كما في الشأن الخارجي مفضياً في النهاية إلى الانقلاب على مشروعية الدولة.
لقد وصل الفساد في الشأن الخارجي إلى فكر كثير من المواطنين الذين لم تنشئهم دولتهم على هذه الثوابت إلا بلقلقة التصريحات وبمخالفة الأفعال للأقوال لدرجة اعتبر فيها كثيرون أهم شأن داخلي دفاعي المتمثل بالمحافظة على أرض وطن نفديه بدمائنا “شأناً خارجياً” في جزء منه ! عندما أفقدتنا الهزيمة العسكرية والتدبير السياسي السيئ أرضاً أردنية لا يسمح الدستور لأي كان بالتنازل عنها وفوق ذلك مدينة مقدسة تشرفنا بتعهدها .ولا مشروعية تبقى لهاشمي ومسلم أومسيحي عربي يتخلى عنها لصالح من لم يرثها بموجب العهدة العمرية إذا لم يكرس الغالي والنفيس من أجل استعادتها. وبدأ الكثيرون من أجيال جديدة رباها النظام على نتائج هزيمته وتفاهماته السرية السابقة للهزيمة والعلنية اللاحقة لها وكذلك بعض حسني النية من غيرهم بالبحث عن هويتهم على أسس غير تلك التي قامت عليها مشروعية دولتهم، بحيث وقع كل باحث عن تحديد الهوية ، على أساس من النتائج المرحلية لصراع لم ينته بعد مع مشروع صهيوني متوسع ووجهته القادمة شرقي الأردن كما يصرح ساسته علناً بفرض الأردن كفلسطين كمرحلة تكتيكة على طريق الوصول لاحقاً إلى هدفه الاستراتيجي المعلن في أدبياته : الأردن هو إسرائيل، وقع في فخ لا ينجيه صدق الطلب فيه من السقوط في حضن ما يحذر منه ويقاومه (المشروع الصهيوني والوطن البديل). إن أي بحث في هوية منطلقة من كذبة أن ما تبقى من الأردن (المنقوص) قد أنهى صراعه مع المشروع الصهيوني وأن حدوده الغربية غير مهددة وأن الأردن الجديد ليس له عدو يحشد قواه العسكرية والاجتماعية في وجهه مهما صدق أصحاب هكذا بحث لن يفضي إلا إلى نقل العداء الخارجي الحقيقي إلى عداء داخلي مفتعل لتقاسم نتائج الهزيمة العسكرية وللأسف الهزيمة الثقافية العقائدية بدلاً من الاختلاف حول غنائم نصر بعيد المنال، فيتفتت البلد تمهيداً للابتلاع الصهيوني القادم لامحالة والظرف هكذا! فكل رافع لشعار “لاللوطن البديل” لكنه معترف بوادي عربة
وغير قارن للشعار بشعار العسكرة من أجل حق العودة ليس إلا جزء من العدوان بل هو رأس حربة العدوان على مستقبل الأردن من حيث يدري أولا يدري.إن الحكومة التي تدافع عن معاهدة وادي عربة دفاعاً مستميتاً كاذبة في تصريحاتها الرافضة للوطن البديل وليست إلا حارساً للمشروع الصهيوني قامعاً للمشروع القومي العربي. ومن منطلق الوعي بهذا الخطر الأكبر على الأردن الذي وصل إلى ثقافة ترى الخطر في المواطن العربي الأردني المطرود ولا تراه الخطر في المشروع الصهيوني الطارد ينطلق الكلام عن الإصلاح.

الإصلاح

نظامنا القائم نيابي ملكي (وليس ملكيا نيابيا) لكنه في واقع الحال متغول عليه بحيث أصبح فيالممارسة نظاماً ملكياً رئاسياً مطلقاً ولا يحتاج إلى إنشاء من جديد بل يحتاج إلى وقف التغول عليه ثم إلى تعديلات حقيقية جذرية تجعل من مواده كلها متوافقة مع المادة الأولى منه التي تنص على ذلك ومع المادة التي تنص على ان الأمة مصدر السلطات كي يعود نيابياً ملكياً. وهو متقدم نظرياً على ما يطالب به البعض من ملكية دستورية توحي بأن الملك هو الذي يتنازل لشعبه عن صلاحيات مطلقة استمدها من السماء. فشرعية الملك والسلطات الثلاث نابعة من الشعب الذي رضي أن يعطي الإمارة للهاشميين الوافدين من الحجاز على أن يبقى الحكم والسلطة له يمارسها بتفويض دستوري يمنحه هو للسلطات الثلاث. فالشعب هو الأصل وغيره فرع مهما علا، وشرعية الكل نابعة من خدمة الشعب وكل من يطغى على الشعب يفقد شرعيته. وليس الاعتداء على الركن الثاني من النظام، الملكية، وحده خيانة عظمى بل إن الاعتداء الأعظم هو الاعتداء على الركن الأول الشعب ممثلاً بنيابة حقيقية غير متلاعب بها. من أجل ذلك كانت أهم بنود المؤتمر الوطني الأردني الأول عام 1928 أن كل تمثيل منقوص أو مزور للشعب لا يعتد به ولا تعتبر أية قرارات متخذه من هكذا مجالس شرعية بل باطلة بطلاناً مطلقأ.
الخطوة الأولى في الإصلاح لا يتقدم عليها أي شيء آخر هي إصلاح الملكية وممارساتها غير الدستورية.
الهاشمية لا تعطي منتسبها أية شرعية مطلقة من السماء بل تعطي احتراماً وتميزاً لمنتسبيها طالما احترموا مبادئ وأخلاق وسلوك جدهم سيد ولد هاشم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. وقد قطع عليه الصلاة والسلام كل شك في هذا الأمر بقوله : (يا صفية! يا عباس! لا أغني عنكم من الله شيئاً! لا يأتيني الناس يوم القيامة بأعمالهم وتأتوني بأنسابكم فإني لا أغني عنكم من الله شيئأ ) وبقوله عليه الصلاة والسلام : (أنا جد كل تقي ) و (سلمان منا آل البيت). فمع احترامنا وإخلاصنا في محبة آل البيت ، إلا أن ذلك لا يعطيهم أية شرعية مطلقة غير مقيدة بأوامر ونواهي وأخلاق المصطفى أصل تلك الشرعية صلى الله عليه وسلم. ولا يحتاج الأمر إلى كثير توضيح لتبيان ما يظهر جلياً للناس من فساد وتغول في الديوان الملكي ومواددة للأعداء الصهاينة أعداء الله ورسوله التي لا تؤدي بممارسها إلا للخصومة مع منبع الشرعية صلى الله عليه وسلم.

من هنا يبدأ الإصلاح ، من الهاشميين ! ومدى التزامهم بشروط شرعيتهم! فإن هم قصروا في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كما نرى فإن من غير المقبول مطلقاً أن يخالط شأنهم وحياتهم المنكر ثم ننافقهم بقبول شرعيتهم التي لا نرفضها من حيث المبدأ بل إنهم هم الذين ينفصلون عنها بسلوكهم ونطالبهم الالتزام بها لنتمتع باستقرار لا يتلاعب به. فالهاشمي الذي يسمح لنفسه الولوج في مواطن الشبهات ويحيا حياة يختلط بها الحرام الكثير بقليل من الحلال لا يتوقع من أي مواطن محترم شريف احترام رفعة انتساب لا يحافظ هو عليها. فقبولنا به ليس مطلقاً إنما هو مقيد بالشروط المرجعية للهاشميين.
لقد وصل حالنا إلى ما هو عليه من سوء وفساد بسبب من إثم سكوت المواطنين ووجهائهم السياسيين والعشائريين عن النصيحة الواجبة لله ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم. فسيد الشهداء كما قال الحبيب صلى الله عليه وسلم (حمزة ورجل قام إلى إمام جائر فأمره ونهاه فقتله) وإن كل من أقسم قسم المحافظة على الدستور والإخلاص للملك خائن لله ورسوله إن لم ينصح الملك بالحق ، وقد خان الأمانة وخان الملك كل من رأى خطأ وسكت عنه أو اشترك في تزيينه . ولم يوصلنا إلى سوء حالنا غير إثم سكوتنا بل ووصفا المنكر حلالاً نفاقاً وخوفاً من البطش أوالحرمان، مع أن ما عند الله خير وأبقى.

لا إصلاح ما لم يبدأ الملك بنفسه ، فلم يعد خافياً على أحد أن الغالبية العظمى من ملفات الفساد لم تكن لتحدث لولا الرعاية الملكية ، ولولا تلك الرعاية لعلقت مشانق للفاسدين الذين إن اضطر الأمر لمحاسبتهم فلا يسجنون إلا قليلاً وبدلال منقطع النظير ويتفق معهم على إعادة نسبة مما سرقوه ليتمتعوا بما تبقى. فعندما يسمح الملك لنفسه بالاستيلاء على أراضي الخزينة مثلاً لا يتوقع من أي موظف كبير أو صغير غاب ضميره إلا أن يفتح بطنه لما تصل إليه يداه. وكل كلام عن رغبة لدى الملك بمحاربة الفساد ينسفها واقع رفضه إعادة أملاك الأردنيين المغتصبة إلى الخزينة وعدم توقفه هو عن حماية الفاسدين الذين يهددون بكشف شريكهم أو شركائهم المحصنين في حال اتخذت محاسبتهم منحى جدياً غير صوري. وما قانون حصانة الفاسدين الجديد إلا لمنع وصول الحساب إلى المرتبطين بشراكة مع الديوان الملكي ولن يسكت هكذا قانون الناس بل سيجرؤهم على التصريح باسم الفاسد الأكبر. فطالما سيدفعون ستين ألف دينار لذكرهم فساد كلب الشيخ فلماذا لا يذكرون الشيخ قافزين فوق كلبه.

وإلى أن يحدث هذا فإن كل إصلاحي يبدأ مطالباته بغير هذا إنما هو أداة من أدوات إعادة إنتاج الظلم.

أما في فساد الإدارة العليا فإن الانقلاب على الدستور بتقزيم الركن الأول للنظام ، نيابة الشعب ، وتفصيلها تصغيراُ وإذلالاً من قبل الركن الثاني للنظام هو الذي ضيع البلاد وسمح باستشراء الفساد والتفرد والطغيان. وواضح للجميع بأن المجلس النيابي على حاله يأتمر بأوامر الملك ولا يأتمر برغبات الشعب. فاللانظام يحاور اللانظام في “نظام” غيبت نواطيره عن ثعالبها. وحتى الحكومة فقد تم التغول عليها عندما وسع الملك ديوانه بآلاف الموظفين غير الدستوريين الذين يستعلون على الوزراء ويصادمون من يخالفهم منهم بدلاً من التزامه برأي ومشورة حكومته فقط (هذا إن كان عندها رأي في حالتنا المتردية هذه) والتي تتحمل وحدها المسؤولية، بحيث أصبح النظام بالممارسة نظاماً ملكياً رئاسياً عجيباً لامثيل له لا يحاسب فيه الشعب الرئيس الممارس للسلطات.

أما في مصاريف إدارة الحكم فإن هذا البلد الفقير كما قال مؤسس المملكة لايحتمل إلا شريف واحد مانعاً أي شريف آخر من تولي مسؤولية إدارية سياسية ومانعاً أية مصاريف ملكية لا يحتملها الشعب. وبعد ستين سنة مرت على هذاالمبدأ التأسيسي تكاثر عدد الأمراء والأميرات وتوسع الديوان الملكي بمصاريفه كأننا دولة بترولية غير دستورية يملك بترولها شيخها. فالرحلات الملكية التي وصل بعضها إلى نصف عام في السنة بمصاريف ومياومات لا تتخيل ونمط حياة يهيء لكل أمير وأميرة قصوراً منفردة وحاشية وسيارات ووجود أكثر من طائرة ضخمة خاصة ويخوت وما إلى ذلك لا يمكن إلا أن يفضي إلى إستنزاف الخزينة ، في الوقت الذي يعامل فيه الشعب على أنه سبب الافلاس بسبب ما تقدمه الحكومة له كدعم شرعي واجب لا شرعية لها من دونه. فصندوق النقد الدولي المجرم الذي يرعى كل فساد في الدول النامية لاتذكر تقاريره إلا عبء التقاعد والرواتب ودعم المحروقات ودعم مواد التموين ولا يتطرق أبداً إلى مصاريف الديوان الملكي التي لا تحتملها أية دولة منتجة غنية.
هذه أسس لا يمكن القفز فوقها بإصلاحات هي أقرب لوضع دواء على جرح لم ينظف ولم يطهر. إنها المبادئ الرئيسية التي يقوم عليها الإصلاح الدستوري والقانوني وهو أمر بات يعرفه كل مواطن. وليس فيه اختراعات جديدة تقحم على أصول وثائقنا السياسية الاجتماعية الأصلية وإنما إحياء لمبادئ قامت عليها الدولة الأردنية. هذا تجرأ على طرحه قليلون قبل عقود ثلاثة وسكت الآخرون رغم قناعتهم بصحته . وهذا كان مطلب المؤتمر الوطني الذي كان على وشك الانعقاد عام 1989 برياسة ابن الأردن البار وشيخ العشيرة الأشم الزعيم الأردني الشيخ نايف الخريشة قبل أن يتم التغرير بالملتفين حوله وقد كانوا الأغلبية الساحقة لينتقلوا إلى تشكيل لا يرعاه الشعب بل لجنة ملكية للميثاق أجهضت مؤتمرنا ولم تُحترم حتى نتئاجها كالعادة لنعود مرة أخرى بعد عشرين سنة إلى المربع الأول ولكن بمصائب أكبر وبفقر أشد وبمديونية مضاعفة.
والمبدأ التأسيسي الآخر الذي اتفق آباؤنا مع الملك المؤسس عليه هو حرمة اختلاط الإمارة بالتجارة. وقد تمت مخالفة هذا المبدأ مخالفات جسيمة حتى سخرت منا صحف أجنبية مشهورة مطلقة على المملكة الأردنية الهاشمية اسم Jordan Incorporated .
لا جدوى ولا معنى لأي إصلاح لا يبدأ في الديوان الملكي لإعادته إلى شرف هاشميته بتطهيره من الفساد ومن اختلاط التجارة بالأمارة ومن انقلاب إمارته التي هي حقه الدستوري على سلطة الشعب المانح لتلك الشرعية والمتمثلة بالنيابة الحقيقية ، نيابة زعماء أردنيين حقيقيين يصنعهم كل الأردنيين في أردن واحد موحد ولا يكتفون بتمثيل حاراتهم ومناطقهم التي انفردت باختيارهم تمثيلاً يفتت البلاد ولا يرقى إلى مستوى ما يتطلبه الركن الأول للنظام الذي يتقدم على الركن الثاني : الملكية.
إن الخطوة الأولى في الإصلاح تبدأ بتصرف ملكي يعيد فيه ما استولي عليه من أراضي الخزينة إلى خزينة الشعب كعربون لجديته، ويعلن فيه جدياً وبسرعة فك ارتباطه بأولئك الفاسدين الذين لم يتجرؤا على النهب والرتع إلا بغطاء منه ولا يستطيع أحد محاسبتهم بجدية وعمق لأنهم يهددون بكشف شركائهم المحصنين في الدستور. وبتخليه
عن التجارة وعن كونه الراعي والمستفيد من كثير من الصفقات المغيبة عن الشعب وبرلماناته .
أما الخطوة الثانية فهي عزل القوى الأمنية عن التدخل في السياسة والسياسيين الذين لا تراقب تصرفاتهم إلا الدولة ومؤسساتها القضائية المدنية. فلا حياة سياسية في ظل التغول الأمني بل تكاثر أشباه سياسيين يحركهم ضابط أمني صغير.
والخطوة الثالثة هي انقاذ الدستور الحالي والخزينة من التغول عليهما. وتبدأ من قبول الملك إلغاء دور مئات المستشارين غير الدستوريين في الديوان الملكي ورجوعه إلى دستورية ممارسة صلاحياته بواسطة وزراء هم وحدهم مستشاروه حتى يتم عزلهم وتغييرهم ومنهم تنطلق برامج تحتاج إلى توشيح بالتوقيع السامي بعد أن يثبت التزامها ببرنامج الحكومة العام المقر من ثقة مجلس نيابي حقيقي. ومن إعادة الاعتبار للمادة الدستورية المتغول عليها والتي تنص على وجوب كون الضرائب تصاعدية بعد أن أصبح العبء الضريبي موزع على الفقراء والأغنياء بالتساوي في أضخم ضريبة تجبى : ضريبة المبيعات. والخطوة الأخرى كف يد المخابرات العامة والتي لا يسمح لها الدستور الحالي بالتدخل والتي تربط مرور ولاء الأردنييين بها.
إذا راجع الملك نفسه وهو الطريق الأسلم والأسرع والأنجع وقرر تغيير نهجه بإرادة منه قبل أن يفرض تغييرها الشعب، وبدأ ببناء علاقات جادة وحقيقية مع من يمثلون جماهير شعبهم يتداولون في كيفية إعادة تأسيس المملكة على شروطها الأصلية (الإمارة للأشراف والسلطة للشعب) قطعنا بيسر وسهولة قمة الأزمات التي نعيشها. وهذا لا يكون إلا بتوافق الشعب على مؤتمر وطني يتبنى هذه الأسس من غير اختراق أو تراخي وليس مؤتمراً صورياً مخترقاً مهددا من الأجهزة الأمنية . عندها وعندها فقط يبدأ الكلام بالإصلاحات الدستورية وليس قبل.
قاطرة الإصلاح هي الحراكات الشبابية التي أثبتت أنها سابقة في شعاراتها وجرأتها القيادات التقليدية التي لا تتجرأ على إعلان ما تؤمن به والذي لا تخالف الآخرين فيه. وإن من واجب الصادقين من الجيل الكهل أن يعطوا غطاء سياسياً اجتماعياً لهؤلاء الذين يحملون آمال الأمة. هؤلاء هم وحدهم مؤهلون لحمل ثقل مثل هذا البرنامج الذي أحجمت القفيادات عن حمله طوال عشرين عاماً ،يتوافقون عليه ويشكلون هيئة وطنية للحراك لا يستلم الكهول فيه مناصب قيادية بل مكانة فكرية توجيهية راعية. ثم يدعى إلى مؤتمر وطني لحراكات الشباب الأردني يكون النواة لمؤتمر وطني أردني توكل الأدوار فيه حسب النضال وليس حسب العمر والجاه.

نشطاء الطفيلة ينددون بتحويل اربعة منهم الى المحكمة(طالع لائحة الاتهام)

التاريخ:18/10/2011 - الوقت: 9:35ص

http://b-a.me/?TXprMk1qUT0rdQ== الرابط المختصر

الجمعة القادمة في الطفيلة " الموت ولا المذلة "

نشطاء الطفيلة ينددون بتحويل اربعة منهم الى المحكمة(طالع لائحة الاتهام)

التاريخ:18/10/2011 - الوقت: 9:35ص

Monday, 17 October 2011

بيان صادر عن تجمع ابناء بني حسن من اجل الوطن


بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن تجمع ابناء بني حسن من اجل الوطن
(البلطجيه والزعران يسبون الله من اجل عبد الله )
ان ماحدث يوم السبت عصرا من قيام مجموعات من الزعران والبلطجيه بترتيب مسبق مع جهات امنيه معروفه للجميع وبتحريض من قناة الحقيقه

الجناح الاعلامي للبلطجيه بالاعتداء على المشاركين في مؤتمر سلحوب الاصلاحي الذي دعا اليه ائتلاف تجمعات

عشائر : (بني حسن , بني صخر , العجارمه , الدعجه ) انما يدل على تخبط النظام واجهزته المعنيه في التعاطي مع مطالب الشعب الاصلاحيه

وفقدان البوصله بعد ان فقدت صوابها واصبحت تلجا الى اسلوب خسيس لوقف الحراك المطالب بالاصلاح بزرع الفتنه بين ابناء الشعب الاردني

وتقسيم المواطنين الى مع وضد وتازيم الموقف بسلوك غير مسؤول سيجر البلد الى الهاويه

.

رسالتنا الاولى: الى اصحاب المطبخ السياسي في التعامل مع الحراك الاصلاحي

ان الطريقه التي تتعاملون بها ضد دعاة الاصلاح هي نفس الطريقه التي كانت سببا في سقوط مبارك وزين العابدين و ... نحن نريد اصلاح النظام

وانتم تدفعون الشعب الى غير ذلك ماذا تريدون والى اين انتم سائرون ؟

اليس الواجب يفرض عليكم ان تكشفوا الفساد والمفسدين وتحاربوهم خدمة للوطن

بدل الدفاع عن عنهم وتوفير الحمايه لهم ؟

اننا ندعوكم للتعامل مع الحراك الاصلاحي بطريقه حضاريه والا فانتم الخاسرون
فما هي المصلحة الوطنيه بتكسير عشراة السيارات للمشاركين في المؤتمر ؟
وما هي المصلحة الوطنيه باراقة دماء اردنيه على ثرى وطننا الغالي ؟
وماهي المصلحة الوطنيه بترويع المواطنين باطلاق النار من رشاشات اوتوماتيكيه وكاننا في معركه ؟
وما هي المصلحة الوطنيه من رشق الحضور بالحجاره من كل مكان وتخريب الممتلكات العامه ؟وما هي المصلحة الوطنيه بزرع الفتنه بين ابناء الشعب الاردني وتقسيمه الى موال ومعارض ؟














رسالتنا الثانيه :الى قبيلتنا
اليس من شيم الكرام اكرام الضيوف والاحتفاء بهم ؟

اليس ما حدث من اعتداء على ضيوف كرام من ابناء عشائر اردنيه

معروفه ورموز وطنيه مرفوض في كل القيم والعادات والاعراف العشائريه ؟
ان القيادات التقليديه في قبيلتنا والتي هددت بارسال الزعران والبلطجيه لضرب دعاة الاصلاح وضيوف القبيله الكرام ويتهمون القائمين على

المؤتمر بانهم ماجورين ومراهقين و...انها قيادات تمثل الزعران والبلطجيه ولا تمثل احرار القبيله نحن نعرفكم جيدا وصلتم بالتزوير وشراء الذمم

حتى اصبحتم بلا ضمير تتحركون كدمى الاطفال واحجار الشطرنج اوراقكم مكشوفه وانتهى عهدكم الى غير رجعة .








:رسالتنا الثالثه الى ضيوفنا الكرام








ان ما اصابكم من الاذى المادي والمعنوي ادمى قلوبنا بعدما سالت دماؤكم في مضارب قبيلتنا ونحن نعتذر منكم عن

كل الخسائر الماديه والمعنويه التي لحقت بكم فجزاكم الله خيرا واقبلوا عذرنا .
واخيرا فان الاصلاح واجب وطني نقوم به خدمة لوطننا وشعبنا ولن نتخلى عنه مهما كان الثمن
حمى الله الاردن من عبث الفاسدين والمفسدين
19 حراكاً شعبياً يدعون الى "جمعة العشائر"
دعا 19 حراكاً شعبياً في مختلف المحافظات الاردنيين الى المشاركة فيما اطلق عليه "جمعة العشائر" 21/10/2011 استنكاراً للاعتداء النظام و"ادواته البغيضة" على مؤتمر الحراك الشعبي في سلحوب ،على حد قولها.
وكان العشرات قد اصيبوا بجروح لدى اعتداء من يصفون بـ"البلطجية" بالحجارة والعصي والاسلحة النارية لاول مرة على المشاركين في المهرجان كما تم تهشيم نحو 50 سيارة.
وأكدت القوة الشبابية والشعبية في بيان أصدرته اليوم على استمرارية الحراك حتى تحقيق الإصلاح المنشود.
ودعا البيان شباب الاردن الى المشاركة والتحضير لـ"رد الاعتبار" يوم الجمعة "في كل انحاء الاردن".
ووقع البيان ( تجمع أبناء جرش للإصلاح / اللجان الشعبية في الكرك/ حراك ذيبان/الحراك الشعبي في الشمال/ حراك العقبة / ائتلاف الإصلاح و التغيير- معان /حراك مأدبا/حراك احرارالسلط/شباب من اجل الاردن حراك الزرقاء /تنسيقية الحراكات الشبابية والشعبية للاصلاح/الحراك الشبابي الاردني/الحراك الشبابي والشعبي في عمان / لجنة احرار الطفيلة /شباب الرمثا/تجمع الشوبك للاصلاح/ شباب حي الطفايلة /تجمع اللجان الشبابية في لواء ذيبان/ تجمع ابناء المفرق للإصلاح/ تجمع ابناء سحاب للإصلاح).
الى ذلك دعت الحركة الاسلامية وقوى وشخصيات سياسية وشبابية الى مسيرة تنطلق من المسجد الحسيني وسط عمان وصولاً الى ساحة النخيل في رأس العين عقب صلاة الجمعة المقبلة.
وفيما يلي نص البيان
بيان صادر عن القوى والحركات الشبابية والشعبية والحزبية الاردنية
"جمعة العشائر"
هذا البيان سنوجهه الى شبابنا القابض على الجمر في مواجهة الفساد والظلم والاعتداءات المتكررة من قبل النظام، لن نوجهه الى هذا النظام لانه : قد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي بعد الاعتداء الصارخة والظالمة والوقحة المتكررة وآخرها على مؤتمر سلحوب والمشاركين فيه من قبل النظام وأدواته البغيضة نقول أنه وبالشكل الواضح الذي لا شك فيه وباختصار تكلفة التغيير والاصلاح ستكون باهظة الثمن ونحن لها إذا اصر النظام على استخدام هذه الوسائل ....
واننا ندعوا شبابنا الاردني للمشاركة والتحضير ورد الاعتبار يوم الجمعة في كل انحاء الاردن لكرامتنا في "جمعة العشائر"
"وما ظلمناهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون"
(تجمع أبناء جرش للإصلاح / اللجان الشعبية في الكرك/ حراك ذيبان/الحراك الشعبي في الشمال/ حراك العقبة / ائتلاف الإصلاح و التغيير- معان /حراك مأدبا/حراك احرارالسلط/شباب من اجل الاردن حراك الزرقاء /تنسيقية الحراكات الشبابية والشعبية للاصلاح/الحراك الشبابي الاردني/الحراك الشبابي والشعبي في عمان / لجنة احرار الطفيلة /شباب الرمثا/تجمع الشوبك للاصلاح/ شباب حي الطفايلة /تجمع اللجان الشبابية في لواء ذيبان/ تجمع ابناء المفرق للإصلاح/ تجمع ابناء سحاب للإصلاح)
17/10/2011

----------==============--------------------------------------------------
الاردن... الوجع والموجوع...من قلب مفجوع ...

 بقلم: عبدالله الهريشات

            عدت من الولايات المتحدة الامريكية بعد غياب وغربة عن الوطن الحبيب دام مدة عقدين وكنت في هذين العقدين لايغيب عن ذاكرتي وطني واهلي واحبابي وامتي وكان جسدي هناك في شيكاغو , وكانت روحي هنا ترفرف فوق جبال الطفيلة والكرك والقدس ورام الله وعمان واربد والسلط وفوق كل ربوعه شماله وجنوبه , شرقيه وغربيه , باديته وحضره, حجره ومدره , فكان يمتلك هذا كل قلبي ووجداني ورجعت وكلي تلهف وشوق وحب , فوجدت العجب العجاب في وطني , ووجدت فيه صورا ثلاث لا رابع لها.

            في الصورة الاولى وجدت حكومات فاسدة ودولة مختطفة وجهات امنية نفعية وقمعية تعمل لمصالحها الشخصية وتدعي انها المصالح العليا للوطن والمواطن ووراء هؤلاء شبيحة و سحيجة ومنافقون بعصي وبلطجة وكلبشات وسجون و..., وعند الشدة والبأس يكونون اول الفارين الى سويسرا والغرب وبلاد العم سام يسرقون وينهبون ويظلمون بلا حسيب ولا رقيب . اللهم اهدٍ هؤلاء وطهر قلوبهم ونواياهم وجنبنا فتنهم و احم البلاد منهم ومن شرورهم ورد كيدهم في نحورهم . وفي هذه الصورة المشوشة والتي لا تخلو من اناس طيبين قد تردهم طيبتهم الى الصورة الثالثة و الاخيرة والتي ساعرضها لاحقا .

          وفي المقابل الصورة الثانية وجدت احزابا و حركات تدعي انها وطنية و قومية واسلامية - ولا اقصد الصادقين المخلصين منهم الذين لم يلوثهم الفساد ودخنه وهم من ضمن الصورة الثالثة - لا تقل فسادا واختطافا عن تلك الحكومات والدولة من قبل فتة من الفاسدين والمنتفعين وذوي المصالح الفئوية والطائفية والعنصرية التي تتشدق طورا بالوطنية ومرة بالقومية وطورا بالاسلامية وتارة تتاجر بفلسطين واهلها من اجل لعاعات هذه الدنيا الغرورة الزائلة ووراء هؤلاء ايضا شبيحة و سحيجة ومنافقون ولكن بلحى وعمائم ومسابح وفتاوي و.., وهؤلاء يبيعون دينهم وارضهم ومبادئهم بعرض ادنى وبثمن يخس , وعند الشدة والبأس تجدهم ينقلبون منقلب السوء, , اللهم اهدِ هؤلاء وطهر قلوبهم ونواياهم وجنبنا فتنهم و احم البلاد منهم ومن شرورهم ورد كيدهم في نحورهم . وفي هذه الصورة المشوشة والتي لا تخلو من اناس طيبين قد تردهم طيبتهم الى الصورة الثالثة و الاخيرة والتي ساعرضها ألآن .

           وفي الصورة الثالثة وجدت الاردن واهله من الفئة الصامتة الطيبة والتي بالكاد تجد قوت يومها , التي لا تعرف للحقد دربا ولا يملاء قلبها الا الايمان والحب وليس عندها الا الاخوة و الايثار ولو كان بها خصاصة , وهي الفئة المضحية بنفسها واولادها ومالها على قلته وشحه من اجل الاردن وفلسطين واهلهما وهم الثابتون والمرابطون فيه عند الشدة والبأس, وهي الفئة الضائعة بين هؤلاء واولئك وهم الفقراء والمتغففون والانقياء الامناء الشرفاء الذين لا يبيعون دينهم ولا ارضهم ولا مبادئهم ولا بلادهم ابدا , و هؤلاء ليس لهم الا الله والدعاء ثم ملك البلاد فحسبنا الله ونعم الوكيل , اللهم قوٍّ هؤلاء واشدد ازرهم وثبث اقداهم ولملم شملهم ووحد كلمتهم واحفظ الاردن وحرر الاقصى بهم وبمن ناصرهم من اهل فلسطين وامة العرب والاسلام اجمعين , اللهم امين .

         هذه الصور والواقع الذي وجدته في وطني بعد طول غياب,غير الصورة التي كنت املا ان يستريح قلبي فيه عند الاياب , بعد لأي وتعب ووحشة ويباب كما يستريح الطفل في احضان امه بعد اكتئاب , ليشعر بالامن والامان والسعادة والشباب من بعد غياب واغتراب, فهل انا يا ترى رجعت صاديا ولم اجد الا السراب ؟ , فاتقوا الله في الاردن في يوم تقفونه بين يدي رب الارباب .